مطاعم يمتلكها مشاهير حققت نجاحا كبيرا

مطعم  SOUTHERN HOSPITALITY

مطعم SOUTHERN HOSPITALITY

مطعم  SOUTHERN HOSPITALITY-جاستين تمبرليك JUSTIN TIMBERLAKE

مطعم SOUTHERN HOSPITALITY-جاستين تمبرليك JUSTIN TIMBERLAKE

مطعم  ZOOM-روبرت ريدفورد ROBERT REDFORD

مطعم ZOOM-روبرت ريدفورد ROBERT REDFORD

مطعم  ZOOM-روبرت ريدفورد

مطعم ZOOM-روبرت ريدفورد

مطعم  NOBU-روبرت دي نيرو

مطعم NOBU-روبرت دي نيرو

مطعم  LE TAGINE-رايان جوسلينج RYAN GOSLING

مطعم LE TAGINE-رايان جوسلينج RYAN GOSLING

ايفا لانجوريا تعاونت مع الشيف تود إنجليش  حتى تؤسس مطعمهما  BESO

ايفا لانجوريا تعاونت مع الشيف تود إنجليش حتى تؤسس مطعمهما BESO

جاي زي مطعم نجاح للغاية وهو مطعم 4040 CLUB في نيويورك ولقد قام بافتتاحه في عام 2003

جاي زي مطعم نجاح للغاية وهو مطعم 4040 CLUB في نيويورك ولقد قام بافتتاحه في عام 2003

روبرت دي نيرو تعاون مع الشيف نوبو ماتسوهيسا

روبرت دي نيرو تعاون مع الشيف نوبو ماتسوهيسا

مطعم  BESO-ايفا لانجوريا EVA LONGORIA

مطعم BESO-ايفا لانجوريا EVA LONGORIA

4040 CLUB-جاي زي

4040 CLUB-جاي زي

الكثير من المشاهير اتجهوا للاستثمار في قطاع الاعمال إلى جانب المهن الاصلية التي يعملون فيها، ولكن إذا نظرت جيدا ستجد أن معظمهم قد استثمر في مجال الموضة والازياء والسلع الفاخرة، وأن هناك العديد من ماركات الملابس والاحذية والاكسسوار والعطور التي تحمل اسماء النجوم ، كما ستجد أيضا أن هناك قليل منهم استثمر في مجال الاغذية والمطاعم.

لسوء الحظ لا يوجد سوى نسبة قليلة للغاية من المطاعم التي افتتاحها المشاهير التي استطاعت الاستمرار في المنافسة وتحقيق ارباح لا بأس بها بينما فشل مشاهير اخرين في ادارة المطاعم التي قاموا بافتتاحها واضطروا فيما بعد لاغلاق هذه المطاعم لتقليل خسائرهم المالية، ومن اشهر المشاهير التي فشلت مطاعمهم وقاموا باغلاقها الممثل اشتون كوتشر (Ashton Kutcher)، داني ديفيتو (Danny DeVito)، جينيفر لوبيز (Jennifer Lopez)، ولكننا اليوم لن نتحدث عن هؤلاء بل عن المشاهير التي استطاعت مطاعمهم أن تحقق النجاح وتستمر في العمل إلى الآن.

مطعم "ZOOM"-روبرت ريدفورد (ROBERT REDFORD):
هذا المطعم يمتلكه الممثل روبرت ريدفورد ويوجد في مدينة بارك سيتي في ولاية يوتا الامريكية، ويشرف على المطعم وقائمة طعامه المميزة الشيف الشهير إيرنستو روتشا (Ernesto Rocha) وتتضمن قائمة الطعام في المطعم اطباق شهية مثل التاكو، التونة المشوية وسلطة الخضراوات، لحم الجاموس المشوي، المعجنات الفرنسية والخبز الفرنسي، طبق شريحة لحم الخصر مع البطاطا المشوية، زبدة الجبن الاخضر والازرق.

مطعم "40/40 CLUB"-جاي زي (JAY Z):
مغني الراب الشهير جاي زي قام بالعديد من الاستثمارات الناجحة في مجال الموسيقي وهو شريك في العديد من شركات الانتاج الموسيقي ولديه أيضا مطعم نجاح للغاية وهو مطعم "40/40 CLUB" في نيويورك ولقد قام بافتتاحه في عام 2003 حتى يعطي سكان مدينة نيويورك فرصة الاستمتاع بتناول الطعام اللذيذ اثناء مشاهدتهم لفرقهم الرياضية المفضلة ومباريات كرة القدم أو يشاهدوا البث المباشر لعروض موسيقية هامة أو يستمعوا إلى الموسيقى المفضلة لديهم، تتضمن قائمة الطعام في المطعم اطباق شهية مثل اللحوم المشوية، الدجاج المشوي مع الذرة، الدونات المصنوع بالبطاطا الحلوة، طبق سرطان البحر العملاق.

