احتفال بالمأكولات الشهية في مهرجان مذاق أبوظبي

احتفال بالمأكولات الشهية في مهرجان مذاق أبوظبي

احتفال بالمأكولات الشهية في مهرجان مذاق أبوظبي

فعاليات وأنشطة

فعاليات وأنشطة

مهرجان مذاق أبوظبي

مهرجان مذاق أبوظبي

تنطلق النسخة الثانية من "مهرجان مذاق أبوظبي" هذا العام في العاصمة الإمارتية أبوظبي يوم 5 نوفمبر الجاري ويستمر حتى 5 نوفمبر 2015 في قاعة "دو" في جزيرة ياس.
 
ويقدم المهرجان باقة واسعة من المأكولات ذات المذاقات العالمية، بالإضافة إلى مهرجان موسيقي حافل وكذلك فرصة لقاء نخبة من أبرز الطهاة العالميين إضافة الى 25 من أفخر مطاعم أبوظبي لتقديم أطباق متميزة من المطابخ اليابانية والعربية والجنوب هندية إضافة إلى الأوروبية.
 
المرزاب الشعبي
 
ويتيح المهرجان للزوار فرصة تجربة المطعم الإماراتي الجديد "المرزاب الشعبي"، وتذوق المأكولات الإماراتية التقليدية الأصلية، ويضم ضمن مرافقه ردهة خاصة للعائلات.
 
كما ستشهد نسخة هذا العالم مشاركة مجموعة من طلاب المركز الدولي لتعليم فنون الطهي (ICCA) لاستعراض مهاراتهم أمام الجمهور، وتقديم جلسات ودروس في فن الطهي، إلى جانب مجموعة من المسابقات الطهي التفاعلية.
 
أنشطة ترفيهية
 
ويتضمن المهرجان مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة لإرضاء جميع الأذواق والأعمار مثل مسابقة "أطبخ واربح" مع الشيف إريك لانلارد، والمتمثلة بدعوة متابعي صفحات التواصل الاجتماعي لمشاركة وصفات خبز الحلويات الخاصة بهم بالصور والفيديو، حيث سيتم اختيار 10 متأهلين للمشاركة في فعاليات "مهرجان أبوظبي للتذوق" في جزيرة ياس، وعرض مواهبهم وإبداعاتهم في هذا المجال، ليتم بعدها اختيار فائز واحد منهم، وتقديم الفرصة له لقضاء الوقت مع الشيف الشهير لمدة يوم واحد.
 
ويقدم المهرجان أجواء عائلية واحتفالية بحضور نخبة من الطهاة المشاهير، من خلال عروض طهي حية ومشاركة مجموعة متنوعة من 25 مطعماً والاستمتاع بالموسيقى مع فرقة "ذا ويليرز" وشركة فانكي مانكي.
 
عالم فيراري
 
وتأتي مشاركة "عالم فيراري" هذا العام بنكهةً إيطالية، وذلك من خلال مشاركة مطعم "كافالينو" الذي يعتبر الخيار المفضل للشهير في عالم سيارات السرعة إنزو فيراري. 
 
ويتولى الشيف ماسيمليانو فالنزي كبير الطهاة في "عالم فيراري أبوظبي" والحائز على جوائز دولية مع فريقه مهمة تحضير أشهى أطباق المطبخ الإيطالي العريق التي اشتهر بها هذا المطعم. 
 
وتضم قائمة الطعام المخصصة للمهرجان مجموعة من ألذ الوصفات، في مقدمتها بيتزا مارجريتا نابوليتانا الأصلية الخاصة التي حازت عالم فيراري أبوظبي بفضلها على اعتمادٍ حصري على مستوى الدولة من رابطة AVPN للبيتزا الإيطالية. 
 
يذكر أن النسخة الأولى استقطبت حوالي 14 ألف زائر غالبيتهم من العائلات لذلك قررت إدارة المهرجان إضافة خيمة " البرزة " العائلية لأول مرة وتتضمن مجموعة من عروض ودروس الطهي الحية إضافة إلى عروض موسيقية.