THE COLLECTIVE مطعم استثنائي متميز في جراند حياة دبي

يقدم المطعم الاستثنائي الجديد في فندق جراند حياة دبي THE COLLECTIVE أربع مفاهيم جزئية انتقائية وتجريبية لتناول الطعام. ويمكن للذواقة اختيار أطعمة من المطبخ الشامي، وركن المشاوي، وكذلك من بومباي كافيه التي تركز على المطبخ البارسي والمخبز  حيث يتألق كل مفهوم بتصميم خاص واستثنائي. ويتألق كل مفهوم من المفاهيم الأربعة بتصميمٍ مميز من مجموعة ’سوبر بوتاتو‘ الشهيرة، وبتصميمٍ داخلي يعكس روح المطبخ الذي يقدمه بدءاً من التجهيزات والإضاءة وصولاً إلى الأطباق وأدوات المائدة، الأمر الذي يمنح رواد المطعم تجربةً استثنائية وعناصر متجددة في كل زيارة. ويمكن للضيوف توقّع تصاميم غنية بالألوان النابضة بالحياة، والسجاد اليدوي وجدار فريد مليء بالكتب في مطبخ ’بومباي كافيه‘ فيما يتألق ’ليفانت إمبوريوم‘ بأرضية فسيفسائية خلابة وأوانٍ فخارية رائعة النقوش. ويتميز ’جريل بار‘ بطابعه الصناعي الحيوي بخلاف الطابع المعاصر والحميمي في ’ذا بيكري‘ والذي يقدم 11 مائدة لكلٍّ منها أسلوب مختلف مما يضفي أجواءً أكثر تميزاً إلى بيئة THE COLLECTIVE التفاعلية. 


تقدم المفاهيم الأربعة مجموعة من قوائم الطعام التي تشمل أطباق الفطور والغداء وحتى العشاء فضلاً عن الوجبات الليلية المتأخرة وأطباق خاصة تسلط الضوء على المطبخ البارسي الجديد. ويضم كل من الوجهات الأربعة منصة طهو خاصة به للطهو المباشر أمام الضيوف باستخدام المنتجات الموسمية الطازجة. يركز ركن المطبخ الشامي ’ليفانت إمبوريوم‘ بأجوائه الغنية بالألوان والنكهات على الأطباق المحلية الشهيرة في المنطقة كالطاجن، والكينوا بالريحان والشمندر والسبانخ، وطبق جبنة فيتا مع السماق، وسمك ماكريل والتمر وشاورما القشقوان. ويسعى ’بومباي كافيه‘ إلى تعريف المنطقة على نكهاتٍ جديدة، ولذلك يصب اهتمامه على تقديم المأكولات بكاري بارسي التقليدي والموروث من المطبخ الفارسي والغوجارتي الهندي. ويقدم طهاة ’بومباي كافيه‘ مجموعة يومية من الأطباق الشهية المعدة في فرن التندور بدءاً من طبق ’جاردالو سالي مارجي‘ (الدجاج مع المشمش) إلى ’باترا ني ماشي‘ (شرائح سمك مغمسة بصلصة خضراء ومطهوة على البخار في أوراق الموز).


ويتميز ركن الشواء ’جريل بار‘ بأجوائه الصاخبة والغربية والتي تعدُ الضيوف ببيئةٍ مستوحاة من عالم اليوم الصناعي تعجّ نشاطاً وحيويةً مع تقديم الطهاة لعروض الشواء المباشرة إلى جانب أسياخ الشواء الغنية بأنواعٍ مختلفة من اللحوم المتبّلة. وتقدم قائمة الطعام أطايب المأكولات من سرطان البحر المشوي المقرمش، لحم الأضلاع المشوية مع الصلصة الخضراء، البرجر- توليفاتٌ شهية من نكهات اللحوم والجبنة وتشيبوتلي السلمون.


أما بالنسبة للذواقة ممن يفضلون الحلويات، يقدم THE COLLECTIVE مفهوم ’بيكري‘ المخبز الريفي الذي يمتاز بتقديم أشهى الأطايب المعدة محلياً. تشمل قائمة ’بيكري‘ كعكات الفواكه محلية الصنع، حلوى مرينج كاسي المسفوعة، وتارت المشمش التقليدية والبقلاوة بالشوكولاتة فضلاً عن مجموعة مختارة من الحلويات العربية الأصيلة. فيما يضم ركن المشروبات، الذي يتوسط المطعم، تشكيلة واسعة من العصائر، وكوكتيلات الخضار والفواكه إلى جانب باقة من الميلك شيك وتوليفات الألبان لتناسب جميع الأذواق.


ويقول روجير مارتي، الشيف التنفيذي: "عندما يكون الطعام طازجاً وناضجاً، سنقوم بإعداد أطباق مدهشة. يتمحور الأمر حول إعداد الطعام بنكهاتٍ مميزة. ليس هناك قائمة طعام محددة، نطهو ما نرغب به".


بالإضافة إلى تقديمه أطايب الطعام والشراب، من المقرر أن يصبح THE COLLECTIVE ، بموقعه القريب من الحدائق الإستوائية الداخلية في فندق ’جراند حياة‘، مركزاً للمتاجر المؤقتة التي تتنوع بين المصممين الناشئين وأكشاك الطعام والشراب الجديدة. 
ويوفر المطعم، بمساحته الرحبة التي تتضمن 240 مقعداً، وجهةً اجتماعية لتناول الطعام ومكاناً مثالياً لعقد الاجتماعات والاسترخاء والاستمتاع بأجمل الأجواء الاجتماعية والاحتفالية. ومع فريق عملٍ متميز بزيّه العصري الأنيق الذي يستكمل جمال الأجواء والمذاق الشهي للأطباق.