جميرا بيتش هوتيل.. المتعة المثالية للعائلة

Beit Al Bahar Lounge

Beit Al Bahar Lounge

Wild_Wadi_-_Flood_River

Wild_Wadi_-_Flood_River

Wild-Wadi-Waterpark---Jumeirah-Sceirah

Wild-Wadi-Waterpark---Jumeirah-Sceirah

Wild_Wadi_-_Burj_Surj

Wild_Wadi_-_Burj_Surj

Jumeirah-Beach-Hotel---Hotel-Exterior---Beach-View---Night-Shot

Jumeirah-Beach-Hotel---Hotel-Exterior---Beach-View---Night-Shot

Jumeirah-Beach-Hotel-and-Burj-Al-Arab-Jumeirah2

Jumeirah-Beach-Hotel-and-Burj-Al-Arab-Jumeirah2

Jumeirah-Beach-Hotel-Exterior-shot2

Jumeirah-Beach-Hotel-Exterior-shot2

يعد جميرا بيتش هوتيل من أعرق الفنادق في إمارة دبي، ومن أكثر الوجهات العائلية التي يقصدها السياح من حول العالم.
 
يقع جميرا بيتش هوتيل، على شارع شاطئ الجميرا وبمحاذاة برج العرب ومدينة جميرا، ويقع على مسافة 30 دقيقة من مطار دبي الدولي.
 
التاريخ
هو أول فندق تم تأسيسه وغدارته من قبل مجموعة جميرا، تم افتاحه في شهر نوفمبر عام 1997، واستغرقت عمليات البناء التي قامت بها شركة WS Atkins مدة ثلاث سنوات، بتصميم من شركة KCA العالمية وهي الشركات نفسها التي أنشأت وصممت برج العرب وحديقة وايلد وادي المائية.
 
يعود تاريخ المنتجع إلى أيام فندق شيكاغو بيتش حيث كان يقع الفندق على نهاية شارع شاطئ الجميرا مع عدد قليل من المباني والمنازل في المنطقة وكان يعتبر موقع الفندق "بخارج المدينة". وكان لدى فندق شيكاغو بيتش شعبية واسعة لدى السياح خلال الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي حيث وفر سكناٌ فخم وإطلالة خلابة على الشاطئ وجو مشمس خلال السنة. كان الفندق سابقاٌ لعصره وقد مهد الطريق للسياحة العالمية في دبي وقد تم بناء جميرا بيتش هوتيل في نفس موقع فندق شيكاغو بيتش. 
 
التصميم الخارجي
وقد تم استيحاء تصميم هذا الفندق المميز من شكل موجة البحر المتكسرة ويقع الفندق على ارتفاع 26 طابق وهو 97 متراٌ من الأرض ويقع عرضه 275 متراٌ. وقد تم بناء الجزء الخارجي للفندق من الألمنيوم والزجاج المطلي باللون الأزرق مما يوحي بالشكل المائي للأمواج المحيط. 
 
الغرف والأجنحة 
يشمل هذا الفندق الحائز على العديد من الجوائز العالمية والذي يتألف من 26 طابقاً على 599 من الغرف والأجنحة التي تتمتع بإطلالة بحرية ساحرة. حيث تعد الغرف والأجنحة مثالية لكل من العائلات والأصدقاء مع تلك الشواطئ النظيفة وأحواض السباحة الخمسة ومجموعة متنوعة من المطاعم والعديد من الخيارات الأخرى التي ترتقي بالتجربة الفريدة التي يدخل فيها الضيف لدى إقامته في هذا الفندق المرموق.
 
ويوجد في مبنى الفندق 550 غرفة موزعة حسب الفئات التالية:
غرفه ديلكس مطلة على الشاطئ 112
غرفة كلوب سوبيريور مطلة على الشاطىء 126
غرفة سوبيريور بالبالكونه مطلة على الشاطئ   35  
غرفه بالبالكونه مطلة على الشاطئ    95 
غرفة تنفيذية مطلة على الشاطئ 69 
غرفة الترفيه العائلي مطلة على الشاطىء 41
غرفة كلوب سوبيريور مطلة على الشاطىء 72  
 