مطعم "DOMINICK’S" روز مكغوان-(ROSE MCGOWAN)، لورا ديرن (LAURA DERN)، بن هاربر (BEN HARPER):

مطعم " DOMINICK’S" وهو أحد المطاعم الشهيرة في نيويورك ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1948، وكان من اشهر زبائنه المغني والممثل الشهير فرانك سيناترا (Frank Sinatra)، فيما بعد قرر الممثلين الثلاثة روز مكغوان، لورا ديرن، بن هاربر أن يجتمعوا مع الشيف براندون بوديت (Brandon Boudet) ويشتركوا معا في شراء المطعم واعادة افتتاحه في صورة جديدة، هذه المطعم يشتهر بقائمة طعامه المميزة والتي تحتوي على العديد من الاطباق الايطالية الشهيرة والمصنوعة من وصفات منزلية ومنها طبق كرات الارز بجبن الموزاريلا وعيش الغراب، شرائح الباذنجان المقلي مع شرائح السمك الفيليه والصلصلة.

مطعم "SOUTHERN HOSPITALITY"-جاستين تمبرليك (JUSTIN TIMBERLAKE):
هذا المطعم يمتلكه المغني الشهير جاستين تمبرليك ولقد تم افتتاحه في عام 2007، ويعد واحد من مطاعم المشويات الشهيرة والتي تشتهر بتقديمها للاطعمة الجنوبية الامريكية مثل شرائح اللحم والخضر، وشرائح اللحم والجبن.

مقهى ومطعم "CAFÉ ZOETROPE" فرانسيس فورد كوبوا -(FRANCIS FORD COPPOLA):
هذا المطعم يمتلكه المخرج والمنتج فرانسيس فورد كوبولا ويوجد في مدينة سان فرانسيسكو ولقد اطلق عليه اسم " ZOETROPE" نسبة لشركة الانتاج الناجحة التي يمتلكها والتي تحمل نفس الاسم، هذا المطعم عبارة عن مقهى يحمل طابع اوروبي ومطعم يقدم الاطعمة الايطالية التقليدية.

مطعم " BESO"-ايفا لانجوريا (EVA LONGORIA):
الممثلة ايفا لانجوريا بطلة المسلسل الشهير " Desperate Housewives" تعاونت مع الشيف تود إنجليش (Todd English) حتى تؤسس مطعمهما " BESO" وهو مطعم للاطعمة اللاتينية والمأكولات البحرية، وتحتوي قائمة الطعام في المطعم على اطباق شهية مثل طبق السرطان الفيليه والصلصة، طبق الضلوع مع صلصلة البازلاء السوداء.

مطعم "LE TAGINE"-رايان جوسلينج (RYAN GOSLING):
الممثل رايان جوسلينج اشترك مع الشيف بن (Chef Ben) والساقي كريس أنجلو (Chris Angulo) في تأسيس مطعم " LE TAGINE" وهو واحد من اشهر المطاعم في لوس انجلوس ويشتهر بتقديمه للاطباق المغربية، جوسلينج انفق مبالغ طائلة على هذا المطعم ولكنه حصل على العائد المرجو من المطعم، يقدم هذا المطعم اطباق مغربية رائعة مثل طبق الدجاج المتبل بالليمون والكسكس، طبق السمان المشوي.

مطعم "NOBU"-روبرت دي نيرو (ROBERT DE NIRO):
الممثل روبرت دي نيرو تعاون مع الشيف نوبو ماتسوهيسا (Nobu Matsuhisa) وافتتحا معا واحد من ارقى المطاعم اليابانية في الولايات المتحدة، ولقد حقق هذا المطعم نجاحا كبيرا حتى أنه أصبح له 30 فرعا آخر في جميع انحاء العالم ويشتهر هذا المطعم بتقديمه للأطباق السوشي (sushi) وساشيمي (sashimi) اللذيذة.

مطعم " MARKET"-توني هوك (TONY HAWK):
الممثل توني هوك يجيد ادارة اعماله جيدا والدليل على ذلك هذا المطعم الرائع الذي يشرف على قائمة الطعام فيه الشيف كارل شرودر (Carl Schroeder)، ما يميز هذا المطعم الرائع ليس فقط قائمة الطعام الشهية وإنما حقيقة أنها تتبدل بشكل يومي.