TAHIR SULTAN... الرمادي البديع

إعداد: أريج عراق
 
هل جربت من قبل أن تستخرجي من لون واحد كل أشكال ودرجات الجمال الخاصة به؟ لا تجهدي نفسك في البحث عن إجابة، فهي متوفرة بوضوح في عرض طاهر سلطان TAHIR SULTAN الأخير في مهرجان Fashion Forward في دبي لموسم خريف وشتاء 2014، فقد شحذ كل مهاراته لإظهار كل الجمال الكامن في ذلك اللون –الذي يبدو محايداً- إنه الرمادي في أبدع صوره.
 
ليس ذلك بغريب على شخص محمّل بمزيج ثقافي متنوع مثل سلطان، الذي يجمع بين سحر الهند وعجائبها، وزخم الكويت بأسرار البحر والصحراء معاً، إلى جانب تلك اللمسة الأرستقراطية الإنكليزية، الناتجة عن دراسته للموضة هناك، لذلك فمن الطبيعي أن تأتي النتائج مدهشة ومبدعة، خاصة عندما يتحدى نفسه في لون واحد معروف عنه أنه محايد، فيستغل كل درجاته وطاقاته الإبداعية –أعني اللون- حيث يبدأ من الأبيض الداكن، حتى يصل إلى الأسود الصريح، مروراً بلمسات خفية من بنفسجي فاتح يصعب أن تميزه عن الرمادي نفسه، أو أخضر زيتي داكن يقارب الأسود.
 
أما التصميمات فجاءت عصرية أرستقراطية في آن واحد، ولم يغب تأثير الساري الهندي ولا العباءة العربية عنها، فهي واسعة مريحة، لكنها تحتفي في نفس الوقت بجسم المرأة وتمنحه رونقه، من دون إكثار من التطريز، الذي جاء محدداً راقياً، كل هذا من خلال أقمشة ناعمة تنساب على الجسد بسلاسة مثل الأقطان بشكل خاص، أو الحرير والشيفون، مع ظهور مميز للفراء لإكمال الصورة الأرستقراطية المنشودة.