كما يوجد في الفندق 48 جناح بإطلالة بحرية موزعة حسب الفئات التالية:
جناح عادي مطل على الشاطئ 5
جناح بغرفة واحدة مطل على الشاطئ 10
جناح بغرفتين مطل على الشاطئ 21
جناح بثلاث غرف مطل على الشاطئ 5
جناح بيتش كومبرز 6
جناح رئاسي 1
جناح ملكي 1
 
يضم المنتجع أيضاً 19 فلل البحر الخاصة حيث توفر جميع الفلل خدمة تسجيل الدخول الخاص، وخدمة الوصيف الخاص أو "البتلر"، و حمام سباحة خاص، وشرفة واسعة وفرصة استخدام حمام سباحة فلل البحر. 
أما فلل بيت البحر فتضم:
فيلا بغرفة واحدة 6
فيلا بغرفتين 13
 
تواجه كل فلة المحيط مما يمنحها مناظر خلابة للشاطئ وبرج العرب وتضم كل فلا أحدث التكلنوجيا للغرف. يبلغ حجم الفلا 79 متر مربع للفلا بغرفة واحدة و112 متر مربع للفلا بغرفتين.
 
المطاعم والمقاهي 
يضم جميرا بيتش هوتيل 19 مطعماً ومقهى تقدم أشهى المأكولات العالمية وألذ المشروبات والجلسات المميزة، بما فيها العربية واللاتينية الأرجنتينية والألمانية والإيطالية فضلاً عن العديد من المأكولات العالمية الأخرى. 
 
مطعم نايا
مطعم نايا الهندي هو من أحدث مطاعم جميرا بيتش هوتيل. وهو إضافة تمثل مزيجاً من الحيوية والألوان الكلاسيكية المعاصرة لمطبخ شمال الهند في محيط فاخر. فالمطعم بديكوراته الجديدة يعكس الطابع المعاصر للمطبخ الهندي.
 
مطعم "لا باريا" 
يعد المطعم الأرجنتيني الأول في المنطقة. ولعل اللمسات اللاتينية ستكون إضافة رائعة لما ستتناوله من أشهى المأكولات الأرجنتينية في هذا المطعم الشهير، ولكن مهما قلنا فالتجربة خير برهان على مدى روعة ما يقدمه هذه المطعم من ألذ المأكولات على الإطلاق. يقع المطعم في الطابق 25 ويقدم مجموعة من المقبلات من أمريكا الجنوبية والسلطات قبل الوجبة الرئيسية. ولعل سيخ اللحم "إسبادا" من المأكولات التي ينبغي أن لا تفوتها على الإطلاق.  ويقدم هذا المطعم المشهور فرقة غنائية مع راقصي التانغو والموسيقيين وذلك في الدور الخامس والعشرين الذي يطل على مدينة دبي والبحر في آن واحد معاً. 
 
مطعم "كرنفالي"
يقدم مأكولات إيطالية متنوعة من الشمال والجنوب من الباستا الطازجة إلى المأكولات التقليدية اللذيذة، وهو عنوان المأكولات الإيطالية الحقيقية.
 
مطعم "فيلا بيتش"
يجسد هذا المطعم مفهوماً رائعاً لإجازة العمر. حيث يتمتع بمناظر أخاذة وإطلالة على مياه البحر الزرقاء ومكان غروب الشمس- وهو عبارة عن مكان رائع للاسترخاء والراحة. يقدم هذا المطعم قائمة مأكولات تحتوي على أشهى المأكولات الشرق أوسطية. 
 
مطعم "لاتيتيود" 
وهو بمثابة رحلة مميزة لتناول أشهى المأكولات تجوب من خلالها مجموعة من المأكولات العالمية، حيث يقدم وجبات إفطار وغداء وعشاء يومياً، بالإضافة إلى قائمة مأكولات حسب الطلب. يتخذ هذا المطعم من الطابق الأرضي مقراً له ويتمتع بشرفة ذو إطلالة على الحدائق الجميلة. و يقدم مأكولات عالمية متنوعة من ماليزيا والصين وتايلند واليابان والشرق الأوسط و أوروبا و الهند.  
 
مطعم "بيتش كومبرز"
يقع على الشاطئ ويتمتع بإطلالة ساحرة لبرج العرب ويقدم بوفية مأكولات أسيوية. 
 
