العصرية والفن المعماري عنوانا مجموعة Louis Vuitton Cruise

Michelle Williams

Michelle Williams

Miranda Kerr

Miranda Kerr

Selena Gomez

Selena Gomez

Marisa Tomei

Marisa Tomei

Catherine Deneuve

Catherine Deneuve

Cecilia Dean

Cecilia Dean

Charlotte Gainsbourg

Charlotte Gainsbourg

Liz Goldwyn

Liz Goldwyn

قدمت مساء أمس دار Louis Vuitton ومديرها الإبداعي Nicolas Ghesquière مجموعة الـ Cruise للعام 2016 في مدينة بالم سبرينغ في كاليفورنيا -التي تُعد مهد فن الهندسة المعمارية الأميركية في الفترة الممتدة من عام 1950 حتى 1970- وتحديداُ فيفي مكان يُدعى The Bob and Dolores Hope" Estate" وهو أحد أهم معالم "بالم سبرينغز" المعمارية.
 
وقد قام بتصميمه المهندس المعماري ذو الرؤية العصرية John Lautner عام 1973 على هضبة عالية تطل على وادي "كوتشيلا" بشكل كامل وهذا المكان شكل مصدر وحي لـNicolas Guesquier منذ أن رآه للمرة الأولى، ومنه استوحى الكثير من عناصر هذه المجموعة التي اتسمت بشكل كبير بطابع عصري ولمسات معمارية واضحة، برزت من خلال القصّات المستقيمة على المعاطف الجلدية ذات الإحساس المعدني البارد، على الأقمشة المستوحاة من أحواض السباحة عند انعكاس الشمس عليها والتأثيرات التي تحدثها، كما من طبيعة المنطقة الصحراوية مع أشجار النخيل التي جُسدت كطبعات على التصاميم أو وردة LV الأيقونية وقد فرّغت على الأقمشة الجلدية بطريقة عصرية، مع أحزمة لُفّت بشكل متقاطع على خصر العارضات. 
 
كما كان هناك بعض التلميحات لمحاربات جميلات أعدننا بالذاكرة إلى سلسلة أفلام "Star Wars" من خلال الأقمشة البرّاقة، الأكمام المنفوخة والفساتين ذات الكتف الواحد المُطبعة والتي لم تخل من إحساس السبعينيات. وطبعاً عناصر الدار كانت واضحة في المجموعة وبصمة Guesquier أيضاً. وقد كانت هنالك مجموعة مميزة من حقائب الدار الأيقونية مع لمسات عصرية ومتجددة ضمت طبعات وتصاميم مُبتكرة. 
 
وقد حضرت العرض مجموعة كبيرة من النجمات مثل Selena Gomez، Michelle Williams، Miranda Kerr، Catherine Deneuve وغيرهن وقد اخترن أجمل الملابس وأكثرها أناقة من مجموعات الدار المتنوعة. 
 
Louis Vuitton هي الدار الأكثر تجددا والأكثر ابتكارا، وستبقى تفاجئنا دائماً بأفكارها المُبدعة والرائعة.