تمتعي ببشرة رائعة مع نصائح Clinique

 

بلير غراهام، مدير التعليم والتدريب الإقليمي، Clinique الشرق الأوسط

غالباً ما أُسأل عن الأساسيات الضرورية في نظام عناية المرأة اليومي ببشرتها وعن المشاكل الشائعة والمشتركة بين مختلف الفئات العمرية مثل 20، 30، 40 وأكثر.

ومن المهم أن نعرف أن التمتع ببشرة رائعة في أي سن أسهل بكثير مما قد تظنين، "أصبح بالإمكان الحصول على بشرة رائعة" وذلك باتباع نظام عناية يومي ملائم للبشرة يشتمل على خطوات مبدئية من تنظيف، تقشير وترطيب، مرتين في اليوم.

تم تصميم كل خطوة من خطوات هذا النظام لتساعد في تحقيق أفضل النتائج، كما أن استخدام واقي من الشمس يومياً بمنتهى الأهمية أيضاً، 80% من علامات التقدم في العمر هي بسبب الأضرار الناتجة عن الأشعات فوق البنفسجية UVA/UVB ، كما أنه، وبناء على نوع بشرة المرأة ومشاكلها، تتوفر منتجات أخرى يمكن أن ينصح بها كنظام للعناية اليومية، المسألة كلها تتعلق بتصميم منتجات ومستحضرات متخصصة وملائمة لاحتياجات كل فرد.

هناك تشابه كبير في المشاكل الشائعة بين الفئات العمرية المختلفة للنساء في عمر 20 و 30، تعتبر الوقاية أمراً أساسياً! عند بدء ظهور علامات التقدم في العمر، فإن أول ما ستلاحظينه هو الخطوط الرفيعة، والتي في كثير من الأحيان تظهر أولاً في العشرينات حول زوايا العينين، البقع الداكنة، المعروفة باسم إفراط في التصبغ، تبدأ في الظهور في أواخر العشرينات حتى بداية الثلاثينات ثم تتزايد مع التقدم في العمر.

أما بالنسبة للمرأة في سن 30 و 40، فإن الوقاية، فضلا عن الإصلاح أمران ضروريان جداً في هذه المرحلة. أخيراً، في عمر 50 وأكبر، يوجد تركيبات تساعد البشرة على "تحدي" الجاذبية بمساعدتها على بناء الكولاجين الطبيعي. البشرة تبدو أكثر نعومة وسلاسة، وأكثر رفعا.

وهناك أيضا بعض مشاكل البشرة التي تتطور مع تغيّر نمط الحياة والبيئة والهرمونات، الحمل يمكن أن يكون نقطة انطلاق مشتركة للبقع الملونة، والتي تسمى الكلف أو كلورازما، وهذه تظهر بشكل متناظر على الشفة العلوية، عظام الخد وأسفل الذقن عند النساء فوق سن 20، المفهوم العام عن هذا الأمر، أنها تنشط بسبب التغييرات الهرمونية، وتتفاقم من جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وهناك أيضا نوع يحدث فقط أثناء فترة الحمل أو عند تناول حبوب منع الحمل أو بعض الأدوية الأخرى التي تضبط الهرمونات، وفي الحالة المتأخرة عادة ما تختفي البقع المتلونة عند الولادة أو عند التوقف عن تعاطي الدواء.

إذا كانت مشكلتك الرئيسية هي تباين لون بشرتك أو البقع الناجمة عن فرط التصبغ نتيجة لأسباب غير وراثية مثل التعرض للشمس، التهيّج والتحسس، الندوب، أو الحمل، فإن الأمصال التي توحّد وتجانس لون البشرة هي االمثلى لتحقيق النتائج المطلوبة، فقد أصبح بالإمكان التمتع ببشرة رائعة!