مطعم "دير كيلر" الألماني
يقدم هذا المطعم الطريقة العصرية في تناول المأكولات الألمانية التي أعدت بشكل خاص مع مكونات موسمية طازجة. تتنوع الأطباق من السلطة الصحية إلى الوجبات الحديثة، مع تشكيلة واسعة من الخضروات. 
 
مطعم "دو آند أنكور"
يعتبر هذا المطعم مطعماً عائلياً يقدم المأكولات البريطانية التقليدية ومجموعة من ألذ المشروبات على الإطلاق. كما يتمتع المطعم بمنطقتين مخصصتين للطعام: الأولى داخلية والأخرى خارجية على الشرفة. حيث تعكس المنطقة الداخلية أسلوب النادي النموذجي. في حين تتمتع الشرفة بإطلالة ساحرة على برج العرب والحدائق الجملية وبركة السباحة.
 
مطعم "ووتر فرونت" 
كونه يقع في الطابق الأرضي من نادي تاليس الرياضي، يوفر هذا المطعم مدخلاً سهلاً إلى الشاطئ الخاص بالفندق. حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بقضاء أمتع الأوقات على الشاطئ بينما يكون الأهل في المطعم. يقدم المطعم وجبات سريعة وصحية مثل السلطات الطازجة والمشروبات الصحية.
 
لا فيراندا 
يقدم هذا المطعم المختص بتقديم فطائر البيتزا جلسة مميزة جداً وإطلالة ساحرة على الشاطئ الخاص لجميرا بيتش هوتيل. 
 
  مقهى "بالم كورت" 
يمكن تناول الشاي صباحاً أو بعد الظهيرة أو في المساء إضافة إلى الحصول على مشروبك المفضل بعد الانتهاء من العشاء. ويتمتع هذا المقهى بإطلالة ساحرة على الحدائق الجميلة متيحاً لضيوفه إمكانية الاستمتاع بمجموعة من المشروبات الساخنة، كالشاي والقهوة والأخرى الباردة كالعصير فضلاً عن الوجبات السريعة والمعجنات والحلويات اللذيذة التي يقدمها وبأسعار منافسة. ويوفر هذا المقهى لضيوفه كنب في غاية الأناقة والراحة ليرتقي بتجربة ضيوفه مع أنغام الموسيقى الكلاسيكية. 
 
مقهى السباحة
يقدم المقهى المجاور لحوض السباحة الإكزيكتيف إختيارات عديدة من المشروبات والوجبات الخفيفة خصيصاً للضيوف المقيمين في غرف الكلوب إكزيكتيف و فلل بيت البحر.
 
 
"أوشن بلو"
يتمتع هذا المطعم بتصميم رائع وإطلالة ساحرة على الشاطئ وبرج العرب، ويقدم المأكولات الخفيفة والعصائر المتنوعة.
 
360°
نادي مفتوح في الهواء الطلق و يطل على برج العرب وجميرا بيتش هوتيل وشاطىء المدينة. يستطيع الضيوف الاسترخاء على الأرائك و الاستمتاع بالموسيقى مع المشروبات و الشيشا. 
 
نادي "آبتاون" 
يعد نادي "آبتاون" مكاناً مناسباً للمتعة والمرح والترفيه ويقع في الطابق رقم 24 ويتمتع بأجواء ساحرة عند المساء مع إطلالته الساحرة ومناظره المدهشة على مدينة دبي. 
 
بيتش لونج
يقع بيتش لونج امام مطعم فيلا بيتش مقابل فندق برج العرب جميرا. عشاء على مناظر خلابة تبعث الكثير من الأحاسيس مناطق جلوس رومنسية جلسات شاطئية. 
 
كوف بيتش
يقدم كوف بيتش لضيوف جميرا بيتش هوتيل والمقيمين في دبي ملاذً شاطئياً جديداً كلياً، للإستمتاع بالمشاهد الخلابة للخليج العربي وبرج العرب جميرا، إضافة إلى كونه يمثل جوا جديدا وراق للاستمتاع من الصباح حتى المساء.
 
ماهيكي
سوف تكتشف متعة وحيوية البولينيزية من خلال تجربة قائمة الطعام المشاوي الاستوائية والموسيقى.
 
جيميز إتاليان
مكونات طازجة ولذيذة من وصفات إيطالية تقليدية، المعدة بالطريقة جيمي أوليفر.
 
