أبرز 10 أحداث هزّت عالم الموضة في 2014

Moschino AW2014 collection

Moschino AW2014 collection

Lupita Nyongo in Ralph Lauren

Lupita Nyongo in Ralph Lauren

Nicolas Ghesquiere

Nicolas Ghesquiere

Oscar De La Renta

Oscar De La Renta

Sara Jessica PArker

Sara Jessica PArker

Lupita N'Yongo in Prada gown

Lupita N'Yongo in Prada gown

Kimye on Vogue cover

Kimye on Vogue cover

Jean-Paul-Gaultier

Jean-Paul-Gaultier

Chanel cruise fashion show in Dubai

Chanel cruise fashion show in Dubai

Jhon Galliano

Jhon Galliano

Joan Rivers

Joan Rivers

Kendall Jenner

Kendall Jenner

Amal Alamuddine

Amal Alamuddine

كان العام 2014 حافلاً بأحداث هزّت عالم الموضة إيجاباً وسلباً. "هي" تعرض لك أبرز 10 أحداث وأكثرها جدلاً على الإطلاق التي تابعها عشّاق الموضة العام الفائت، على أمل أن يكون العام 2015 حافلاً بإبداعات استثنائية في عالم الموضة.
 
1-وداعاً لمجموعات RTW من جان بول غولتييه
جان بول غولتييه المصمم الفرنسي المثير للجدل، أعلن في العام 2014 إطلاقه مجموعته الأخيرة للأزياء الجاهزة، وتركيزه فقط على الأزياء الفاخرة. وقد أصرّ غولتييه أن يقفل هذا الفصل من مسيرته المهنية في حفل ضخم كان عبارة عن مسابقة جمالية لمجموعة من أبرز وجوه الموضة. عشّاق الدار الفرنسية صُدموا بهذا الخبر، معتبرين أنّ زوال مجموعات الأزياء الجاهزة للدار هو خسارة كبيرة في عالم الموضة.
 
2-نجمات جديدات في عالم الموضة
شهد العام 2014 ظهور مجموعة من نجمات الموضة الجدد اللاتي تألّقن سواء على منصة الموضة، أو في احتفالات السجادة الحمراء. لا شكّ بأنّ 2014 كان عام العارضة كاندال جينير بامتياز، التي أثبتت أنها ليست مجرّد وجه عابر في عالم الموضة وحسب، بل هي عارضة محترفة بكل ما للكلمة من معنى، لنشاهدها في عروض أزياء أبرز الدور العالمية، شأنّ شانيل، بالمان وجيفانشي. الممثلة لوبيتا نيونغو هي أيضا ًمن الوجوه البارزة في عالم الموضة هذا الموسم، لا سيما وأنها أدهشت الجميع بإطلالات رائعة على السجادة الحمراء، إضافة إلى أمل علم الدين، زوجه جورج كلوني التي سطع نجمها في 2014، والتي أجمع على أناقتها نقاد الموضة. 
 
3-وفاة أوسكار دي لا رنتا
شكّلت وفاة المصمم الأيقوني أوسكار دي لا رنتا صدمة كبيرة في عالم الموضة. هذا المصمم الأميركي الذي اشتهر بتصاميمه الأنثوية الرائعة، غادرنا عن سنّ يناهز 82 عاماً. ومن آخر تصاميمه فستان الزفاف الذي تألّقت به أمل علم الدين في حفل زفافها من جورج كلوني.
 
4-عرض شانيل كروز في دبي
إنّ اختيار دار شانيل Chanel دبي لعرض مجموعة شانيل كروز لعام 2015 كان حدثاً استثنائياً في المنطقة، رسّخ مدينة دبي كإحدى العواصم الأساسية العالمية في عالم الموضة. وقد حضر العرض مجموعة من الوجوه العالمية نذكر أبرزها فانيسا بارادي، إليزا سدناوي، وغيرهما من نجمات شانيل. في حين جاءت المجموعة المثيرة للجدل مستوحاة من صحراء دبي. 
 
5-وفاة جون ريفرز
هي أوّل من سأل سؤال Who are you wearing للنجمات على السجادة الحمراء؟ سؤال ساهم بانتشار دور أزياء مختلفة، وبترسيخ أهمية أناقة النجمات في إطلالات السجادة الحمراء. جون ريفيرز توفّيت عن عمر يناهز الـ81 عاماً، نتيجة خطأ طبّي، إثر إجراء عملية جراحية. 
 
6-إنضمام نيكولاس جيسكيار إلى لويس فويتون
لا شكّ بأنّ انضمام المصمم نيكولاس جيسكيار إلى لويس فويتون بعد مارك جايكوبس كان من الأحداث الأساسية في عالم الموضة هذا العام. وقد استطاع جيسكيار أن يكسب الرهان من خلال مجموعته الأولى الناجحة المستوحاة من السبعينيات، وتصميمه أكسسوارات جديدة استثنائية، أبرزها حقيبة Petite Malle الجديدة.
 
7-عودة جون غاليانو
بعد غياب دام طويلاً، أعلن المصمم جون غاليانو عودته إلى ساحة الموضة العالمية كمدير إبداعي لدار Maison Martin Margiela في العام 2015. نتوق لاكتشاف المفاجآت التي يحضّرها المصمم المبدع، المجنون، والاستثنائي!
 
8-Kimye على غلاف فوغ
سواء كنا نحبّ كيم كارداشيان وكانيا واست أم لا، لا شكّ بأنّ هذا الثنائي هو الأكثر جدلاً على الإطلاق، وقد تمكّنا من اكتساح ساحة الموضة، سواء من خلال تواجدهما في أبرز أحداث الموضة لأهم الدور العالمية، أو الظهور على غلاف مجلة فوغ، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً في عالم الموضة في العام 2014، بين مؤيّدين ومعارضين. 
 
9-موسكينو تثير الجدل
من أكثر مجموعات الموضة المثيرة للجدل على الإطلاق عام 2014، مجموعة موسكينو لخريف وشتاء 2014 من تصميم جيريمي سكوت، المستوحاة من سلسلة مطاعم ماكدونالدز. مجموعة ضجّت بأكسسوارات غريبة شكّلت ظاهرة استثنائية العام الفائت. 
 
10-سارة جيسيكا باركر وتصميم الأحذية
دخلت أيقونة الموضة سارة جيسيكا باركر عالم تصميم الأحذية من بابه العريض، من خلال إطلاقها مجموعة SJP Collection. 5 مجموعات في عام واحد نالت نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة، وهي تسعى إلى التوسّع تدريجياً في العالم، لا سيما بعد زيارتها دبي الشهر الفائت لإطلاق مجموعتها في متاجر هارفي نيكولز.