لاول مرة.. الكبسة تغزو هوليوود بمطعم ikabsa

من الاطباق السعودية التي يقدمها المطعم

من الاطباق السعودية التي يقدمها المطعم

من اطباق المطعم الرئيسية

من اطباق المطعم الرئيسية

مطعم كبسة في هوليود

مطعم كبسة في هوليود

اول مطعم كبسة في هوليوود

اول مطعم كبسة في هوليوود

قدم الكثير من الشباب السعودي نماذجا متميزة وفريدة من نوعها في اقتحام عالم الاعمال والمشروعات من خلال كفاحهم من أجل الوصول إلى طموحاتهم وسعيهم إلى تحقيق ما يحلمون به، حتى لو لم تكن طرقهم مفروشة بالورود، وحتى وان كانت هذه المشروعات خارج حدود الوطن.

احدى هذه النماذج المتميزة الشاب السعودي نايف فلاته، الذي افتتح مشروعه الخاص مطعم ikabsa الذي يقدم كافة المأكولات السعودية الشعبية وعلى رأسها "الكبسة" لينافس اشهر المطاعم في هوليوود . 

مطعم ikabsa
هو المطعم السعودي الوحيد في هوليوود الذي يقدم الكبسة السعودية، وكذلك كل ما لذ وطاب من المأكولات السعودية خاصة والخليجية عامة، مثل المندي والجريش والمصقع والمكرونة بالبشميل والايدامات والشوربات، وغيرها.

وعلى الرغم من ان المطعم لم يمض على افتتاحه سوى 3 أشهر فقط، الا انه بات احدى المطاعم التي تحظى بإقبال واسع من قبل جميع الفئات من الخليجيين، والعرب، والمسلمين، وبشكل خاص من قبل الطلبة والسياح العرب، كما ان الكثير من مرتادو المطعم من السكان المحليين الأميركان، وخاصة ان المطعم يقيم  الامسيات الغنائية لموسيقى الجاز الكلاسيكية، والتي ساهمت في استقطاب الكثير من السكان المحليين، وتعريفهم على الأكل السعودي الذي لاقى استحسان الجميع، ومنهم الممثل الأميركي mickey rourke، الذي زار مطعم ikabsa مرتين وحظي بإعجابه، حيث قام بطلب "المندي" خلال زيارته الأولى، وطلب "الكبسة السعودية" في الزيارة الثانية. 

فكرة مشروع ikabsa 
صاحب فكرة هذا المشروع هو المهندس السعودي نايف فلاته، الذي تخرّج من الثانوية عام 1998 ثم التحق بشركة أرامكو السعودية وعمل بها 7 سنوات، حتى قرر إكمال دراسته في أميركا، ثم تخرج في جامعة جنوب تكساس، بتخصص هندسة الالكترونيات، وبعد ذلك عاد إلى السعودية وعمل لمدة سنتين في شركة صيانة آبار كمهندس حقول، إلى أنه قد قرر أن يعود إلى أميركا ويفتتح مشروعه الخاص ikabsa ليقوم بطبخ المؤكلات باتباع وصفات والدته.

وحول ولادة هذه الفكرة اوضح المهندس فلاته، ان هذه الفكرة بدأت عندما زار لوس أنجلوس للمرة الأولى في صيف عام 2015، وخاصة انه لطالما كان شغوفاً بالطبخ، وكانت لديه رغبة شديدة بافتتاح مطعم، وحينها قرر أن ينفذ فكرته في هوليوود، وأكد فلاته انه لولا توفيق الله، والدعم الذي حظي به من قبل والدته ووالده، رحمه الله، ما كان استطاع أن يحقق هذا الحلم.

وبين فلاته ان العديد من رواد المطعم يتذمرون من جراء ارتفاع أسعاره، مشيرا الى أن ارتفاع الأسعار نوعاً ما يعود إلى أن جميع الأكل المقدم  organic ، وانه حين مقارنة مطعمه بأسعار مطاعم هوليوود فأنه يعتبر رخيصاً جداً، مؤكدا بأن هنالك خصماً 10٪‏ في مطعم ikabsa لجميع الطلاب السعوديين والخليجيين.