بالصور: أغرب أحذية صيف 2014

Maison Martin Margiela

Maison Martin Margiela

Alexander McQueen

Alexander McQueen

Fendi

Fendi

Prada

Prada

Proenza Schouler

Proenza Schouler

Rochas

Rochas

Erdem

Erdem

Comme des Garcons

Comme des Garcons

Alexander Wang

Alexander Wang

Calvin Klein

Calvin Klein

Celine

Celine

Chloe

Chloe

إعداد: هلا جرجورة
 
في بعض الأحيان نشعر وكأن مصممي الأزياء يتنافسون في ما بينهم على نيل لقب المصمم الأكثر ابداعاً أو الأكثر جنوناً، وتتحول منصات عروض الأزياء الى مضمار سباق يفوز فيه من يقدم الأفكار غير المألوفة والتي تكون في كثير من الأحيان ضرباً من الجنون. وفي هذه الموسم كانت المنافسة قوية وخاصة في مجال الأحذية حيث رأينا العديد من التصميمات المبتكرة والغريبة. لكن يبقى السؤال هل سنمتلك الجرأة الكافية لارتدائها؟ 
 
أفكار مختلفة ومتنوعة كانت في بال مصممي الأزياء حين ابتدعوا أحذيتهم الغريبة، أشياء لا يمكن ان تخطر في بالنا وحتى وان خطرت لا يمكننا ان نقدمها بهذه الطرق المجنونة، فمثلاً في مجموعة Comme des Garcons الأخيرة، تزيّنت الأحذية بأجمل الورود، وفي البداية نعتقد أن الورود أمر اعتيادي وجميل، لكن حين نرى وروده الغريبة والنافرة التي غطت الأحذية وجعلتها تبدو كأحذية المهرجين نعي الاختلاف. 
 
كذلك الأمر لدى Rochas والذي قدم أحذية دمج فيها بين الريش الناعم وبين الكريستال والنتيجة كانت أشبه بأحذية الدمى التي لا أتصور أن تمتلك أي سيدة الجرأة لارتدائها، عدا عن Anna Dello Russo ربما! كما أن العديد من مصممي الأزياء حولوا هذا الموسم الأحذية الرياضية الى أحذية رسمية نرتديها مع فساتين السهرة كتلك الخفافات المرصعة بكريستال Swarovski لدى Prada. 
 
وللكعوب حصتها الأكبر من الغرابة حيث رأينا العديد من التصميمات العادية من الأمام لكن بكعوب غاية في الغرابة، مرة على شكل كرة معدنية كتلك لدى Celine ومرة بكعب لا يصل لآخر الحذاء ومن المعدن أيضاً مثل Chloe، أو مثل الكعوب التي تشبه الأدوات الصناعية كتلك لدى Alexander McQueen، و Calvin Klein. بينما كان هناك أيضاً العديد من المواد المميزة التي دخلت التصاميم وأقواها كان البلاستيك الذي رأيناه لدى Fendi، ولدى Erdem. ومن أغربها كان حذاء Maison Martin Margiela والذي نشعر لدى رؤيته للمرة الأولى وكأنه معلق بالهواء، حيث أن الكعب منفصل عن الحذاء!
 
الكثير من التصميمات الغريبة والتي تزداد جنوناً كل عام ومع زيادة التطور وابتكارات العصر، وفي السنوات القادمة سنرى المزيد والمزيد من هذه الابداعات التي لايمكن أن تخطر في بال. فمن هي السيدة التي تمتلك الجرأة والعشق الكافي للموضة لارتداء هذه الأحذية؟