"غلف فود" أكبر معرض لصناعة الأغذية في دبي

"غلف فود" أكبر معرض لصناعة الأغذية في دبي

انطلقت يوم أمس فعاليات معرض "غلف لصناعة الأغذية"، الذي يعد واحداً من أهم وأكبر المعارض في المنطقة والأشدّ تأثيراً في مجالات الإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية بالمنطقة.
 
ويعطي المعرض الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي الفرصة لكل أصحاب الأعمال العاملين في مجال الأغذية الإلتقاء بالصانعين والموردين للمعدات والخدمات والتقنيات والمكونات الغذائية.
 
جميع القطاعات
 
ويشارك هذا العام أكثر من 1500 شركة عارضة في الحدث، بنمو يتجاوز 35 % عن العام السابق، والعديد من الشركات التي تمثل جميع قطاعات في سلسلة قطاع الصناعات الغذائية تتضمن القطاعات الأغذية الحلال، والمشروبات الصحية، والأغذية والمشروبات الوظيفية، والأطعمة التي يمكن تناولها أثناء التنقل، والتي تتناسب مع التوجهات العالمية في أنماط الحياة الاستهلاكية.
 
ابتكارات جديدة
 
كما يضم المعرض المكونات الأساسية، وابتكارات التعبئة والتغليف، ومعدات التصنيع، والخدمات اللوجستية، فيما يشهد التركيز المتزايد على تحسين الكفاءة التشغيلية ظهور ابتكارات جديدة في مجال المعدات والتصنيع، فضلاً عن تسخير التقنيات لتحسين مستويات الصحة والنظافة والإنتاج والتعبئة والخدمات اللوجستية.
 
ويُعتبر الوصول إلى أحدث المعلومات والرؤى المتعلقة بالقطاع عنصراً أساسياً في الحفاظ على القدرة التنافسية للشركات العاملة في تصنيع الأغذية وتجهيزها.
 
مهرجان الأغذية المتخصصة
 
كما يصاحب معرض جلف فود فعاليات "مهرجان الأغذية المتخصصة"، ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة، ومعرض الماكولات البحرية سيفيكس.
 
أسماء عالمية كبرى
 
وتشمل الشركات العارضة في معرض هذا العام أسماء عالمية كبرى مثل "كارغيل أوروبا بي في بي إيه" و"دوهلر الشرق الأوسط" و"سي إس إم دوتشلاند" الألمانية و"سيمرايز" في فئة المكونات الغذائية، و"ملتيفاك" و"سوموبلاست" و"تتراباك" في فئة التعبئة والتغليف، و"جي إي إيه فود سولوشنز" الألمانية و"ميكاثيرم إس إيه" و"ريكرمان" في فئة معدات التصنيع.
 
بقي أن نشير إلى أن المعرض مستمر حتى 29 أكتوبر والدخول مجاني للزوار.