غرائب المطاعم تجذب متذوقي الطعام في ابوظبي

 الشواء على الحجر

الشواء على الحجر

طقوس تجميد الموس

طقوس تجميد الموس

ذهب منثور على قهوة القصر

ذهب منثور على قهوة القصر

حفلة ذبح سمكة تونا تزن 50 كيلوغراما

حفلة ذبح سمكة تونا تزن 50 كيلوغراما

 الموس المجمد بالنتروجين

الموس المجمد بالنتروجين

تتنافس مطاعم عاصمة الامارات العربية المتحدة ابوظبي المتميزة بفخامتها وتوجهها للطبقة المخملية، على تقديم الغريب والعجيب على موائدها العامرة، فلم تعد تماثيل الشوكولاتة او الثلج المنحوتة امرا مثيرا جدا، مقارنة بما تعد له هذه المطاعم في الفنادق ذات المعمار العالمي الباهر والنجوم التي تفوق التصنيف الخامس في العالم. 

الموس المجمد بالنتروجين


من طقوس برانش الجمعة في مطعم اوريجنز  Originsالعالمي، في التحفة المعمارية لفندق ياس فايسروي، اعدت زاوية مضاءة باللون الازرق والثلج، والذي يمتاز بها تصميم الفندق وحلبة سباق الفورميلا 1، وهناك يجذب الضباب المتصاعد من قدر معدني يعلوه الثلج ضيوف المكان، حيث تعد شيف الحلويات بشكل حي الموس المثلج بغاز النتروجين خلال ثوان، لتقدمه لهم على طبق مزين بالشكولاته والزهور المنمنة، وهذا الموس يجمع بين حلاوة الشوكولاته والفانيلا وقرمشة القشرة الهشة للموس والذي يستمر البخار بالتصاعد منه حتى اثناء تناوله. وتتلخص العملية في ان تسكب شيف الايسكريم بعضا من الموس السائل بما يفضله الضيف من نكهات، ليسقط السائل في قدر فيه سائل النتروجين المُثلج، وتحركه ليتجمد الموس خلال اقل من دقيقة وتسكبه وهو يفوح ببرودة الثلج في الصحن. 

حفلة "ذبح" سمكة تونا تزن 50 كيلوغراما 


في مطعم "سفرة" الشهير في فندق شانغريلا، تقام كل ليلة ثلاثاء حفلة خاصة، تتخللها اصوات القرع على الطبول والسير بموكب مهيب تتقدمه سمكة تونا عملاقة تزن 50 كيلوغراما لتقطع امام ضيوف المطعم بواسطة ايدي الشيف منصور الماهرة لتحضير افضل واطرى الاجزاء من جسم السمكة لوجبات الساشيمي الطازجة، ومن المعروف ان "الساشيمي" هو السمك النيء الذي يؤكل مع صلصة الصويا والمتبلات اليابانية والصينية. 

الشواء على الحجر


بعض المطاعم الصينية في ابوظبي ودبي مثل مطعم اوكا الاسيوي، ياتي اللحم الطري مثل لحم الواغو مشتعلا بحرارة الحجارة الساخنة التي وضع عليها، وياتي الطبق، وهو عبارة عن حجارة رخامية ثقيلة وعليها اللحم ليُطهى ببطؤ على طاولة الضيوف، ويختار الضيف درجة الاستواء التي يفضلها ليرفع قطعته من حفل الشواء المصغر الذي امامه. 

ذهب منثور على قهوة القصر


تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي صورة قهوة الكابتشينو الشهيرة لكافيه "لو كافيه" في فندق قصر الامارات، ذلك الفندق المغلف بالاسقف والجدران الذهبية، لن نستغرب ان وجدنا بعضاً من نثرات الذهب 24 قيراطا القابل للاكل على وجه قهوته، وبالتاكيد فان مذاق القهوة لا يقل روعة عن الشكل. كما يعد هذا الكافيه من اوائل المقاهي التي قدمت القهوة وكذلك الشكولاته بمنحوتات فنية جميلة قوامها حليب الابل.