نصائح لرحلة رائعة الى جوهرة المحيط الهندي سريلانكا

تمتع بجمال طبيعة البلاد

تمتع بجمال طبيعة البلاد

نصائح هامة لزيارة سريلانكا

نصائح هامة لزيارة سريلانكا

انتبه للمناخ المتبدل

انتبه للمناخ المتبدل

استفد من الطبيعة لكن تلقّ اللقاحات اللازمه

استفد من الطبيعة لكن تلقّ اللقاحات اللازمه

ارتد الملاس المناسبة لدى زيارة المعابد

ارتد الملاس المناسبة لدى زيارة المعابد

اجواء ساحرة في سريلانكا

اجواء ساحرة في سريلانكا

هل اخترتم سريلانكا لتكون وجهتكم السياحية المقبلة؟ لا شك ان خياركم في مكانه نظراً لجمالية هذا البلد الآسيوي بطبيعته الساحرة وشواطئه المميزة وتاريخه العريق. ولتكون رحلتكم مميزة سنتعرف الى اهم المعلومات والنصائح التي يجب ان تعرفوها عن "جوهرة المحيط الهندي" لتتحضروا جيداً لسفرتكم المقبلة.

قبل الوصول...
قبل ان تحط طائرتكم في سريلانكا يجب التأكد من ان سفركم تأمنت معاييره بشكل كامل. فمنذ عام 2012 توجب الحكومة السريلانكية على السياح المسافرين اليها الاستحصال على "تصريح الكتروني خاص" ETA وحتى لركاب الترانزيت. هذا الى جانب تأشيرة الدخول التي تختلف حسب الدولة التي تحملون جواز سفرها مع العلم ان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يمكنهم الاستحصال على التأشيرة من مطار كولومو مباشرة كما يمكن الاطلاع على شروط الدول الاخرى عبر المواقع الاكترونية الخاصة بذلك.

اللغة والعملة
يجب ان تعلم ان ثمة لغتين رسميتين في سريلانكا: السينهالا والتاميل. نحو 75% من السكان يتحدثون السينهالا والباقون التاميل. لكن لدى وصولك ستجد ان اللغة الانكليزية منتشرة بشكل كبير ايضاً بين السكان حيث انها مستخدمة بقوة في التعاملات التجارية كذلك لن تجد صعوبة في التواصل لان الكثير من السريلانكيين يتحدثون الانكليزية.

اما بالنسبة للعملة فهي الروبيه Rupee، و10 دولارات تعادل 1450 روبية لذلك يمكن ان تنظم حساباتك المالية على هذا الاساس.

صحتك اولوية 
ينصح الخبراء والاطباء بالحصول على بعض اللقاحات ضد انواع من البكتيريا قبل السفر الى سريلانكا خصوصاً ضد التيفوئيد و التيتانوس و الملاريا. كما يجب ان تعلم ان سريلانكا بدل يتميز بمناخه الحار حيث ان عاصمته كولومبو لا تبعد اكثر من 700 كيلومتر من خط الاستواء الذي يقسم الكرة الارضية. من الضروري اذن حماية نفسك من ضربات الشمس والحر والرطوبة العالية وحروق الشمس. شواطئ البلاد رائعة ومميزة لكنها قد تتحول لمؤذية لصحتك ان لم تعتنِ بجسمك. إبقَ دائماً رطباً عبر شرب الكثير من المياه ووضع كريمات الحماية عالية الجودة والفعالية (درجة 50 على الاقل) ضد حروق الشمس واجلس في الفيء في احيان كثيرة قبل ان يفوت الاوان!

انتبه للملابس
يتغير المناخ في سريلانكا بتغير المناطق التي تزورها. ففي الساحل الحر شديد والرطوبة عالية خصوصاً خلال الصيف. اما في المنطقة الوسطى كمناطق Kandy وNuwara Eliya السياحية فإن المرتفعات تختلف فيها الحرارة بشدة بين الحر والبرودة وفي اوقات زمنية متقاربة لذا تحضر لذلك عبر ملابس تناسب كل من المناخين. 

ينصح بارتداء ملابس بيضاء عند زيارة معابد في البلاد لاظهار الاحترام. ولا تنسَ ارتداء احذية مريحة خلال ممارسة الهايكينغ والسير لمسافات طويلة والصندال على البحر حيث ان الشواطئ في الكثير منها غير رملية. 

ونصيحة اخيرة بترك مكان واسع في حقيبتك للتسوق في الكثير من المحلات الرائعة المحلية لانك ستحتاجه حتماً!

سريلانكا بلد يستحق الزيارة حيث يتمتع بحيوية رائعة وثقافة غنية ستترك أثرا لديك. استفد من هذه النصائح وتمتع برحلتك!