شانيل تكسر قواعد الفصول بماكياجها الملوّن

سيطرت الالوان الجريئة والمميزة على إطلالات العارضات في عرض "شانيل" لخريف 2014- 2015 للأزياء الجاهزة. فحُدّدت العيون بالآيلاينر الملوّن، ورُسمت عيون القطة بظلال صيفية امتدّت حتّى خارج حدود العين، لمنح النظرة مزيداً من الجاذبيّة، كما برزت الخدود الموحّدة بالبودرة البرونزيّة. أمّا الشفاه، فلوّنها "شانيل" بحمرة ناعمة من ألوان البيج الزهري الحيادي. 
 
إنطلاقاً من عرض شانيل لخريف 2014 الذي زيّن منصة أسبوع الموضة الباريسي، بات بإمكاننا القول وداعاً لالوان الاسود التي باتت حكراً على فصل الخريف والشتاء بحدٍ سواء. فكسر عرض شانيل كل المقاييس التقليدية، حين حوّل المنصة الى سوبرماركت كبير امتلأ بالرفوف التي ضمّت جميع أنواع المعلبات. فعكست ألوان المنتجات الموجودة، لتشكّل رابطاً بينها وبين ألوان الماكياج التي زيّنت أوجه العارضات، متشبّهة بألوان قوس القزح.
 
اختار كارل لاغرفلد لعارضاته ماكياج البشرة الموّحدة بحرفيّة. فبدت شبه عارية، في ما رُسمت الشفاه بألوان تأرجحت بين البيج والزهري المطفأ. وسيطرت العيون الرومانسيّة على منصة عرض "شانيل"  برسم عيون القطة بالآيلاينر الملوّن الذي تنوّعت ألوانه بين البرتقالي والزهري والاخضر والازرق، ليتم بعده وضع الظلال البيضاء مع بروز الألوان الفضية اللامعة عند الجفون الداخلية للعين ما يضيفها إشراقاً وجاذبية. أما أكثر ما لفت انتباهنا، هو رسم وتحديد الحاجبان لتعبئة شعيرات الحاجب حتى يبدوان كثيفان وعريضان قبل تمشيطهما.
 
وجاءت تسريحة الشعر طبيعيّة مع ضهور واضح للفِرق الوسطي، وأتت مربوطة الى الاسفل بطريقة عفوية على شكل ذيل الحصان، لاظهار ملامح وجه العارضات الجذاب لشانيل، في تحدي للصورة التقليدية والمعتادة التي تتمثّل بالغرة القصيرة والمخصّلة على الجبين، بالرغم من أن بعض التسريحات جاءت مرفقة بغرّة أمامية كثيفة، تغطي جزءاً من الجبين بأسلوب عصريّ.
 
مرة جديدة تثبت دار شانيل أن التميّز ينبع من عكر دارها، وها هي تكسر قواعد الفصول وتدخلنا في عالم مميّز من الالوان الفرحة في عزّ الشتاء.