لماذا الترويج للقصّات الذكورية في عروض ميلان؟

Moschino Fall winter 2014

Moschino Fall winter 2014

Moschino

Moschino

Simonetta Ravizza Milan Fall 2014

Simonetta Ravizza Milan Fall 2014

Tod's

Tod's

Moschino fall 2014

Moschino fall 2014

Max Mara Fall 2014

Max Mara Fall 2014

Emporio Armani fall winter 2014

Emporio Armani fall winter 2014

Emporio Armani winter 2014

Emporio Armani winter 2014

Emporio Armani

Emporio Armani

Francesco Scognamiglio

Francesco Scognamiglio

Cristiano Burani

Cristiano Burani

مع انتهاء أسبوع الموضة في ميلان، لا يمكننا تجاهل بروز موضة الشعر القصير في العديد من العروض. فها هي التسريحات القصيرة تعود الى الواجهة بقصّات جريئة وذكورية في بعض الحيان، لتمنح المرأة لمسة عصرية وإطلالة عفوية ممزوجة بالغموض والاناقة الموسمية.
 
التخلّي عن الشعر الطويل
تخلى Emporio Armani عن الشعر الطويل في عرض أزيائه الجاهزة في ميلان، وزيّن إطلالات عارضاته بالشعر القصير مع الماكياج القوي من الآيلاينر الفضّي والظلال السوداء التي منحت أزياء Armani سحر الرقي والجاذبية. بهذه الإطلالة العصريّة تمايلت العارضات متحدّيات الصورة التقليدية والمعتادة، عبر الشعر القصير مع الغرة القصيرة والمخصّلة على الجبين. 
 
شعر ذكوري وحيوي
بالرغم من أن هذه الصيحة ليست بجديدة، إلا أنها ستعود بقوة الخريف المقبل. وهذا ما بدا واضحاً خلال عرض Moschino الذي اتسم بالعفوية والقصات الشبابية الذي غلب عليها طابع الجرأة والحيوية، خصوصاً من خلال ألوان الشعر التي تمايلت بين الاسود الداكن والاشقر البلاتيني مع غياب شبه تام للغرة الامامية والجانبية، على عكس العرض الذي زيّنته عارضة Max Mara بقصة شعرها الذكورية، الممزوجة مع التخصيلات والغرة الجانبية التي لا يتجاوز طولها عظام الخدين.
 
تسريحة ناعمة ومثالية
ويكمن سر النجاح في هذه الاطلالات من خلال الحفاظ على المظهر الطبيعي والمتناغم مع الماكياج والاكسسوار الذي يتم وضعه حسب كل مناسبة. واللافت في الشعر القصير ما شهدناه خلال عرض Simonetta Ravizza من قصات غريبة وتسريحة ناعمة للشعر الكاري القصير، الذي يغطّي كامل الجبين والاذن بطريقة متساوية، ليمنح كل سيدة تسريحة مثالية لإطلالة ساحرة لا تقاوم. ولم يتردّد Francesco Scognamiglioفي الترويج للقصّات الذكورية مع الماكياج الخالي من اي لون أو ظلال. فبدا الشعر مسرّحاً الى الوراء بطريقة منظمة من دون أي زوائد تذكر، في حين جاء عرض Tod's بقصات قصيرة مع غرة طويلة إلى الجنب، ولفّ الشعر إلى جهة واحدة لطلة أكثر عصرية ومبتكرة.
 
هل تبحثين عن لوك جديد وتسريحة تكسرين فيها القصات التقليديّة التي تحيط بتسريحات الشعر المعتادة؟ ما عليك إلا اختيار القصات القصيرة والعصرية التي تتلاءم مع وجهك ورغبتك بالتجدّد مع كل موسم.