سمارت كاجوال داينينغ: تجربة طعام غنية تزداد شهرة وتطورا‪!‬‬‬‬‬

السمارت كاجوال دايينغ لم يعد يفرض قيود البدلات الفخمة

السمارت كاجوال دايينغ لم يعد يفرض قيود البدلات الفخمة

يبحث النالس حاليا عن الطعام الشهي بدون كلفة عالية

يبحث النالس حاليا عن الطعام الشهي بدون كلفة عالية

اهم ما يقدمه السمارت كاجوال دايننغ هو البساطة والراحة والطعام الشهي

اهم ما يقدمه السمارت كاجوال دايننغ هو البساطة والراحة والطعام الشهي

اثبتت مطاعم "السمارت كاجوال داينينغ" نفسها بالمقارنة مع المطاعم الفخمة، فقد استبدل الجينز والسترة الكاجوال ارتداء البدلة الرسمية في الاجتماعات والمناسبات الاجتماعية. 
 
ويعود هذا التغيير لتطور نمط الحياة السريع وادراك عشاق الطعام لاهمية الوقت وعدم مبالاتهم بالطقوس المعقدة عند تناول وجبة طعام مميزة. ومع ذلك يبقى الطعم الاصيل والمميز من اهتمامات رواد المطاعم.
 
يناقش منهل نصر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة الاوج للاستثمار، أحدث التوجهات المعاصرة في تجارب السمارت كاجوال داينينغ واهمية تطورها في قطاع الطعام والشراب في دولة الامارات.
 
طعام شهي بدون كلفة
التميز في الطهي الشهي اصبح الاكثر اهمية مقارنة بالتفاصيل الجانبية كفخامة التجربة والجو العام. واضحت وجبات السمارت كاجوال داينينغ تدمج بين نوعية الطعام المميز والاسعار المعتدلة نسبيا والجو البسيط والمليء بالراحة.
 
ومع ان اللباس الفاخر والازياء الراقية وادوات المائدة المعقدة قد اصبحت اقل اهمية، الا ان اهمية الاصالة في الطهي والجودة المتوفرة لا تزال لديها تاثير دائم على رواد المطاعم.
 
وقائمة طعام معاصرة ومليئة باطباق مبتكرة مع جو وديكور راقي وبسيط في نفس الوقت، هو خلاصة شهرة واهمية المطعم الحديث في هذه الايام.
 
البساطة وعناصر الراحة
في مطاعم السمارت كاجوال داينينغ، لن تجدوا مفارش طاولات بيضاء وادوات اكل فضية كالتي قد تجدونها في المطاعم الراقية.
 
وعندما يتعلق الامر بعناصر الديكور، الكثير منها يهدف لاعادة بناء الراحة التي نشعر بها في بيوتنا. وأحد هذه التصاميم يعتمد على وجود المطابخ المفتوحة والمعروضة للزوار، فهذه واحدة من الطرق التي تعكس القيم الاجتماعية مثل ترابط الاسرة والترفيه والشفافية.
 
والبساطة في مطاعم سمارت كاجوال داينينغ والذوق والاسعار المعقولة هي التي تجعل تجربة تناول الطعام اكثر جاذبية للزوار. ومحبو الطعام اليوم لا يحددون تجاربهم بسعر معين ويتوقعون المستوى العالي في جودة المكونات، نفسها تلك التي تتوفر في المطاعم الفاخرة، حتى لو كانت هذه المكونات اقل فخامةً.
 
نمو متوقع لقطاع الطعام والشراب
من المتوقع ان ينمو قطاع الطعام والشراب في دولة الامارات بنحو ٤ في المئة سنويا الى حوالي ١٣٫٢ مليار دولار امريكي في العام ٢٠١٨ مع افتتاح مطاعم جديدة وارتفاع اعداد السياح ايضا، بحسب تقرير جديد صادرعن شركة KPMG، وهي شركة عالمية لمراجعة الحسابات.
 
هذا، جنبا الى جنب مع ارتفاع انفاق المستهلكين وتزايد اعداد رواد المطاعم يدفع بنمو لتعدد المطاعم وانتشارها. ومع استمرار تزايد المنافسة في النمو، فان اهمية الفرق الملحوظ بين امتيازات وجودة المطاعم المختلفة يصبح من العوامل المهمة في تقرير مصير نجاح المطعم.
 
العديد من المطاعم الجديدة الناجحة في السوق استطاعت ان تعثر على توازن بين جوها العام، والديكور، والخدمة، والطعم المميز وانتقاء الاسعار المعقولة وبالتالي فهي بالفعل قامت برفع مستواها لتوازي المطاعم التقليدية الفخمة.