تصاميم السعودية داليا درويش بسيطة بأفكار عصريَّة

هي – منى سراج
 
داليا عصام درويش، مصممة أزياء سعوديَّة، تخرجت من الجامعة الأميركيَّة بالشارقة، وتخصصت في الدعاية والإعلان، لكن شغفها بعالم الأزياء والموضة قادها إلى التصميم لتبدأ انطلاقتها بمجموعة Dolly في عام 2005م، وهي مولعة بالسفر والتعرُّف إلى الثقافات الأخرى. 
 
"هي" التقت بالمصممة داليا، التي أوضحت لنا أنَّ انطلاقتها كانت في شهر رمضان عندما لاحظت نقصاً في الثياب وزيادة الإقبال عليها، فكان تركيزها على تصميم ثياب رمضانيَّة، لكن بروح شبابيَّة عصريَّة اتسمت ببساطة الفكرة واللون. بعدها قرَّرت افتتاح محل خاص بها وعرض تصاميمها بشكل أوسع، وللتوسع أكثرعملت على عرض قطعها المميَّزة في العديد من المحلات وبوتيكات الأزياء داخل المملكة وخارجها.
 
وعن مجموعتها الأخيرة أوضحت درويش أنَّها اعتمدت فيها على الفكرة والألوان وتركيب الأقمشة مع بساطة التصميم، وجعلت من اختيار القماش وأوانه عنواناً جذاباً.
 
لذلك وانطلاقاً من ذوقها ونهجها في التصميم تنصح داليا السيدة عند اختيار ثوب رمضان بأن تركز على القصة التي تناسب شكل جسمها ومظهرها العام، وأن تعي جيداً أنَّ البساطة في اللون والفكرة، مع مراعاة مكان وزمان المناسبة، وشراء الثوب العملي متعدِّد الاستخدامات، وأن يكون مناسباً للتقاليد، خصوصاً في شهر رمضان الكريم، وأن تبتعد عن تقليد اختيارات الأخريات والشراء لمجرد الشراء وليس لما يناسبها هي.
 
وهي تهتم كثيراً باستخدام وسائل التواصل الاجتماعيَّ بشكل كبير، وتقول إنَّها ساعدتها على نشر تصاميمها لكل المهتمين، وفتحت لها باب التواصل معهم، والتعرُّف إلى مصممات ومهتمات بعالم الموضة والأزياء أكثر.
 
لمتابعة المزيد عن تصاميم Dolly على حسابها في الإنستغرام @dollybrand