ماكياج البشرة الدهنية دقيق وناعم

في موسم الربيع تبدأ البشرة الدهنية بإفراز الزيوت والبقع السوداء، الأمر الذي ينعكس سلباً على ملامحك الناعمة والنقية. ولكن عوامل وطرق كثيرة قد تساعدك في الحفاظ على البشرة التي ترغبين بها، والحصول على الماكياج المطفأ والبعيد عن اللمعان. إليك الخطوات الفعّالة والدقيقة التي ترسم ملامح ماكياجك، بدون أن إفرازات دهنية.
 
إذا كنت تشعرين بذبول ملامحك وتخافين من إفرازاتها الدهنية نتيجة الإكثار من استعمال الاقنعة، احرصي على عدم استعمال السيروم أو الإكثار من المرطّبات قبل وضع الماكياج، بل اكتفي بوضع المستحضر التمهيدي من "كلارنز باك إكلا باز دو تان روز"  Clarins Pack Eclat Minute Base Illuminatrice de Teint 01 Roseالقادر على تصحيح لون البشرة وتعزيز إشراقها. بعدها اختاري نوعية ناشفة من الفاونديشن للحصول على ماكياج بعيد عن اللمعان والشوائب، من خلال تمرير  كريم الأساس "ستاي مات أويل فري ميك أب" Stay Matte Oil Free Makeup من "كلينيك"  Cliniqueالخالي من الزيوت أو أبرزي جمالك الربيعي مع "إكلا ماتيسيم فلويد فاوندايشون"Eclat Matissime Fluid Foundation من "جيفنشي" Givenchy. ولإبعاد اللمعان عن وجهك بعد تطبيق كريم الأساس، ضعي البودرة المطلقة المثبّتة "لي بيج هالثي غلو شير باودر" Les Beiges Healthy Glow Sheer Powder من "شانيل"Chanel  خصوصاً عند زاوية الأنف والجبين لأنهما أكثر عرضة للترطيب واللمعية.
 
امنحي عيونك سحراً مضاعفاً
لكي تحصلي على إطلالة مشرقة مميزة، إدمجي الظلال الرمادية الناعمة مع الظلال السوداء على الزاوية الخارجية للعين، عبر اختيار ظلال العيون الاربعة Les 4 Ombres Fascination من مجموعة "شانيل" Chanel Nuit Magique قبل أن تقومي بمزجها الى داخل العين مع تمريريها على الجفن السفلي. بعدها ضعي على كامل الجفن العلوي تحت الحاجب، الظلال البيضاء التي تمنح عيونك سحراً مضاعفاً. وحدّدي وجنتيك ببلاش وردي ومناسب لبشرتك الدهنية عبر استخدام "كلارنز باك مالتي فارد كريم بيتش"  Clarins Multi Blush Fard a Joues Creme no.01 Peach.
 
جاذبية ناعمة على شفتيك
قبل وضع أحمر الشفاه،، ابقي على رموشك طبيعية عبر تمرير ماسكارا "لاش ليفتر جيل فولوم"Lash Lifter Gel Volume Mascara من "مارك جايكوبز" Marc Jacobs لإطلالة أكثر عصرية. وفي النهاية، ابدئي بتمرير أحمر الشفاه الفاتح والجاف من "مارك جاكوبز لوفرمارك ليب جيل ديزي سبال" Marc Jacobs Lovemarc Lip Gel 104 Dizzy Spell وامزجيه مع "شانيل روج ألور 131 إتونانت" Chanel Rouge Allure 131 Étonnante؛ لجاذبية ناعمة على شفتيك.