من اختارت "تجربة الموضة من فوغ في دبي" من مواهب عربية؟

 من تصميم ماديا الشرقي من الإمارات العربية المتحدة

من تصميم ماديا الشرقي من الإمارات العربية المتحدة

من تصميم لمياء السديري من السعودية

من تصميم لمياء السديري من السعودية

 مصممة الأزياء ماديا الشرقي من الإمارات العربية المتحدة

مصممة الأزياء ماديا الشرقي من الإمارات العربية المتحدة

 مصممة الأزياء لمياء السديري من السعودية

مصممة الأزياء لمياء السديري من السعودية

العام الماضي Vogue Fashion Dubai Experienceمشهد من

العام الماضي Vogue Fashion Dubai Experienceمشهد من

Vogue Fashion Dubai Experience

Vogue Fashion Dubai Experience

شكلت "تجربة الموضة من فوغ في دبي"، أكبر تظاهرة من نوعها في الشرق الأوسط في قطاع الأزياء، وأصبحت بمثابة منصة استثنائية لإثراء خبرات ومهارات الجيل الجديد من مصممي الأزياء، ومنطلقاً هاماً لتحفيز المواهب الواعدة نحو إبداعات أكثر تميزاً. لذلك سيقام هذا الحدث بدورته الثانية في "دبي مول" من 30 أوكتوبر وحتى 1 نوفمبر بعد أن لاقى نجاحاً باهراً في دورته الأولى. وسوف يوفر لعشاق عالم الموضة من المقيمين والسيّاح على حد سواء أجواء ساحرة على مدى ثلاثة أيام من الفعاليات التي تحتفي بعالم الأزياء وستشمل الفعاليات باقة متنوعة من ورش العمل والجلسات النقاشية الهامة.
 
وبعد النجاح الكبير الذي حققته أول مسابقة عالمية لاستكشاف المواهب، والتي أطلقت في يناير الماضي بتنظيم من "دبي مول" ومجلة "فوغ إيطاليا" وبدعم من الموقع الشهير BySymphony.com، تم اختيار 20 مصمماً شاباً لاستعراض تصاميمهم وإكسسواراتهم الخاصة بالنساء لموسم ربيع/ صيف 2015 خلال دورة هذا العام من "تجربة الموضة من فوغ في دبي"، وذلك ضمن مسابقة "استكشاف مواهب مصممي الأزياء" في فندق أرماني دبي. ومن بين مئات الطلبات المقدمة، اختارت "فوغ إيطاليا" المصممين العشرين بناءً على معايير محددة تتضمن تميز فكرة المشروع وأصالته.
 
وشملت الأسماء عددا كبيرا من المصممين الموهوبين من كافة أنحاء العالم، ومن ضمنهم مجموعة متميزة من الوطن العربي مثل فايزة بوقصة من فرنسا/الجزائر لمجموعة "بوقصة"؛ ولبنى وناديا الزكواني من عمان لمجموعة "إندماج"؛ وفرح نصري من لبنان لمجموعة "هوكد HKD"؛ وريم الكنهل من المملكة العربية السعودية لمجموعة "أر كيه ديزاينز"؛ وشمسة العبّار من الإمارات لمجموعة "شمسة العبار". 
 
كما تحتفي "تجربة الموضة من فوغ في دبي" بثمانية من المصممين العالميين الجدد ضمن عرض أزياء خاص يقام على منصة عرض الأزياء بدبي مول في 30 أكتوبر. وتم اختيار هؤلاء المصممين من قبل مجلة "فوغ إيطاليا" ضمن مبادرة "تجربة الموضة من فوغ في دبي" الهادفة لدعم وتوجيه الجيل الجديد من مصممي الأزياء. 
 
وسوف يحظى هؤلاء المصممين بفرصة عرض تصاميمهم لموسم ربيع/ صيف 2015 أمام نخبة من أبرز الاختصاصيين في عالم الموضة وبذلك تتاح لهم الفرصة لدخول أسواق جديدة. 
 
وتضم العلامات الثمانية التي تم اختيارها كلاً من: "استوديو السديري" للمصممة السعودية لمياء السديري؛ و"كريستوفر إسبر" للمصمم كريستوفر إسبر من أستراليا؛ و"جي. جي إس لي" للمصمم جاكي جي إس لي من كوريا الجنوبية؛ و"مادية الشرقي" للمصممة الإماراتية مادية الشرقي؛ و"ميونيكو" للمصممتين تينا سوترادار وناكيتا سوترادار من الهند؛ و"N°3" للمصممة بشرى بدري وأميرة الخاجا من الإمارات؛ و"ستيلا جين" للمصممة ستيلا جين من إيطاليا؛ و"بيتشيوني بيتشيوني" لسالفاتوري بيتشيوني من إيطاليا أيضاً.  
 
فرصة رائعة للمواهبة الناشئة، حتى تعرض أفكارها وتصميماتها على أهم اختصاصي الموضة، واترى تصميماتهم وابتكاراتهم النور، ولتلاقي رواجاً وانتشاراً في ما بعد.