موضة الأظافر الصاخبة مستوحاة من أسبوع الموضة

Phillip Lim

Phillip Lim

Prabal Gurung

Prabal Gurung

 Vivienne Westwood Red Label Fall 2015

Vivienne Westwood Red Label Fall 2015

Vivienne Westwood Red Label

Vivienne Westwood Red Label

 Monique L'huillier

Monique L'huillier

 Monique L'huillier Fall Winter 2015

Monique L'huillier Fall Winter 2015

Erdem

Erdem

Giles

Giles

Marc Jacobs

Marc Jacobs

 Derek Lam

Derek Lam

لم تأتِ موضة الأظافر خلال أسابيع الموضة على غرار صيحات الشعر والماكياج، التي غالباً ما اتّسمت بالبساطة والهدوء. حتى الساعة، بدت أظافر العارضات قويّة ومزخرفة وبعيدة كل البعد عن البساطة.  
ففرضت ألوان الأظافر القويّة نفسها وحرصت أبرز الدور العالمية على تخصيص إهتمام خاص بإبراز الأظافر الملوّنة.

تدرّجات النيلي والرمادي

بتطبيق الألوان القوية والبارزة في أسابيع الموضة، مع استعمال الرسومات والأكسسوارات والتدرّجات المشعّة، والتناغم المتمايل بين الألوان، كان الغياب شبه تام للألوان الخفيفة كالنيود والباستيل. فطبّقتMonique Lhuillier الأزرق الداكن أو النيلي اللمّاع المتناغم مع مكياج ظلال العيون. في حين فضّل Prabal Gurung تدرّجات الألوان الرمادية الممزوجة بمختلف التدرّجات مع بعضها البعض.

الأظافر السوداء طاغية

أما الأظافر السوداء فكانت غالبة في عدد كبير من العروض ومتناغمة مع عدّة ألوأن أخرى. فنرى أظافر العارضات خلال عرضVivienne Westwood Red Label  طويلة ومطليّة بألوان الأسود الذي يتداخل عند أطرافه جمال الذهبي البرّاق. بدورها، لوّنت Rebecca Minkoff الأظافر باللونين الأسود والعنابي بطريقة تتابعيّة على شكل نصف القلب، فيما بقي النصف المتبقّي من الظفر لامعاً فقط. أما Derek Lam فأتقن المزج بين الأسود والأبيض بأسلوب عصري وراق، على عكس Phillip Lim الذي فضّل الحفاظ على اللون الأسود الموحّد على أظافر عارضاته. أما الخطوط الذهبية الفاصلة بين الجزء الداخلي للأظافر وروعة اللون الأحمر اللماع، فكان ملكها عرض Marc Jacobs الذي كسر قواعد التناغم بين المكياج والأظافر.