أساليب محترفة للتحكم بألوان المكياج

ضعي الألوان بكمية قليلة من ثم يمكنك التحكم بكثافتها

ضعي الألوان بكمية قليلة من ثم يمكنك التحكم بكثافتها

ضعي الألوان بكمية قليلة من ثم يمكنك التحكم بكثافتها

ضعي الألوان بكمية قليلة من ثم يمكنك التحكم بكثافتها

يعتبر التحكم بألوان المكياج وتخفيف حدته بعد تطبيقه على الوجه من أكثر الأمور صعوبة ولا يتقنها إلا خبراء التجميل، لذا نطلعك عزيزتي على  بعض من أسرارهم في هذا الإطار:
 
- من المفضل دوماً أن تكون كمية اللون التي تضعينها في البداية أقل من تلك التي ترغبين بها. وبالتالي يمكنك إضافة المزيد من اللون بطريقة متوازنة وتدريجية. فإزالة اللون عن الوجه يستغرق وقتا طويلا وبالتالي يتطلب ذلك إعادة وضع طبقة رقيقة من المستحضر الأساسي باللون البيج فوق المنطقة المراد تخفيف لونها.
 
- أيضا، عندما تستعملين فرشاة لوضع البلاش أو ظل العينين، تخلصي من فائض اللون قبل وضعه من خلال النفخ. وإن كنت ترغبين بألوان شفافة وخفيفة استعملي منديلاً بطريقة الربت لتخفيف الألوان التي طبقتيها على بشرتك.
 
- يمكنك مزج ألوان الظلال الملونة بالأبيض أو البيج لتفتيحها والتخفيف من حدتها وقوتها.
 
- كلما استعملت الظل الفحمي أو أي لون كثيف آخر، قومي بغمس الفرشاة في المستحضر بعدها تخلصي من الفائض من خلال النفخ على الفرشاة (افعلي ذلك قرب المغسلة وابتعدي عن ملابسك كي لا تتسخ). ومن أجل الحصول على لون أكثر كثافة ودقة، قومي بترطيب الفرشاة قليلاً بالماء لتتمكني من تثبيت الظل بطريقة أفضل.
 
- نظفي فرشاة الماسكارا بواسطة قطعة قماش قطنية صغيرة لتفادي تكتل الماسكارا.
 
- قومي بتخفيف لون أحمر الشفاه من خلال مزجه بأحمر شفاه بيجي قبل وضعه.
 
- إن بدا لون أحمر الشفاه قوياً للغاية عندما تكونين قد وضعته على إحدى الشفتين، إستعيني بفرشاة أو بإصبعك لتمرير اللون وإعادة مسحه برقة على الشفتين، وبذلك تخففين اللون وتحصلين على لون جميل.
 
- إن كنت ترغبين بلمسة نديّة على وجهك، قومي بمزج بعض قطرات المستحضر الأساسي مع كمية صغيرة من مرطبك اليومي بين يديك. أما إن كانت بشرتك دهنية، إمزجي بعض القطرات من المستحضر الأساس (كريم الأساس) الخالي من الزيوت بمرطب خالٍ من الزيوت.
 
جربي هذه الحيل والنصائح للتحكم بألوان مكياجك، وإظهري بإطلالة طبيعية جذابة.