نصائح ثمينة خلال حضورك الالعاب الاولمبية في ريو

مواقع رائعة في ريو

مواقع رائعة في ريو

من شواطئ ريو

من شواطئ ريو

من المرافق التي ستستضيف الالعاب

من المرافق التي ستستضيف الالعاب

مشهد لـ ريو

مشهد لـ ريو

شعار الالعاب الاولمبية في ريو

شعار الالعاب الاولمبية في ريو

مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية واحدة من اهم المدن السياحية في العالم ، وهي الشهيرة بشواطئها الباهرة، كرنفالها السنوي الصاخب وطبعا رقص السامبا الى جانب عشق كرة القدم. اما ريو هذا العام فمختلفة عن كل السنوات السابقة فهي ستحتضن اضخم حدث رياضي يحصل مرة فقط كل 4 سنوات: الالعاب الاولمبية الصيفية. ريو ستعج بدءاً من اوائل اغسطس بمئات الاف السياح الآتين من كل مكان ليس فقط لتشجيع رياضييهم المفضلين انما لاكتشاف سحر المدينة. ان كنتم في ريو خلال الالعاب الاولمبية اليكم نصائح ثمينة لا يجب ان تنسوها على الاطلاق.

خيارات رائعة للمشاهدة
الى جانب الصالات والملاعب الرياضية حيث تجري المنافسات فإن منتزهات عامة وشواطئ عادة ستنصَب فيها شاشات عملاقة تعرض المنافسات مباشرةً والدخول اليها مجاني. كما ان اماكن عدة خصوصاً على طول شاطئ بوتافوغو ستكثر فيها النشاطات والحفلات المستوحاة من الاجواء الاولمبية. 

غادر مبكراً
من الضروري ان تغادر مكان اقامتك في وقت ابكر مما تخطط له ان كنت ستحضر احدى المنافست الرياضية. فالملاعب معظمها بعيد بنحو نصف ساعة عن المكان المخصص لتوقف وسائل النقل. اما هذه الوسائل فتختلف حيث ثمة باصات وsubway اضافة لخدمات السيارات الخاصة التي تستغرق وقتا اقل من اول وسيلتين. 

لا تنس السياحة!
لا تلغِ مشاريع رؤية نقاط ريو السياحية بسبب الحشود لا سيما جبل Sugarloaf وتمثال المخلص الشهير. تسوق في اسواقها الكثيرة وجرب الملابس التقليدية الخاصة بالسامبا لتعيش تجربة السكان المحليين.

الحرارة ستفاجئك
بما انه الشتاء في النصف الجنوبي من الكرة الارضية فالحرارة تتغير في ريو وثمة احتمال لهطول الامطار خلال هذه الفترة من العام مع انخفاض مفاجئ في الحرارة. لذا من المفيد توضيف في امتعتك جاكيت سميكة قليلاً ومعطف مضاد للمياه اضافة لطبعاً مظلة. ولكن من جانب آخر يجب ان تحضر دائماً كريم مضاد للشمس. 

البطاقة الاولمبية
خلال الالعاب قد يكون التنقل بين مختلف المواقع في ريو صعباً بسبب الزحام الشديد المتوقع. افضل وسيلة للتنقل حتماً هي استخدام نظام النقل العام عبر شراء البطاقة الاولومبية الخاصة وهي تؤمن لك دخولاً دائماً لا محدود في الباصات والـsubway . يمكن شراء هذه البطاقة ليوم او 3 ايام او 7 ايام ويمكن ايجادها في مختلف المحطات او عبر الانترنت. 

اكتشف الدول
معظم الدول المشاركة في الاولمبياد ينظم سياحها حفلات ونشاطات خاصة بهم في مختلف انحاء المدينة خصوصاً لناحية تذوق الطعام والسهر. والكثير من هذه النشاطات مفتوحة للجميع! شارك في احداها واكتسب اصدقاء في انحاء العالم... 

تطبيق مفيد
بالنسبة للغات فان الانكليزية يتم التحدث بها على نطاق واسع في ريو لاسيما في مناطق انتشار السياح والمطاعم الكبرى الى جانب البرتغالية طبعاً. ولكنه من المفيد تعلم بضع كلمات باللغة البرتغالية. ننصح بتحميل تطبيق Menu for Tourist الذي يترجم قوائم الطعام في المطاعم الموجودة في ريو للغات عدة بينها الانكليزية.

Visit Rio
خلال الالعاب الاولمبية فإن "المدينة الخلابة" كما يطلق عليها لن تستضيف فقط العابا راضية فهي ستكون مليئة بالحفلات والمهرجانات والنشاطات. زر دائما موقع Visit Rio السياحي للحصول على تحديثات على مدار الساعة عما يدور في المدينة.