تشيلي.. أرض الشعر والنضال

جبال تشيلي

جبال تشيلي

جبال تشيلي

جبال تشيلي

جبال تشيلي

جبال تشيلي

مغارات تشيلي

مغارات تشيلي

ميناء تشيلي

ميناء تشيلي

معالم أثرية

معالم أثرية

إذا كنتَ محبًا للشعر متجاوزًا به آفاق عالمنا العربي، أو كنتَ ذا ميولٍ ثورية تتتبع نضال الحالمين بالعدالة عبر الأزمان، أو حتى لو كنتَ – ببساطة – شخصًا يرغب في الترفيه والاستمتاع، فستجد غايتك في تشيلي.. أرض الشعر والنضال.

تقع تشيلي في أمريكا الجنوبية وعاصمتها سنتياجو وتمتد سواحلها على المحيط الهادي بمسافة تقدر بحوالي 4828 كيلومترًا ، وهو ما يمنحها – بالإضافة لموقعها الفريد – تنوعًا بيئيًا ثريًا، يجعل من زيارتها متعة لا تُضاهى .

تعتبر اللغة الإسبانية اللغة الرسمية في تشيلي، حيث يتحدث بها الجميع، لكن عدم إلمامك بها لن يقف عائقًا أمام استمتاعك بزيارتك، فشعب تشيلي ودود يحب السائحين، ويحرص على إحاطتهم بالمودة والكرم طوال الوقت، دون الحاجة لأن يكون ملمًا بلغتهم .

لا تقلق بشأن إقامتك في تشيلي، فهي تضم مجموعة متنوعة من الفنادق، بدءًا من الفنادق فئة النجوم الخمس، وتتدرج إلى الفنادق ذات النجمتين وحتى ذات النجمة الواحدة، أما عن الطعام فثق أنك اخترتَ البلد المناسب؛ حيث تتمتع تشيلي بمطبخ شهي ومتنوع، يتألف مـن ثـمـار البحر واللحوم والخضراوات والفاكهة المختلفة . يمكنك التمتع بالمناظر الطبيعية الفريدة، التي تتنوع بين مناطق شديدة الجفاف في صحراء أتاكاما إلى مضائق جليدية في باتاغونيا على الحدود مع الأرجنتين ، وهناك جزيرة الفصح و أرخبيل خوان فرنانديز ، الذي يحتوي على جزيرة روبنسون كروز المشهورة.

إذا كنتَ من هواة التسوق فبإمكانك التجول في المراكز التجارية الكبرى بالعاصمة سانتياجو، أما إذا رغبتَ في شراء هدايا تذكارية بأسعار ملائمة، فتوجه إلى سينترو ارتيسانال سانتا لوسيا، حيث يمكنك التفاوض مع البائعين على أسعار الهدايا والتذكارات .

إذا كنتَ محبًا للشعر ، فلا تنسَ زيارة قرية بارال، مسقط رأس الشاعر التشيلي الشهير بابلو نيرودا ، كما يمكنك زيارة قصر لامونيدا بالعاصمة ، حيث يقف شامخًا في ساحته تمثال الرئيس التشيلي سلفادور الليندي، الرئيس التشيلي المنتخب ، الذي قُتل في انقلابٍ عسكري عام 1973، وما زال الشعب التشيلي يعتبره رمزًا للبطولة والمقاومة .

تحتوي العاصمة كذلك علىالكثير من  المتنزهات الطبيعيه وأشهرها ميتروبوليتانو بارك، و فوريستال بارك .

أما مدينة فالبارايسو  فيوجد فيها الحي التاريخي القديم، الذي يعتبر من مواقع التراث العالمي حسب تصنيف منظمة اليونيسكو.

وفي صحراء أتاكاما يقع أهم موقع سياحي، ففيها منطقة سان بيدرو حيث الفنادق والمطاعم، ويوجد متحف سان ميغيل التاريخي الذي يحتوي على مومياء آزابا، أقدم مومياءات العالم .

كذلك يمكنك التمتع بالوديان رائعة الجمال، ومنها وادي آزابا ووادي لوتا ، ومحمية بنتادوس ، ومتحف الآثار التاريخي في سان ميغيل، الذي يضم مجموعات من التحف والمومياوات في شيلي .

وإذا كنت من محبي التزلج على الثلوج، يمكنك الذهاب لجبال الإنديز حيث موطن كثير من البراكين في العالم، والبحيرات التي تغطي سفوح البراكين المغطاة بالثلوج. ومن أهم مناطق منتجعات التزلج في تشيلي منطقة بورتيلو نيفادو ومنطقة فالي .

تحتاج تشيلي إلى أكثر من زيارة ، ولا تكفيها مرة واحدة لتستمتع بكل معالمها وجمالها الساحر.