ظاهرة جديدة: نساء فوق الـ60 يتصدّرن إعلانات أهم دور الأزياء العالمية

من المعتاد أن تتوجه دور الأزياء للشابات العصريات أو السيدات الأنيقات والمواكبات لأحدث خطوط الموضة عبر استخدام عارضات أزياء يتمتعن بأجسام خيالية وقوام فاره فيتخاتلن على منصات العروض ويتم اختيارهن كوجوه إعلانية للدار في الحملات الإعلانية الكبيرة، أو تستعين هذه الدور بنجمات لا تتجاوز أعمارهن غالباً الأربعين. 
 
لكن في ظاهرة جديدة وغريبة على عالم الموضة، أصبحت النساء فوق الـ60 عاماً المفضلات لدى دور الأزياء وحملاتها الإعلانية. 
 
ويعود السبب إلى عدم التعاطي مع المرأة على انها سلعة او وجه جميل بلا تفكير، بل رغبت دور الأزياء في زيادة الوعي بوجود نساء مبدعات حول العالم ويتمتعن بجمال الفكر أكثر من الجسد أو الشكل الخارجي فحسب.
 
والنساء الكبيرات في السن أنجزن الكثير في حياتهن المهنية ولهن خبرة عظيمة في مختلف مجالات الحياة، ونذكر منهن Joan Didion الكاتبة الأميركية الشهيرة والتي اختراتها دار Celine كوجه إعلاني لحملتها الصيفية عن عمر يناهز الـ80. وكذلك Joni Mitchell المغنية الكندية وعمرها 71 عام وهي الوجه الإعلاني لدار Saint Laurent. وكذلك دار Lanvin التي اختارت الراقصة المسرحية وأيقونة الموضة Jacquie Tajah Murdock عن عمر الـ 82 لتكون الوجه الإعلاني لها في عام 2012. والممثلة الأميركية Jessica Lange التي حافظت على جمالها بالرغم من أنها في 64 من عمرها وهذا ما جعل Marc Jacobs يختارها كوجه إعلاني لحملة مستحضرات التجميل الخاص به. وكذلك الممثلة الفرنسية وأيقونة الموضة Catherine Deneuve والتي شاركت بحمل دار Louis Vuitton للحقائب العام الفائت وهي بعمر الـ 71. ولعل أكبرهن سنا ًهي سيدة الأعمال وأيقونة الموضة Iris Apfelوالتي تجاوزت الـ92 عام وبالرغم من ذلك هي الوجه الإعلاني لعدد من دور الأزياء ومستحضرات التجميل مثل MAC، &Other Stories، وAlexis Bittar. وغيرهن مثل منسقة الملابس Linda Rodin بعمر الـ 64 لـThe Row، والممثلة Anjelica Huston لعلامة GAP الشهيرة. 
 
ما رأيك بهذه الظاهرة وهل تعتقدين أنه آن أوان التوجه لعقل المرة وفكرها عوضاً عن مظهرها الخارجي فحسب، أم تعتقدين أن عارضات الأزياء الشابات هن الوجه الأمثل للموضة؟ شاهدي الصور وأخبرينا.