مرافق الاجتماعات والمؤتمرات
يقع مركز المؤتمرات في الجهة المقابلة لمبنى الفندق الرئيسي ويأخذ شكل السفينة الخشبية العربية القديمة، وكان من أول مراكز المؤتمرات التي أنشئت في دبي، حيث يوجد في الطابق الأرضي صالة للحفلات بمساحة 1326 متر مربع، وفي الطابق الأول قاعة للمؤتمرات بمساحة 1238 متر مربع.
 
تتألف صالة الحفلات من أربعة أقسام يمكن فصل كل واحد منها على حدى وتتسع بمجملها إلى 1500 شخص، وهي مجهزة بأحدث المعدات التقنية.
 
بينما تتسع قاعة المؤتمرات إلى 416 شخص بالترتيب المسرحي، وهي أيضاً مزودة بأحدث التقنيات والمعدات الصوتية والبصرية لإجراء عروض العمل التوضيحية.
 
يقع على جانبي قاعة المؤتمرات ممري استقبال، ويمكن تقسم القاعة نفسها إلى 8 غرف منعزلة عن بعضها البعض لتتحول إلى غرف للاجتماعات، بالإضافة إلى ثلاث غرف اخرى متعددة الاستخدامات.
 
تاليس ونادي بافيليون مارينا الرياضي 
يتألف تاليس ونادي بافيليون مارينا الرياضي من طابقين وتبلغ مساحته 2500 متر مربع ويقع على الواجهة المائية وبجانب سبعة ملعب تنس. ويتمتع تاليس بتصميم مميز لاسيما المدخل الرئيسي له. تطل الصالة على الواجهة المائية وشواطئ المنتجع. ويوجد مركز بافيليون للغطس والحاصل على جائزة (PADI 5 star Golden Palm): يقدم مجموعة كاملة من مناهج تعليم الغطس والرحلات والمتاجر المختصة ببيع المعدات الخاصة بالغطس. ويقع بجوار تاليس فيتنس بالقرب من مرسى القوارب. كما يتوفر في النادي مدربين مؤهلين للعديد من الألعاب الرياضية بما فيها التنس
والسكواتش والألعاب المائية.
 
كما يتوفر في النادي تاليس سبا ويضم غرف لساونا وغرف البخار والجاكوزي وغرف المساج حيث  يتم تقديم مجموعة متنوعة من الجلسات العلاجية.
 
يوجد في الفندق ستة أحواض خارجية للسباحة. حوض السباحة الترفيهي الرئيسي والذي يقدم تجربة الجاكوزي وحوض غطس بارد وأسرة هوائية مغمورة بالماء إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى. ويقع نادي حوض السباحة في آخره. 
حوض السباحة العائلي المغطى بالمطاط الصناعي مع التأثيرات الشاطئية في أحد الأطراف وجدار صخري في الطرف الآخر. بجوار حوض السباحة العائلي يوجد حوض سباحة للأطفال ضحل العمق، والذي يعتبر مكانه مثالي بجانب باب نادي سندباد للأطفال. ويتمتع بسطح مطاطي ويحتوي على معدات للترفيه واللعب في الماء. وحوض السباحة الرابع مخصص للتدريب تبلغ مساحته 25 متر وشكله ملتف ويطل على تراس الجلوس من أحد جوانبه. أما الحوض الخامس فهو خاص بنزلاء غرف الإكزيكتيف وفلل بيت البحر.
أما عن المرافق الرياضية الخارجية الأخرى فهناك منطقة لألعاب الأطفال وحديقة للمغامرات بالإضافة إلى الدخول المجاني لحديقة الألعاب المائية وايلد وادي.
 
نادي سندباد للأطفال 
يقدم نادي سندباد للأطفال مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه والتسلية المخصصة للأطفال مابين سن 2 – 12 سنة، بإشراف فريق من المختصين يقومون على رعايتهم وتنظيم الألعاب لهم. ويوجد منطقة خارجية للعب، تتوفر فيها مجموعة مختلفة من ألعاب الرمل وهي إلى جانب بركة السباحة الخاصة بالأطفال. كما تتوفر في المنتجع خدمة رعاية الأطفال الرضع بالإضافة إلى الخيارات المتعددة من أفلام الرسوم المتحركة وألعاب الكومبيتر.