جنون ألوان الحلوى

تتنافس الأزهار المتفتحة والزخرفات الراقية مع الرسوم التجريدية الجريئة، فيما نودع فصل الشتاء مستقبلين الربيع بأزيائه وماكياجه. تيارات الموسم الجديد تتجرأ على الاستلهام من ألوان الحلوى السكرية الساطعة إلى درجة التأثر بفن الشارع المدني، كما في عرض "شانيل" Chanel. فضل معظم المصممين تزيين وجوه العارضات بالجفون الأحادية اللون مع درجات الأخضر البحري أو الأزرق الصيني أو الأبيض المضيء، وبضربة ماسكارا خفيفة لإبراز جمال اللون. كما أن عروض بعض العلامات الرائدة مثل "زاك بوزن" Zac Posen، و"إمبوريو أرماني" Emporio Armani تميزت بالشفاه الملونة بالدرجات الوردية القوية. قد يكون هذا التيار الجمالي مفاجئا بل مذهلا، لكنه مليء بالأفكار العصرية وتقنيات التطبيق الجديدة. الصيحات الجمالية هذا الموسم تشجعنا بشكل أساسي على اعتماد اللمسة الشخصية والحصول على الملمس المميز.
 
ثلوج بيضاء
اللون الأبيض على العينين كان رائجا جديدا في عروض الموسم الجديد مع ظهور تيار البساطة الأدنوية، فأضيئت العيون باللمسات المشرقة الجذابة. من أبرز الأساليب التي اعتمد فيها هذا التيار الجفون المكسوة باللون الأبيض العاجي أو الأبيض المتقزح، كما لدى "ماكس مارا" Max Mara، و"رالف لورين "  Ralph Lauren. بينما اختار خبراء الجمال لدى "كنزو" Kenzo خط الكحل الأبيض؛ جربي لهذه الإطلالة قلم "ريميل سوفت كحل - بيور وايت" Rimmel Soft Kohl – Pure White. أما إذا كنت تفضلين خيارا أقل جرأة، إليك الظلال الرقيقة الأنيقة "كلارنز أومبر مينيرال آيشادو - وايت سباركل" Clarins Ombre Minerale Eyeshadow – White Sparkle لتلوين شبه شفاف أو ظلال "جيفانشي أومبر كوتور كريم آيشادو - بلان ساتن"  Givenchy Ombre Couture Cream Eyeshadow – Blanc Satin.
 
انتقلت الأجواء البيضاء إلى الأظافر مع عارضات "كارولينا هيريرا" Carolina Herrera اللواتي بَدَون بمنتهى الأناقة مع الأظافر المطلية بالأبيض؛ جربي "مايكل كورس سبورتي نايل لاكر - غوسيب" Michael Kors Sporty Nail Lacquer – Gossip، أو "غيرلان لا لاك كولور - ستار داست"  Guerlain La Laque Couleur – Star Dust بلمعانه الحالم. 
 
من عالم البحار
الصيحات الربيعية لدى "برادا" Prada، و"جورجيو أرماني" Giorgio Armani شهدت دورا كبيرا للعيون المرشوشة بالأخضر والأزرق البحريين. أما "مارك جايكوبز" Marc  Jacobs فاختار استعمال ضربة الأزرق الحنفي على طول خط الرموش لنظرات حادة أو لمعان الأزرق الصفيري الأنيق على الجفنين. التحديد المتعدد الألوان الذي كان رائجا في الموسم الماضي استبدل بالماكياج المغسول الخفيف والأحادي اللون حول العينين، ننصحك بـ"شيسيدو شيمرينغ كريم آي كولور - آيس" Shiseido Shimmering Cream Eye Color – Ice، و"كلينيك أول أباوت شادو سوفت شيمر - باسيفيك كوست"  Clinique All About Shadow Soft Shimmer – Pacific Coast. ولمزيد من البريق استعملي "لورا ميرسييه إلومينايتينغ آي كولور - كريستال فانتاسي" Laura Mercier Illuminating Eye Colour – Crystal Fantasy، أو استعيني بضربة من "ماكس فاكتور ديب-إن آيشادو - توركويز" Max Factor Dip-In Eyeshadow – Turquoise.
 
