ثمرة الرمان الغنية

قال تعالى : " فيهما فاكهةٌ و نخلٌ و رمان . فبأي آلاء ربكما تُكذبان . "

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم "ما من رمانة إلا ولقحت من رمان الجنة، وما رمانة إلا فيها حبة من رمان الجنة."

فؤاد الرمان الطبية :

الرمان مصدر غنى بمضادات الأكسدة والتي تقوم بدور مهم فى وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

مقوي للقلب

 طارد للدودة الشريطية ويساعد في علاج » الدوسنطاريا

علا ج للوهن العصبي

علاج لإتهابات الأغشية المخاطية

 يخفف من الروماتزم

يمنع حدوث السرطانات

يخلص الجسم من السموم

علاج  من الإسهال

 علاج لإتهابات المعدة والصداع

 غني بعنصر الحديد وفيتامين "س" مما يجعله مقوياً للدم ويحمى من الإصابة بفقر الدم والأنيميا.

 

 يساعد في هضم الأطعمة الدسمة والثقيلة على المعدة إذا أكل بعد الطعام ،كما أنه يساعد الأمعاء على التخلص من المأكولات الدسمة.


ينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول لسن اليأس لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي. لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة الانتحار الذاتى بينما لا يحدث تلفا فى الخلايا الأخرى السليمة.

.

وكشفت دراسة حديثة أن الرمان يحتوى على مواد مضادة للأكسدة قد تساعد في علاج العجز الجنسي عند الرجال فضلا عن فعاليته في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

عصير الرمان الطازج

- كشفت البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا مفيد وصحي لقلب الإنسان فهو يمنع  النوبات القلبية  ويقلل من احتمالات إصابته بتجلط الشرايين .

وعصير الرمان المذاب به ملعقة صغيرة من العسل الأصلي يلين الأمعاء ويزيل الإمساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس والصدر ويطهر الدم ويشفي من عسر الهضم و يعمل بفاعلية على منع تشكيل حصوات الكلى.
 

قشر الرمان

- ثبتت أن منقوع قشر الرمان إذا شرب ماؤه ساعد في علاج الإسهال الحاد  والتخلص من الديدان المعوية بالإضافة الى  أن بذوره تستخدم لعلاج الإرهاق وتنشيط الجسم.