مع أول أيام العام الصيني .. نقدم لكم أفضل المطاعم الصينية في دبي

مع أول أيام العام الصيني .. نقدم لكم أفضل المطاعم الصينية في دبي

مع أول أيام العام الصيني .. نقدم لكم أفضل المطاعم الصينية في دبي

هاكاسان

هاكاسان

يوان

يوان

شانغ بالاس

شانغ بالاس

بآ لاونج

بآ لاونج

ميكونج

ميكونج

عام القرد الصيني

عام القرد الصيني

تبدأ اليوم احتفالات كبيرة في العديد من الدول الاسيوية بمناسبة راس السنة حسب التقويم الصيني، الذي يبدأ اليوم 8 فبراير 2016.
 
ويحتفل الصينيون في كل أنحاء العالم بهذه المناسبة كما أن العديد من الدول حول العالم سوف تشارك بإحتفالات كما ستظهر أبرز معالمها باللون الأحمر وهو الخاص بعام القرد الصيني.
 
ويختلف التقويم الصيني عن كلاً من التقويم الميلادي الذي يعتمد على السنة الشمسية والتقويم الهجري الذي يعتمد على الأشهر القمرية بأنه يجمع بين التقويمين الشمسي والقمري بحسبة عام كامل وليش الشهور كما التقويم الميلادي أو الهجري، وتأتي تحت مسميات الحيوانات مثل عام الفار والثور والنمر والهر والتنين والثعبان والحصان والعنزة والقرد والديك والكلب والخنزير، وهي لها صفات كما لابراج الشهور الميلادية.
 
وبما إننا في أول يوم من أيام العام الصيني الجديد نقترح عليكم 5 مطاعم صينية فاخرة في مدينة دبي لتحتفلوا بهذه لمناسبة:
 
هاكاسان
 
يحتفي مطعم هاكاسان بعام القرد في السنة الصينية الجديدة القادمة، إذ يطرح قائمة طعام مميزة لفترة محدودة من إعداد الشيف التنفيذي العالمي هو تشي بون، إلى جانب حلويات حصرية لا تضاهى. وفي خضمّ هذا الاحتفال السعيد، سيحظى الضيوف بفرصة مشاركة آمالهم للعام الصيني الجديد عبر كتابة تمنياتهم على شرائط ذهبية اللون، وتعليقها في المطعم الذي تواصل فروعه في جميع أنحاء العالم إحياء هذا التقليد المتمثّل بشجرة الأمنيات الصينية المستوحاة من أشجار التمني "لام تسوين" في هونغ كونغ، والتي يقصدها الجميع فيما يحذوهم الأمل بتحقّق أمانيهم. جدير بالذكر أنّ قائمة الطعام المميزة ستكون متوافرة للزوار حتى 22 فبراير.
يقع مطعم هاكسان الصيني في البوليفارد في أبراج الإمارات
 
يوان
 
استمتعوا بتجربة فريدة في مطعم يوان بمناسبة السنة الصينية الجديدة، وتلذذوا بأصناف القائمة الاختيارية وبعروض رقصة الأسد الصينية في الأيام الثلاثة الأولى من السنة الصينية الجديدة.
يقع مطعم يوان الصيني في فندق أتلانتس النخلة جميرا
 
شانغ بالاس
 
يمكنكم الاستمتاع بفن الطعام الصيني في مطعم شانغ بالاس الذي يمثل عبير الثقافة الصينية، ويعرض المطعم الصيني شانغ بالاس المطبخ الكانتوني التقليدي والتنوعات الأقليمية بشكل صيني حديث.
ويتميز المطعم بالأطباق المعدة من أمهرالطهاة والتي تم إعدادها بعناية شديدة بكل التفاصيل ليتم تقديمها بشكل رائع المائدة.
يقع مطعم شانغ بالاس الصيني في فندق شانغريلا شارع الشيخ زايد.
 
بآ لاونج
 
تنبع فكرة مطعم ولونج بآ من اسمه الذي يعني في الثقافة الصينية “الرقم ثمانية”، ويرمز هذا الرقم إلى الحظ والثراء والرفاهية، ويعكس المطعم هذا الرمز بصورة شاملة من خلال الخدمات المقدمة والديكورات والأطعمة الخاصة، وفريق الطهي الصيني، الذي يضم طهاة من ثمان مناطق صينية مختلفة.
يعد تناول العشاء في مطعم ولونج بآ تجربة أشبه برحلة حقيقية، حيث تأخذك الأطباق الثمانية المميزة إلى قلب الصين. 
يقع مطعم بآ في فيرمونت النخلة جميرا 
 
ميكونج 
 
استمتعوا بتجربة ثقافات الطعام المثيرة مع الأكلات الصينية والأسيوية في ميكونج، الذي يسمى على اسم النهر الأسطوري في جنوب شرق آسيا، يقدم لك رحلة غنية بالاكتشاف والنكهات. دللوا أنفسكم مع الوصفات الشرقية الأصلية في أماكن جلوس على طراز الريكاشة وطاولات شرقية، أو قاعة الطعام الخاصة الهادئة التي تعتبر مثالية للاحتفالات.
يقع المطعم في فندق أنانتارا النخلة جميرا
 
بقي سؤال؛ أي من هذه الأماكن التي وقع عليها إختياركم؟