هكذا تختارون المنتجع المثالي لرحلتكم

هكذا تحصلون على المنتجع المثالي لرحلتكم

هكذا تحصلون على المنتجع المثالي لرحلتكم

ماذا تريدون، منتجع جبلي او بحري؟

ماذا تريدون، منتجع جبلي او بحري؟

راجعوا خدمات المنتجعات بالتفصيل

راجعوا خدمات المنتجعات بالتفصيل

اختيار منتجعكم المفضل يخضع لعوامل عدة

اختيار منتجعكم المفضل يخضع لعوامل عدة

يفضل الكثير من السياح خصوصاً العائلات المنتجعات المتكاملة التي تقدم خدمات الـall-inclusive اي الاقامة والطعام والمشروبات حيث انها توفر راحة البال والتسلية والتسهيلات الكثيرة. لكن عند البحث عن اي منتجع هو المناسب لرحلتنا تزدحم الخيارات الكثيرة التي تقدم الخدمات المتنوعة لذا سنحاول اليوم مساعدتكم على وضع معايير اساسية يمكنكم اتباعَها لتسهيل اختيار منتجعكم المفضل.


تفحّص الخدمات

الخدمات التي قدمها المنتجع تختلف من واحد لآخر. انتبهوا لهذه النقطة فخدمات كتوفر الاتصالات، الواي فاي المجاني، توفر خدمة النقل من المطار واليه، خدمة الغرف، امكانية تعديل او الغاء الحجز مجاناً، توفر مسابح داخلية وخارجية، وغيرها تختلف من منتجع لآخر لذا تأكدوا مما يقدمه المنتجع بشكل كامل قبل اتخاذ خياركم. 

إسألوا عن تكلفة اي خدمة اضافية في المنتجع بدل ان تتفاجأوا في النهاية بفاتورة باهظة لخدمات قد لا تعتبرون انها تستحق هذه المبالغ المرتفعة. 

اختاروا فندقا بخدمات ونوعية جيدة بدل الضياع بمنتجع يقدم اسعاراً منخفضة جداً لكن قد تتفاجأون مثلا لاحقا ان الانترنت ليس مجانياً وتكلة المواصلات بين الفندق والمطار مرتفعة... 

دور كبير للاطفال

العديد من المنتجعات توفر خدمات الاهتمام بالاطفال والاولاد ان كنتم مسافرين برفقتهم لكن هذه الخدمات تحديداً تتنوع بين البقاء لمشاهدة التلفزيون او تنظيم نشاطات مسلية لهم كالرقص او العاب الماء والرحلات. 

حسومات غير متوقعة

السفر خارج موسم الذّروة في البلد الذي تسافر اليه قد يقدم للمسافرين الحصول على حسومات وعروض مميزة. من ابرز هذه المنتجعات تلك الموجودة في جزر الكاريبي او المكسيك في الفترة بين أبريل ونوفمبر حيث تصل نسبة الحسومات الى اكثر من 40%. 

حدد مسبقاً ما ان كنت تريد منتجعا بحريا او جبليا. الخياران ممتازان لكن استشر من تسافر معهم حول تفضيلهم وما النشاطات التي يرغبون بها بشكل اكبر حيث يلعب البلد المنوي السفر اليه دورا حاسما في تحديد هذا الخيار. 

موقع المنتجع

ابحث جيداً عن نقاط الجذب التي تحيط بالمنتجع. فهل هو قريب او بعيد عن شوارع التسوق مثلا او المراكز التجارية واماكن السهر؟ هل هو قريب بما فيه الكفاية من البحر او يحتاج لاخذ الكثير من المواصلات للوصول اليه؟ هذا عامل مهم يجعل رحلتك اكثر متعةً بالتاكيد. 

تابع المراجعات

اخيرا، اقرأ التعليقات الي يتركها الزوار في الكثير من المواقع المتخصصة بالفنادق والمنتجعات واختر تلك التي تحصل على تقييمات مفصلة ايجابية وربما تستفيد منها كثيرا للتخطيط لرحلتك.