معرض Gucci House of Artisans يبدأ اليوم في دبي مول

دبي: عدنان الكاتب Adnan Alkateb
 

سيتمكن زوار وزائرات معرض "دار حرَفيي غوتشي" Gucci House of Artisans في دبي مول بدءا من اليوم الخميس 12 وحتى 15 ديسمبر في بهو ممشى الأزياء "فاشن كاتووك أتريوم" Fashion Catwalk Atrium، من التعرف عن قرب على طريقة صناعة إحدى القطع الأيقونية من ماركة "غوتشي" Gucci، وهي حقيبة "بامبو" الجديدة.

كانت حقيبة "بامبو" من "غوتشي" Gucci مجرّد حقيبة صغيرة مركبة التصميم تحمل وسمة حرفية قوامها المسكة المقوّسة من الخيزران. ظهرت للمرة الأولى عام 1947، وسرعان ما تحولت إلى نموذج أيقوني لحرفيي دار "غوتشي" Gucci. حقيبة "بامبو" هي المفضلة لعدد كبير جدا من الشهيرات ونجمات هوليوود. وتتكون النسخة الجديدة من حقيبة "بامبو" من 140 قطعة منفصلة يتم جمعها يدويا من قبل أحد حرفيّي الدار الماهرين في مشاغل "غوتشي" في فلورانسا. كما يتم صنعها بنفس العناية الحرفية التي كانت تحظى بها الحقيبة الأصلية في السابق، ما يتطلّب 13 ساعة من العمل الدقيق. وهي متوفرة بأساليب وجلود متنوعة بما فيها جلد التمساح والنعامة والسحلية والثعبان.

وسيكون الحرفي موجود في بهو ممشى الأزياء "فاشن كاتووك أتريوم" Fashion Catwalk Atrium في دبي مول لصنع الحقيبة الخاصة لكل من تريد، ويمكن للحرفي أن يصنع لها الشعار أو الاسم الذي يناسبها.

وبمناسبة إقامة المعرض تسلط "هي" الضوء عن قرب على أحد الرموز الأيقونية من ماركة "غوتشي" Gucci عبر مجموعة لجام الفرس "هورسبيت" Horsebit، فالمعروف أن رمز لجام الفرس "هورسبيت" الذي تمّ استعماله للمرة الأولى في الخمسينيات كعنصر زيني على حقائب اليد، وبعدها على حقائب السفر والأحذية والأكسسوارات الجلدية الصغيرة، أصبح اليوم مرادفا للسحر المرتبط بماركة "غوتشي" Gucci حول العالم. ويحيي هذا العنصر الرمزي عالم الفروسية الراقي الذي كان سائدا في فلورانسا حين تم ابتكاره للمرة الأولى. واليوم، بعد أن أعيد تصميمه بشكل عصري، يعتمد لجام الفرس "هورسبيت" أشكالا متنوعة أقلّ حدّة من ذي قبل، تتجسّد في مجموعة من المجوهرات، ويتردّد بانسيابية تامة في مختلف قطع المجموعة. خواتم أنيقة لحفلات الكوكتيل بتصميم من الذهب الأصفر، وخواتم من الماس ذات وقع درامي قوي تعززها أحجار الكوارتز السترينية والياقوت، مع أشكال لافتة تتميّز بألوانها الفرحة، إضافة إلى أساور ذات خط شبه منحوت.

سيكون الحرفي موجود في بهو ممشى الأزياء "فاشن كاتووك أتريوم" Fashion Catwalk Atrium في دبي مول لصنع قطعة المجوهرات الخاصة بكم، ويمكن أن يُحفَر عليها التوقيع الذي تريدون أو أي شعار آخر يعبر عنكم.