"هي" ترصد لك أجمل حقائب ربيع وصيف 2014

إعداد: هلا جرجورة 
 
لم تعد حقائب اليد مجرد اكسسوار كمالي بل هي أكثر اكسسوار نحتاجه في يومنا، فهي رفيقتنا الدائمة التي تبقى تلازمنا من الصباح الى المساء، وتحتوي على معظم حاجيّاتنا وأسرارنا في كثير من الأحيان، إذ نضع فيها الأغراض التي نستعملها طيلة اليوم، كالماكياج، والنقود، الهاتف الخليوي، والمفاتيح... وكل ما يخطر أو لا يخطر على البال. لذلك يعمل مصممو الأزياء جاهدين على تقديم أجمل التصميمات لحقائب اليد وأكثرها ابتكاراً حتى لانشعر بالملل وحتى نعشق حقائبنا أكثر وأكثر.
 
هذا العام رأينا صيحات متعددة ومتنوعة لحقائب اليد، حيث تحولت في كثير من الأحيان الى قطع فنية رائعة، تصلح للعرض أكثر من الحمل، وكأن مصممي الأزياء في تنافس مستمر ودائم لتقديم الأفضل والأجمل. 
 
ومن الصيحات الأبرز هذا الصيف هي طريقة حمل الحقيبة، حيث لمعظمها كان مسكات قصيرة لحملها باليد بشكل مواز للركبة كما الحال لدى 3.1 Phillip Lim، Balenciaga، Giorgio Armani، وMarni. وشنط الظهر التي تشبه شنط المدارس أيضاً كانت من الأكثر رواجاً هذا الموسم ورأيناها لدى Moschino، وChanel ،Tory Burch.
 
مواد مختلفة صنعت منها حقائب هذا الموسم حيث رأينا وجودا ملحوظا للجلد بأنواعه، فأحياناً كانت مصنوعة من جلد البقر والعجل الطبيعي كما الحال لدى Fendi، وLanvin، وVictoria Beckham، أو من جلد الزواحف كما مع Louis Vuitton، وMiuMiu، و Prada. وأحياناً دخل فيها البلاستيك كما لدى Burberry Prorsum، وChanel، والكريستال والأحجار الملونة. الشراشيب أيضاً من أكثر الصيحات رواجاً حيث رأيناها بقوة على منصة عرض دار Valentino، وGucci، وRoberto Cavalli، لكن كل منهم قدمها بطريقته الخاصة الرائعة. واحساس الروك أند رول والـPunk أيضاً كان له حضور لافت وخاصة لدى Christian Louboutin، وSaint Laurent. والبعض فضل المحافظة على الكلاسيكية والأناقة وبساطة التصميم كما هي الحال لدى TOD’S، Victoria Beckham، وRalph Lauren. ولم تخل الساحة من التصميمات الغريبة التي تفضلها الـFashionistas وعاشقات الموضة وأبرزها كان حقيبة Anya Hindmarch المعدنية التي تشبه كيس البطاطا، وحقيبة الكتاب من Olympia Le Tan، والحقيبة على شكل كاميرا من Charlotte Olympia. كما رأينا العديد من الحقائب ذات الحجم الكبير والعملي، وهي المفضلة لدى السيدات العاملات. 
 
الألوان تدرجت بين ألوان الباستيل الفاتحة كالأزرق والأصفر والأخضر، والألوان المعدنية كالفضي والذهبي، والألوان الأساسية التي لا تخرج من الموضة كالأسود، والخمري، والبني. 
 
  1. اختاري من هذه المجموعة الكبيرة الحقيبة التي تعجبك والتي تناسب شخصيتك وأسلوب حياتك اليومية وتألقي هذا الصيف بأناقة وعصرية.