"هي" تلتقي مواهب سعودية غير تقليدية في "أنتِ الملكة"

من تصاميم أنوار المناعي

من تصاميم أنوار المناعي

 مجوهرات من تصميم مشاعل الحماد.

مجوهرات من تصميم مشاعل الحماد.

مجوهرات تصميم مشاعل

مجوهرات تصميم مشاعل

من تصاميم ايمان العتيبي.

من تصاميم ايمان العتيبي.

من تصاميم غادة

من تصاميم غادة

من مجسمات نجلاء

من مجسمات نجلاء

من حجابات غادة.

من حجابات غادة.

من حجابات غادة العريني

من حجابات غادة العريني

مجوهرات بتصميم مشاعل

مجوهرات بتصميم مشاعل

قلادة من تنفيذ نجلاء

قلادة من تنفيذ نجلاء

جانب من المعرض

جانب من المعرض

جانب من المعرض

جانب من المعرض

تصاميم هندية من ايمان العتيبي.

تصاميم هندية من ايمان العتيبي.

جناح المصممة أنوار المناعي

جناح المصممة أنوار المناعي

حجاب من تصميم غادة

حجاب من تصميم غادة

قلادة ببصمة من تصميم نجلاء

قلادة ببصمة من تصميم نجلاء

قلادة ببصمة تنفيذ نجلاء

قلادة ببصمة تنفيذ نجلاء

طقم مجوهرات تصميم مشاعل

طقم مجوهرات تصميم مشاعل

أساور ببصمة من تنفيذ نجلاء

أساور ببصمة من تنفيذ نجلاء

افتتحت الأميرة مشاعل بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن آل سعود حرم أمير منطقة الرياض، مساء الاثنين معرض "أنتِ الملكة" في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض.
 
المعرض تحت رعاية رسمية من مجلس الغرف السعودية وشراكة إستراتيجية من جمعية حاضنات الأعمال السعودية "مكين"، وبمشاركة مجموعة مميزة من كبرى الشركات والمراكز من شتى التخصصات، حيث أتاح المعرض للشركات والخبراء المتخصصين وجميع من يهمه التميز والتألق فرصة المشاركة في أكبر تجمع لتصميم المجوهرات والأزياء في المملكة.
 
شهد المعرض والذي سيقام لمدة ثلاثة أيام، إقبالا كثيفاً من قبل الزائرات منذ اليوم الأول من الافتتاح، وتميز بمشاركة مجموعة من المصممات السعوديات المحترفات والمبتدئات ما يمثل فرصة لتبادل الخبرات وعقد الصفقات الاستثمارية. 
 
تجولت "هي" في المعرض، والتقت بالعديد من المواهب السعودية الشابة التي خرجت عن المواهب التقليدية المعروفة، والتي تستحق إبرازها وإلقاء الضوء عليها:
 
بصمة الإصبع الفضية
جناح مميز يشهد ازدحاماً عن غيره من الأجنحة في المعرض، قدمت فيه نجلاء فكرة جديدة ومميزة حيث عرضت مجموعة من حلى ومجسمات فضة، لكنها ليست مجسمات عادية حيث تحول نجلاء بصمة الإصبع أو طباعة اليد والرجل إلى قطع من الحلى الجميلة والدقيقة والمتقنة الصنع والتي تنفذها يدوياً. 
 
وعند سؤال نجلاء عن سر اختيارها هذا المجال، قالت: "نحتاج إلى التميز حولنا ونحتاج إلى توثيق بعض اللحظات كذكرى في المستقبل، فمن الجميل أن تنفذ الأم أيدي أو أرجل أطفالها الصغار أو تحويل بصمة طفلها أو يده أو رجله إلى قطعة من الحلى أو أن تنفذ تشابك يدها بيد طفلها كمجسم وتحتفظ بهذه الحلى والمجسمات من الفضة للأبد، بل وحتى الزوجة التي ترغب في تنفيذ بصمة لزوجها أو أحد أفراد عائلتها، فأنا أنفذ هذه المجسمات والحلى بأنواعها يدوياً سواءً كانت أساور أو خواتم أو قلادات". 
 
تصميم حجابات 
تقدم مصممة الأزياء غادة العريني، مجموعة من الحجابات والرباطات والأوشحة بطرق جديدة من خلال أسلوب مبسط وبأفكار مميزة، حيث نفذت مجموعة متنوعة منها بخامات مميزة وبألوان مختلفة تناسب الفترات الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى تقديمها تصاميم متنوعة من الملابس العصرية الراقية.
 
وصرحت المصممة غادة لـ "هي": أقوم بتصميم الحجابات من جميع الخامات الحرير والستان والجيرسي والقطن، وأقوم بتطريزها وزخرفتها يدويا بأحسن أنواع الأحجار والإكسسوارات، فبرأيي من حق السيدة المحجبة أن تحظى بفرص متعددة لاختيار ما يلائمها من الحجابات والرباطات، للتعبير عن أناقتها وشياكتها، فكل سيدة تحتاج إلى إكمال أناقتها بتناسق حجابها مع ملابسها، وعلى الرغم من أني لا زلت مستجدة في هذا المجال حيث بدأت بممارسة هذا النشاط خلال العام الحالي فقط إلا أنني ولله الحمد قد لاحظت استحساناً وإعجاباً كبيراً من من قبل السيدات على هذه الفكرة". 
 
تصميم المجوهرات 
أما مشاعل الحماد، فيتلألأ جناحها بطريقة ملفتة من خلال تصاميمها المميزة من المجوهرات والأحجار الكريمة وعناقيد اللؤلؤ، فهي تمتلك حسا مرهفا يظهر من خلال إبداعاتها وتصاميمها الجميلة والثمينة والغنية بلمساتها وروحها الشبابية الملفتة.  
 
وعند سؤال مشاعل عن مصدر إلهام أفكارها، أوضحت أنها تستمد أفكارها من خلال التراث والرسومات القديمة المحلية والخليجية ثم تعمل على مزجها بطابع عصري، وأيضاً من خلال بعض الأفكار التي تُقترح عليها وتعمل هي على تطويرها والإضافة لها، فعلاقتها مع المجوهرات علاقة بدأت معها منذ الصغر وكبرت معها من خلال التجارب المستمرة حتى احترفت هذا المجال بجميع أشكاله وألوانه. 
 
تصاميم هندية 
أما المصممة إيمان العتيبي، فاختارت تصاميم الأزياء الهندية، باختيار خامات من الأقمشة الهندية المميزة. وأوضحت العتيبي أنها المرة الأولى التي تشارك فيها في إحدى المعارض اذ بدأت نشاطها منذ سنة ونصف على مستوى العائلة والأصدقاء، ولاقت منهن تشجيعاً كبيراً وهذا ما شجعها على عرض تصاميمها من خلال المعرض، وعبرت العتيبي عن سعادتها بهذه التجربة منذ اليوم الأول للمعرض خاصة وأن الأميرة قد أعجبت بإحد تصاميمها واشترت منها.