بالصور والفيديو: أبرز أحداث أسبوع الموضة الباريسي

سينتيا قطار Cynthia Kattar
 
يبدو أنّ أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2015 هو من أكثر أسابيع الموضة جدلاً وإثارة هذا العام، إذ رغم عدم مرور 3 أيام فقط على بدايته، تخلّل  أحداثاً مثيرة للجدل، نعرض لك أبرزها:
 
العرض الأخير للأزياء الجاهزة لـ Jean Paul Gaultier
وقع الإعلان عن العرض الأخير للأزياء الجاهزة لدار Jean Paul Gaultier "جان بول غولتييه" وتركيزه على الأزياء الفاخرة فقط كالصاعقة على عشاق وعاشقات المصمم الفرنسي الذي يشتهر بأسلوبه "المجنون"، فلا حدود لمخيّلة Gaultier الذي يفاجئنا في كل عرض بتصاميم جديدة فريدة من نوعها، ويحرص على إعادة ابتكار نفسه وفنه. وفي أسبوع الموضة لربيع وصيف 2014، كشف النقاب عن عرضه الأخير للأزياء الجاهزة والذي كان موضوعه Miss Jean Paul Gaultier 2015، والذي كان بمثابة مسابقة جمال. وتخلّل العرض ظهور لعارضة أزياء تنكّرت على شكل Franca Sozzani رئيسة تحرير مجلة فوغ بنسختها الإيطالية، وأخرى اتّخذت أسلوب محررة الموضة الشهيرة سوزي مانكيز Suzy Menkes، وقد فازت العارضة العالمية Coco Rocha باللقب. 
 
الهجوم على كيم كارداشيان
كيم كارداشيان المثيرة للجدل حيثما تذهب، كانت الحدث الأبرز في أسبوع باريس للموضة، بعد أن هاجمها الصحافي الأوكراني Vitalii Sediuk وسط حشد كبير أثناء وصولها مع والدتها كريس جينير وزوجها كانيا ويست لحضور عرض أزياء بالمان Balmain لربيع وصيف 2015.
 
وقد قام الصحافي الذي سبق وأن هاجم سابقاً براد بيت بشدّ نجمة برنامج الواقع من شعرها، لكن سرعان ما أنقذها رجل الأمن من وقعة كارثية. وكالعادة انتشر الخبر على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، فسخر البعض من كاردشيان معتبرين أنها لا تنتمي إلى عالم الأزياء الراقي، وآخرين تعاطفوا معها كون الحادثة كانت محرجة. والشيء المحتّم أن المستفيدة الأولى من الحادثة هي كيم كارداشيان التي أصبحت على كل لسان في اليومين الماضيين. 
 
لمشاهدة الفيديو إضغط هنا 
 
David Koma ومجموعته الأولى لدار Mugler
كشف المدير الإبداعي لدار Mugler النقاب عن مجموعته الأولى المنتظرة للدار، والتي سلّط بها الضوء على أناقة الأبيض والأسود أو الـ Monochrome التي تعتبر إحدى تيارات الموضة الأساسية خلال مواسم الموضة الثلاث الأخيرة. وقد جاءت التصاميم أكثر بساطة من الأسلوب الذي اعتدنا عليه سابقاً من دار Mugler. 
 
J W Anderson يطلق مجموعته الأولى مع دار Loewe 
تحوّلت الأنظار كافة إلى مبنى الأونيسكو في باريس، المكان الذي اختاره J W Anderson للكشف عن مجموعته الأولى لدار Loewe. ركّز المصمم في المجموعة المنتظرة على قماش الكتان والقطن، كما تخلّل المجموعة قطع جلدية ذات قصات عصرية.