أما الملونات التي تحتوي على درجات الحلوى، فتضم "ديور 5 كولور تريانون إديسيون - باستيل فونتانج" Dior 5 Couleurs Trianon Edition – Pastel Fontanges، و"غيرلان إكران 4 كولور - لي تاندرو" Guerlain Écrin 4 Couleurs – LesTendres. وفي عالم الأظافر أيضا ابتكارات مستوحاة من الحلوى السكرية تساعدك في إتمام هذه الإطلالة السائدة، مثل "ديور فرني  - بورسلان"  Dior Vernis – Porcelaine، أو "إسي نايل لاكر - مينت كاندي أبل" Essie Nail Lacquer – Mint Candy Apple. 
 
أنوثة الوردي
لا شك في أن مستحضرات الشفاه الوردية الصاخبة انتقلت من خشبات العروض الربيعية إلى المتاجر مع الخيارات المتنوعة التي تقدمها إلينا الماركات التي نعشقها. اختاري ماكياج الشفاه الوردي الجريء مع ماكياج عيون هادئ ومنعش، فالجئي إلى درجات الباستيل الزاهية مع "ماك هاغابل ليبكولور - لوف بيم"  MAC Huggable Lipcolor – Love Beam، أو "روج ديور - كورتيزان"  Rouge Dior – Courtisane، أو "شانيل روج الور فلفت - لا ديفا" Chanel Rouge Allure Velvet – La Diva. وإليك أيضا ابتكارات عصرية أنيقة، مثل "ريفلون كولورستاي التيمات سويد ليبستيك - هاي هيلز" Revlon Colorstay Ultimate Suede Lipstick – High Heels لصقل مخملي أو "شانيل ليفر سانتيانت - بليزير"Chanel Lévres Scintillantes – Plaisir لطبقة فوقية جذابة أو الغلوس البارز "ديور اديكت غلوس  - مينودري" Dior Addict Gloss – Minauderie.  
 
أهم الدور مثل "مايكل كورس"Michael Kors ، و"رودارتيه" Rodarte اختارت لعارضاتها التورد الساطع الذي يضفي لمسة شباب فورية. علبة "جيفانشي لو بريزميسيم ليب آند تشيك باليت"Givenchy Le Prismissime Lip & Cheek Palette بدرجة "يوفوريك" Euphoric من ضروريات عدة الجمال الربيعي، أما "غيرلان ميتيوريت بابل بلاش - تشيري" Guerlain Météorites Bubble Blush – Cherry ، و"كلارنز مالتي - بلاش كريم بلاش - كاندي" Clarins Multi-Blush Cream Blush – Candy ، فيضفيان سحرا رائعا بتركيبة الكريم. دعي اللمسة الأخيرة الفاخرة تكون مع "ديوربلاش تريانون إديسيون فايبرانت كولور باودر بلاش - بينك ريفري" Diorblush Trianon Edition Vibrant Colour Powder Blush – Pink Reverie لتورد جميل من عظمة الوجنة حتى الصدغ. 
 
ولا تترددي في إضفاء الحيوية الوردية على عينيك وأظافرك من خلال ظلال لامعة شبه شفافة، مثل "شانيل إلوزيون دومبر آيشادو - إمبولزيون" Chanel Illusion D’Ombre Eyeshadow - Impulsion وطلاء مستوحى من ألوان الحلوى، مثل "بوبي براون نايل بوليش - بينك بيوني" Bobbi Brown Nail Polish – Pink Peony ، أو الدرجة المرحة "إيف سان لوران كوتور نايل لاكر - روز سكابيوزا"  YSL Couture Nail Lacquer – Rose Scabiosa. استمتعي برحلة الجمال الربيعي السكري.