لعشاق الطهي: أفضل مدارس الطبخ في دبي

توب شيف

توب شيف

توب شيف

توب شيف

سكافا

سكافا

سكافا

سكافا

كولينري بوتيك

كولينري بوتيك

كولينري بوتيك

كولينري بوتيك

تضم مدينة دبي العديد من مدارس تعليم الطبخ التي تقدم دوراتها التعليمية لمن يرغب بذلك، وإليكم أفضل مدارس الطبع التي تقدم حصصها بأسلوب عصري يناسب جميع الأذواق: 
 
توب شيف
 
بدعم من الشيف الفرنسي الشهير "جي مارتين" الذي قدم  التوجيهات والأفكار والوصفات، تأسست مدرسة توب شيف في جميرا لتعليم أصول الطهي، حيث يأخذكم المكان في رحلة عبر العالم يعرفكم من خلالها كيفية صنع أشهى المأكولات والحلويات الصحية في جو عائلي حميم يملؤه دفئ المكان الساحر.
ويعد توب شيف هو الأول من نوعه في دبي حيث يمزج بين فنون الطبخ والفنون الجميلة، والهدف من تأسيسه هو تعليم فنون الطبخ الراقي لجميع أفراد العائلة بطريقة مسلية في مكان يتناغم فيه مزيج من الألوان.
ويضم استوديو توب شيف محطتين أولهما المختبر والثاني مطبخ فني، وهو نسخة من المطابخ الفنيةArt kitchen   المنتشرة في اوروبا عامة وفي فرنسا خاصة، تعرف بمزجها بين الأعمال الفنية المبدعة وفنون الطبخ الراقي. 
يخصص الاستوديو دروسا تطبيقية للكبار والصغار معاً ، يتم توزيعها عبر فقرات تخصص خلالها وصفات تتوافق وأعمار الزوار، ففي فقرة "الشيف الصغير" يتعلم الأطفال مثلا كيفية تحضير أجنحة الدجاج والفطائر والكعك، كما يوفر لهم الاستوديو فرصة استكشاف مهاراتهم وإبداعاتهم ويعلمهم أسس الطبخ بطريقة مسلية وممتعة.
 
سكافا
 
لا تركز مدرسة " سكافا scafa  "، على طهو الطعام فقط وإنما على  فنون الطبخ، لخرج الطالب من المدرسة محترفاً لينطلق في عالم الطهي.
وتعتبر المدرسة مشروعاً لتخريج طهاة محترفين، يستطيعون بعدها دخول عالم الطهي من أوسع أبوابه.
في هذه المدرسة سيتم تعليم كيفية إعداد الطعام كما أن الحصص التعليمية ستركز على الإتيكيت وكيفية تقديم الطعام من خبراء في هذا المجال.
تقع المدرسة في أبراج بحيرات جميرا.
 
كولينري بوتيك
 
افتتح مؤخراً ف مدينة دبي مطعم ومدرسة الطهي "كولينري بوتيك" الذي يحمل تجربة فريدة من نوعها تختص في "عالم الطهي" في جميرا.
ويتضمن المطعم الجديد قسماً لتناول الطعام يوفر أروع الأجواء المريحة ومدرسة لتعليم الطهي، ومساحة كبيرة تلبي كافة أغراض المناسبات كلها مجتمعة في مكان واحد.
يجمع "كولينري بوتيك" ما بين الشغف نحو الطعام والذكريات التي لا تنسى والتجارب المميزة لصاحبته سيدة الأعمال الإماراتية المعروفة حصة القاسم والتي تسعى من خلال هذا المشروع للمزج ما بين فن تحضير الطعام وتذوق أشهى النكهات الجديدة إذ يتجلى هدفها الأسمى في توفير مكان يجتمع فيه ذواقة الطعام في دبي لقضاء وقت ممتع ضمن أجواء تفاعلية مسلية.
يتمتع "كولينري بوتيك" بتصميم أنيق ساحر ليكون بذلك الوجهة الأولى لعشاق الطعام من كل أنحاء العالم القادمين إما لتناول الطعام أو لأخذ دروس في تحضير ألذ الأطباق الجديدة أو حتى لإقامة مناسباتهم الخاصة إذ يوفر المطبخ كافة مستلزمات الطهي كما يعمل فيه فريق من أمهر الطهاة المحترفين الذي سيأخذون على عاتقهم تحويل تجربة الطهي لتجربة سهلة وممتعة.
وتقدم مدرسة الطهي أكثر من 100 حصة تعليمية منوعة ابتداءً من تعليم كيفية تحضير الأطباق الإماراتية وصولاً إلى أشهى الأطباق العالمية المعروفة في مختلف مدن العالم حتى البيرو مع تقديم أهم النصائح الأساسية حول تحضير الطعام في المنزل للمبتدئين ولذوي الخبرة على حد سواء.
ويعكس الديكور المستوحى من التصاميم الهندسية الاسكندنافية ذوقاً رفيعاً من خلال لمسات عصرية أنيقة بالإضافة لوجود تراسين خارجيين لتناول الطعام، أما مقهى كولينري بويتك فهو المكان الأمثل للاجتماع مع الأصدقاء وزملاء العمل إذ تتضمن قائمة الطعام مجموعة من الأطباق المتنوعة من بينها طبق "ترافل رافيولي مع البيض المنكّه بالسمان والترافل الأسود، بالإضافة إلى الباستا بالكركند وصلصة الزعفران، وطبق شريحة ضلع الخاصرة القصيرة (واغيو) مع صلصة البيستو وتابينادي الزيتون الأسود مع البصل.