تلألئي كالنجمة مع الماكياج المضيء

يساعد هذا الماكياج على اشراق الملامح وابرازها بشكل جذاب خصوصا اذا كانت بشرة المرأة حنطاوية او تميل الى السمرة بتركيبتها المتقزحة تنعكس تألقا على زي السهرات الذي غالبا ما تختاره المرأة باللون الاسود سيد الالوان وملك الاناقة التامة.

لكن ماكياج السهرات خصوصا الذي تدخل فيه لعبة الالوان الجريئة والبراقة يحتاج الى اساس جيّد. بمعنى انه علينا اعداده وتطبيقه بأسلوب دقيق ومميز لتكون النتيجة ناجحة. ويبقى الماكياج صامدا لساعات طويلة من دون بعثرة او سيلان.

وفي هذا السياق، يؤكد خبير التجميل أحمد قبيسي ان الخطوة الاولى لماكياج المتألق الناجح هي الاعتناء بنظافة البشرة وخلوها من الشوائب. اما الخطوة الثانية فهي المحافظة على نعومة ومرونة البشرة وتوازنها.

الخطوة الثالثة فتتمثل في تغطية الملامح الأقل جاذبية في الوجه مع امكانية تصحيحها بالخدع التجميلية الذكيّة وابراز الملامح الأكثر جاذبية.

والخطوة الاخيرة تكون في تجميل الوجه من خلال اختيار المستحضرات الملائمة لتركيبة البشرة والالوان التي تتماشي او تنسجم معها.

العينان

- ابدأي بنشر الظل الازرق البرّاق على كامل الجفن المتحرك. ثم انشري الظل الاخضر المتقزح عند زاوية العين الداخلية وفوق الجفن المتحرك في بداية العين.

- استعيني بالظل الذهبي المضيء وامزجيه مع حبيبات برّاقة تحت رسمة الحاجب على كامل الجفن الثابت.

- خططي خط الرموش السفلى بقلم الظلال الابيض المفضض. ثم ارسمي داخل العين بالكحل الازرق الداكن او الازرق-البترولي.

- الصقي الرموش الاصطناعية الكاملة ثم حددي خط الرموش العليا بالآيلاينر الاسود اللون. وابرزي رموشك بواسطة الماسكارا السوداء المطولة والمكثّفة للرموش.

- نظفي وجهك بفرشاة نظيفة (خالية من الماكياج) عبر تمريرها بخفة تحت العينين (عند الجفن الأسفل) لإزالة فائض الظلال او ما تساقط منها.

- ثم وزعي كريم الاساس (الفاندويشن) بتساو على كامل الوجه والعنق وذلك بواسطة الاسفنجة المخصصة له. وثبتي الماكياج بنشر البودرة الحرة على كامل الوجه بطريقة التربيت الخفيف عليه بواسطة الاسفنجة القطنية المخصصة لذلك.

 الخدان

وزعي الظل او البلاشير البرونزي الجذاب عند أعلى خديك لإعادة نحتهما بشكل جذاب وضعي لمسات من البلاشير نفسه عند أعلى الجبين والانف.

 الشفتان

- حددي رسمة شفتيك بقلم "الكونتور" ولونيهما بواسطة الريشة المخصصة لحمرة الشفاه بعد تغميسهما باللون البيجي الطبيعي.

- اضيفي لمسة تألق ملفتة بواسطة ملمع الشفاه الصدفي "lip gloss" وغلفي شفتيك بهما.

 همسة جمالية

لا تنسي تنسيق تسريحتك مع هذا الماكياج المضيء الذي تناسبه رفقة الشعر الى الخلف
لإبراز ملامح الوجه بوضوح.

أخيرا، مشطي حاجبيك وأعيدي رسمهما وتنسيقهما بالقلم المخصص لهما "eyebrows pencil". ولكي تضمني ثباتهما، لا بأس من استخدام الماسكارا الهلامية "gel" الشفافة لتمشيط الحاجبين بتناسق وترتيب.

 

خبير التجميل احمد قبيسي
بيروت- لبنان (فردان 2000)
www.ahmedkoubeissy.com
Mobile:+961 3 807908 begin_of_the_skype_highlighting            +961 3 807908      end_of_the_skype_highlighting
Telephone:+961 1 807908 begin_of_the_skype_highlighting            +961 1 807908      end_of_the_skype_highlighting

_____________________________________________