وفر المال خلال رحلتك السياحية إلى الدول الاوروبية

طرق فعالة تساعدك على توفير المال خلال رحلة سفرك إلى أوروبا

طرق فعالة تساعدك على توفير المال خلال رحلة سفرك إلى أوروبا

ضع في الاعتبار إمكانية تأجير منزل أو وحدة سكنية للإقامة في وجهة سفرك بدلا من الفندق هذا الخير

ضع في الاعتبار إمكانية تأجير منزل أو وحدة سكنية للإقامة في وجهة سفرك بدلا من الفندق هذا الخير

رحلة سفرك إلى أوروبا

رحلة سفرك إلى أوروبا

التخطيط جيدا لرحلة السفر

التخطيط جيدا لرحلة السفر

رحلات السفر إلى اوروبا قد تكلفك الكثير من المال في حالة عدم التخطيط لها بشكل جيد، واهم المشكلات التي قد تواجهها خلال رحلة سفرك إلى اوروبا والتي قد تضيف اعباء اضافية إلى ميزانية رحلتك، هي مشكلة تغيير العملات، بالاضافة إلى مشكلة ارتفاع الاسعار في اوروبا، وكذلك تكلفة المعيشة والنفقات اليومية ، ولكن كل هذا لا يعني أنه لا يمكن أن تسافر إلى اوروبا في رحلة ذات تكلفة مخفضة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع النصائح التالية والتي ستساعدك على توفير المال خلال رحلة سفرك إلى اوروبا: 

التخطيط جيدا لرحلة السفر:
ويمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

تعرف على اسعار تغير العملات قبل أن تسافر بفترة طويلة نسيبا، وإذا امكن حاول أن تقوم بحجز الفندق وتأجير السيارة من خلال شركة سياحية في داخل موطنك الام بحيث تقوم بدفع التكلفة بعملتك المحلية، وبذلك لن تواجه مفاجات عندما تحصل على الفاتورة النهاية لتكلفة حجز غرفتك الفندقية وغيرها وتجد أن فارق تحويل العملة قد جعل التكلفة اكثر بكثير مما قمت بتقديره مسبقا.

حاول التركيز على استكشاف مناطق ومدن متقاربة في داخل وجهتك السياحية بدلا من التنقل بين الأماكن والمناطق البعيدة، على سبيل المثال إذا ذهبت إلى ايطاليا يمكنك أن تكتفي بمشاهدة المعالم السياحية في فلورنسا والذهاب في رحلات إلى البلدات القريبة منها في اقليم توسكانا وربما يمكنك أيضا استكشاف ميلان والبندقية وروما في بضعة ايام، بدلا من محاولة استكشاف المناطق والوجهات السياحية البعيدة داخل البلاد حيث سيتسبب ذلك في ضياع الوقت والجهد وزيادة تكلفة رحلتك.

العروض المجانية

احرص على توفير تكلفة تذاكر المتاحف وذلك عن طريق البحث عن العروض المجانية التي تقدمها المتاحف، فالكثير من المتاحف الاوروبية تفتح ابوابها امام الزوار في ايام محددة خلال الاسبوع او الشهر، على سبيل المثال: الدخول إلى متحف اللوفر يكون مجاني في اول يوم احد من كل شهر من اكتوبر وحتى شهر مارس.

إذا أردت الحصول على القليل من التسلية، ابحث عن العروض والحفلات والمهرجانات المحلية في وجهتك السياحية والتي يسمح بالدخول إليها مجانا أو بتكلفة مخفضة، بدلا من الذهاب إلى النوادي والحفلات الموسيقية الباهظة.

اشترِ بطاقة مرور، معظم المدن الاوروبية تقدم عروضاً للسائحين لشراء بطاقات خاصة تتضمن خصومات أو دخولاً مجانياً لعدد من المتاحف والوجهات السياحية الشهيرة ووسائل المواصلات، ولكن تذكر بألا تشتري هذه البطاقة إذا كنت لا تنوي استخدامها بما يعادل قيمتها على الاقل.

