التنانير تتربع من جديد على عرش الموضة في السعودية

Porsche Design

Porsche Design

Victoria Beckham

Victoria Beckham

Hermès

Hermès

Guy Laroche

Guy Laroche

Allude

Allude

Derek Lam

Derek Lam

Alberta Ferretti

Alberta Ferretti

يعتبر ارتداء التنانير من أقدم كلاسيكيات عالم الموضة، ولكنها عادت من جديد لتتربع على عرش الموضة في خريف 2014، حتى باتت التنانير في هذا الموسم من أكثر القطع المستعملة في أزياء السعوديات ابتداءً من اللباس البسيط ووصولاً إلى أزياء السهرة. 
 
تمنح التنانير إطلالة مميزة وأنيقة عند ارتدائها سواءً كانت من الصوف أو من الجلد. ولا يقتصر اختيار السعوديات للتنانير على طول معين أو قصة أو خامة واحدة، بل أن تعدد خيارات التنانير في الأسواق خلال هذا الموسم ساهم بشكل كبير في تعدد المجالات المتاحة أمامهن لتختار كل منهن الإطلالة المناسبة لها.
 
التنانير الصوف 
 
اختيار التنانير الصوف الضيّقة التي تصل إلى مستوى الركبة هي إحدى الخيارات العائدة إلى الواجهة والتي تمدح القوام. وأطلت كيم كارداشيان Kim Kardashian مؤخراً بهذا الاختيار حين ارتدت في الأسبوع نفسه تنورتين ضيقتين من الصوف بنفس هذا الخيار، الأولى كانت حمراء والثانية سوداء.
 
أما التنانير الصوف الواسعة القصة فهي بلا شك تمنح من ترتديها إطلالة أنيقة وبسيطة، وتتوفر هذه التنانير في الأسواق  من الماركات العالمية بألوان ونقشات مختلفة.
 
وأوضحت مجلة "الأقمشة والمنسوجات" الألمانية أن التنورة القصيرة الصوف التي يصل طولها إلى فوق الركبة مع إمكانية ارتداء جورب طويل معها في أيام الشتاء الباردة، تمتاز بتعدد إمكانية تنسيقها مع قطع أخرى حيث يمكن الحصول على إطلالة أنيقة من خلال تنسيقها مع بليزر، ويمكن الحصول على إطلالة كاجوال من خلال تنسيقها مع بلوفر وشال.
 
تنانير الجلد 
تتوفر تنانير الجلد الضيقة بقصات وألوان وستايلات مختلفة ليكون لدى كل سيدة خيارات واسعة تفيدها عند تنسيق ملابسها، وينصح خبراء المظهر باختيار التنانير القصيرة منها والتي تعلو الركبة قليلاً. 
 
أما تنانير الجلد الواسعة فلا تختلف طريقة تنسيقها عن تنانير الجلد الضيقة إلا في نقطة واحدة، وهي أفضلية اختيار القطع الضيقة لتنسيقها معها، ومن المفضل أن لا تكون تنورة الجلد الواسعة قصيرة بل أن تنانير الجلد الواسعة الطويلة تمنح إطلالة مميزة يمكن تنسيقها بحشمة وأناقة. 
 
تنانير السهرة
حلّت تنانير السهرة في كثير من الأحيان مكان الفساتين الطويلة هذا العام، ويمكن اعتماد الكثير من موديلات التنانير الفخمة في السهرات والمناسبات وتنسيقها مع أحلى البلايز لمظهر ملفت وأنيق مواكب لآخر صيحات الموضة، ولقد شهد هذا العام أجمل إطلالات النجمات في المناسبات الرسمية والفخمة باختيار موديلات جميلة لتنانير السهرة الفخمة. 
 
ولدى سؤال سلمان محمد وهو أحد البائعين في محل أزياء نسائي، أكد أن الطلب على التنانير من قبل السعوديات قد ارتفع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، سواءً كانت تلك التنانير الطويلة الرسمية أو التنانير القصيرة البسيطة،  ساعد على ذلك أن الكثير من الماركات العالمية قد طرحت موديلات كثيرة من التنانير هذا الموسم. كما أشار إلى أنه على الرغم من وجود نقشات كثيرة بألوان متداخلة إلا أن التنانير ذات اللون الواحد هي الخيار الذي يلقى إقبالا أكبر من قبل معظم السعوديات.