أغرب عشرة تصميمات في أسبوع الموضة للـHaute Couture

Stephane Rolland

Stephane Rolland

Jean Paul Gaultier

Jean Paul Gaultier

Charlie Le Mindu

Charlie Le Mindu

On Aura Tout Vu

On Aura Tout Vu

Maison Martin Margiela

Maison Martin Margiela

Schiaparelli

Schiaparelli

Oscar Carvallo

Oscar Carvallo

Schiaparelli

Schiaparelli

Vionnet

Vionnet

Viktor & Rolf

Viktor & Rolf

Ziad Ghanem

Ziad Ghanem

على مايبدو أن مصممي الأزياء لا يتنافسون على تقديم أجمل ما لديهم من تصميمات فحسب، بل يتبارون أيضاً على من يستطيع أن يقدم أكثر الافكار غرابةً وجنوناً، ربما ليحصلوا على لقب مصمم الأزياء الأكثر ابتكاراً. وأسبوع الموضة للخياطة الرفيعة الذي جرى في باريس منذ أيام كان له حصته من الابتكارات الخارجة عن المألوف. اخترنا لكم أغرب عشرة تصميمات لهذا الموسم:
 
1-فراشات Jean Paul Gaultier:  من المعروف عن Gaultier تقديمه للتصاميم المبتكرة كل موسم، ومجموعة صيف 2014 استوحاها من الفراشات بكافة تفاصيلها، وهذه الفستان ذو الأكتاف الكبيرة التي تشبه الأجنحة الضخمة، والقماش اللامع، مع الفراشات الملونة التي زينت رأس العارضة يعتبر من أكثر فساتين المجموعة غرابة. 
 
2-Maison Martin Margiela عروس القصدير: لا نستطيع أن نذكر اسم هذا الدار ولا يخطر على بالنا التصميمات المجنونة، وعرض أزياء ربيع وصيف 2014 تمحور كله حول الغرابة، وخاصة هذا الزي المؤلف من بليزر فضي مشكوك بأزرار وقطع معدنية وسلاسل وأي شيء يخطر في بالكم، وتنورة معرقة. والأغرب هو الماكياج الأسود الذي غطى الوجه بكامله. 
 
3-فتاة On Aura Tout Vu الملثمة: بدت عارضة الأزياء التي ارتدت فستانا جميلا باللون الأسود المزين بزخرفات سوداء أيضاً، كمجرمة مدانة بالقتل مع هذا اللجام حول فمها، كما ان القميص ذا الكشاكش تحت فستان السهرة زاد الاطلالة غرابة.
 
4-Oscar Carvallo وزينة العيد: قدم Carvallo في مجموعته لصيف 2014 فستانا ذكرنا بزينة العيد الملونة، فهو مصنوع من الشرائط البلاسيكية التي التفت حول الجسد مشكلة هذا الفسات الغريب.
 
5-عروس الحقل من Schiaparelli: تصميم ذكرنا بعروس الحقل التي يضعونها لابعاد الطيور بهذه القبعة الكبيرة المصنوعة من القش، والضفائر الطويلة، والتنورة المطبعة برسومات الأطفال. 
 
6-طائر الفينيق من Stephane Rolland: دائماً ننتظر بشوق عروسات Rolland حيث في كل موسم يبهرنا بأفكار جديدة، وهذا الموسم بدت العروس كطائر الفينيق المنبثق من اللهب بفستانها باللون البرتقالي الناري مع الأجنحة الضخمة. 
 
7-Viktor & Rolf وراقصة الباليه: راقصات الباليه لم يكن اعتياديات بفساتينهن المرهفة وتسريحات شعرهن المشدودة للأعلى، بل خرجن عن القواعد الاعتيادية المنضبطة بشعر مجعد منكوش غطّى ملامحهن وفساتين طبعت عليها شرائط سوداء، وأسلوب غامض. 
 
8-حسّ معماري لدى Vionnet: بالتأكيد ستكون تصاميم Vionnet مبتكرة هذا الموسم بعد أن استلم Hussein Chalayan الادارة الابداعية للدار، وفي أول عرض Couture له قدم تصميمات اتسمت ببصمته الابداعية ولم تخلو من الغرابة التي عودنا عليها. 
 
9-فتاة Ziad Ghanem السمينة: من قال أن الـHaute-Couture يقتصر على صاحبات الأجساد النحيلة فقط، حيث لـGhanem وجهة نظر مختلفة فقد قام بتقديم مجموعة كاملة للفتيات السمينات الفخورات بأجسادهن والواثقات من أنفسهن، وزاد المجموعة غرابة تسريحات الشعر والمكياج المتطرف. 
 
10 حشرات مضيئة لدى Charlie le Mindu: تصميمات مضيئة بالألوان الفوسفورية شعّت على المسرح المظلم، وكشفت عن أهداب وشراشيب طويلة بدت وكأنها حشرات الليل تضيء الغابة الغارقة في العتم.