توفير النفقات:

استخدم ماكينة الصراف الالي للحصول على الاموال النقدية بدلا من اللجوء لمكاتب الصرافة لانها الخيار الافضل بالنسبة لك للحصول على سعر عادل في مقابل تبديل العملات إلى اليورو أو إلى بقية العملات الاخرى، ويفضل أن تستخدم ماكينات الصراف الالي داخل البنوك، والافضل أن يكون البنك الذي تتعامل معه حتى توفر النفقات الاضافية التي يحصل عليها البنك من غير عملائه.

استخدم بطاقتك الائتمانية وذلك لانها مثل ماكينة الصراف الالي توفر لك سعر عادل في مقابل تبديل العملات إلى اليورو أو إلى بقية العملات الاخرى، ولكن تأكد اولا أن شركة بطاقة التأمين التي لا تتعامل معها ليست من نوع الشركات التي تتقاضى رسوم اضافية باهظة على قيمة المشتريات التي تقوم بشرائها في خارج البلاد.

احرص على أن تحمل ما يكفي فقط من العملات الخاصة بوجهتك السياحية ويفضل القليل منها فقط على أن تقوم بتحويل ما تحتاجه من عملات وجهة السفر عند صولك إلى داخل وجهة السفر وليس قبلها، ولا تنسى أن تنفق ما تحمله من العملات الاجنبية قبل مغادرتك لوجهة سفرك.

وسائل المواصلات:
لا تقم بتاجير سيارة: 

لأنك غالبا لن تحتاج إلى استخدامها في وجهة سفرك السياحية، ولذلك بدلا من دفع تكلفة تاجير السيارة وتكلفة الوقود، يمكنك استخدام المواصلات العامة وهي متوفرة حتى في البلدات الصغيرة والمناطق الريفية.

سيارات الاجرة: 

المطارات الاوروبية غالبا ما تكون قريبة من شبكات قطارات الانفاق ومحطات الحافلة ولذلك يمكنك توفير تكلفة استخدام سيارات الاجرة واستخدام المواصلات العامة الاقل تكلفة.

ضع في الاعتبار فكرة شراء بطاقة مرور لاستخدام قطارات الانفاق وذلك إذا كنت تخطط للتنقل بكثرة داخل وجهتك السياحية، هذه الطريقة ستساعدك على توفير الكثير من الأموال التي يمكن إنفاقها على استخدام وسائل المواصلات.

استخدم احد قطارات النوم الليلية وبذلك لن تضيع نهارا كاملا في القطار بدلا من قضاء الوقت في استكشاف وجهتك السياحية كما أن السفر ليلا في القطار سيوفر نفقات قضاء ليلة كاملة في احد الفنادق.

الوجبات:

احرص على الذهاب للتسوق في محالات البقالة أو المراكز التجارية المحلية للحصول على الطعام بدلا من شراء الاطعمة الخفيفة والمشروبات وعبوات الماء من المطاعم السياحية باسعار اكبر.

إذا قررت تناول الطعام في أحد المطاعم احرص على الذهاب في موعد الغداء حيث ستحصل على وجبة غداء تتضمن أطباق شبيهة بوجبة العشاء في المطعم ولكن باسعار أقل من اسعار وجبة العشاء والتي تعد الوجبة الرئيسية في البلدان الاوروبية.

لا تقم بدفع بقشيش اكثر مما يجب: 

في معظم الدول الاوروبية لا تزيد قيمة البقشيش عن 10% من قيمة الوجبة لذلك احرص على الا تدفع اكثر من هذه القيمة.

الاقامة:

ضع في الاعتبار امكانية تاجير منزل أو وحدة سكنية للاقامة في وجهة سفرك بدلا من الفندق هذا الخير قد يكون افضل بكثير واكثر توفير للاموال من الاقامة في فندق بتكلفة المئات من الدولارات في الليلة الواحدة، خاصة إذا كنت ستسافر بصحبة مجموعة كبيرة من الاشخاص أو بصحبة افراد اسرتك، بالاضافة إلى ذلك فإن تاجير منزل أو شقة يعني أنه سيتوفر لديك مطبخ خاص لطهي وجبات طعامك بدلا من دفع تكلفة اضافية لشرائها أو تناول الطعام في أحد المطاعم.