10 اماكن رائعة لاكتشاف سحر رومانيا الجذاب

سينايا

سينايا

شاطئ مامايا

شاطئ مامايا

قلعة راسنوف

قلعة راسنوف

كلوج نابوكا

كلوج نابوكا

سيغيسوارا

سيغيسوارا

سيبيو

سيبيو

براسوف

براسوف

بوخارست

بوخارست

تيميسوارا

تيميسوارا

دلتا الدانوب

دلتا الدانوب

الاديرة الملونة

الاديرة الملونة

تقع رومانيا في منطقة سياحية استراتيجية في قلب منطلقة البلقان التي تحولت من ساحة حروب الى واحة سياحية مزدهرة في السنوات الاخيرة هذا الى جانب ملاقاتها نهر الدانوب والبحر الاسود. تختصر رومانيا بانه بلاد مليئة بالتناقضات وهي التي اعطت الحضارة الرومانية الشهيرة اسمه كما انه تأثرت بعد السيطرة عليها من المجريين ثم العثمانيين. لذا فان كل هذا الغنى الطبيعي والتاريخي يتجسد بكثير من معالهما من قراها الصغيرة ومنتجعاتها الجبلية المبهرة وغيرها الكثير لا سيما شخصية "دراكولا" التي يُعلم ان موطنها هي "ترانسيلفانيا" في رومانيا !!

ما رأيكم ان نكتشف افضل الوجهات داخل رومانيا لتكون رحلتكم مليئة بالجمال والحماس؟

دلتا الدانوب

تتكئ معظم مساحة دلتا نهر الدانوب في رومانيا. هذه الدلتا مكان رائع لاكتشاف الطبيعة الخلابة حيث انه موطن لنباتات وحيوانات نادرة في اوروبا وتضم 23 نظاما طبيعيا مختلفة. اكتشف جمال غروب الشمس المذهل ولا يجب ان تفوّت فرصة اخذ رحلة في القارب داخل النهر لتجربة رائعة. 

كلوج – نابوكا

Cluj-Napuca هي عاصمة غير رسمية لمنطقة ترانسلفانيا الكبيرة في رومانيا وتضم اكبر جامعة في البلاد. يعود تاريخ المدينة الى ما قبل فترة الاستعمار الروماني حيث كانت وما زالت مركزا فنيا وتجاريا هاما. في المنطقة مجموعة كبيرة من المجريين وهي تضمّ نصباً تذكارياً لملك المجر. من معالم المنطقة كذلك كنيسة St Michael القوطية التي بنيت في القرن الـ14 وهي الاطول في البلاد، كذلك متحف الفن الوطني الموجود في قصر سابق ويضم تشكيلة كبيرة من اعمال الفنانين الرومانيين. 

مامايا

Mamaia الوجهة البحرية الاشهر في البلاد تقع على البحر الاسود. مع ان مساحتها ليست كبيرة فإن مامايا تمتد على مسافة 8 كيلومترات بحرية وتضم الكثير من الشواطئ البيضاء المذهلة. كذلك ثمة منتزه مائي في المنطقة ويمكن الاستفادة منه لممارسة نشاطات بحرية عدة.

تيميسوارا

Timisoara واحدة من اشهر مدن رومانيا وتقع في غربها وهي مدينة تاريخية يعود تأسيسها للقرن الـ13. كانت تيميسوارا جزء من الامبراطورية العثمانية كما كانت اول مدينة في اوروبا تضاء شوارعها بمصابيح كهربائية. تيميسوارا شهدت احداثا مأسويّة خلال الحرب العالمية الثانية حيث نالت نصيا كبيرا ممن الدمار لكنها نهضت بشكل مميّز. من معالم المدينة المميّزة كنيسة تيميسوارا الارثوذكسية التي تمتد على 11 مساحة 11 برجاً وفيها الكثير من الايقونات التاريخية. 

بوخارست

لا يمكن زيارة رومانيا من دون التوقف طبعا في العاصمة بوخارت التي تجمع بين الحداثة والعراقة. فالزوار سيجدون جنا الى جنب مبانٍ قديمة تاريخية الى جانب مبانٍ حديثة ومبنى وفق الطراز الشيوعي في المكان نفسه. في بوخارست اكبر مبنى برلماني في العالم مع 3100 غرفة. لا يجب تفويت زيارة وسط المدينة القديم بشوارعه الضيقة ومبانيه القديمة. 

سينايا

Sinaia بلدة جبلية تشكل منتجعا طبيعيا جميلا نمت حول دير سمي تيمناً باسم جبل Sinai. الدير مقصد سياحي هام هذا الى جانب ان البلدة تشتهر بممارسة رياضة التزلج شتاءً ورياضة المشي في طبيعتها الجميلة صيفا. ثمة قصر Peles الذي بناه الملك تشارلز كمنزل صيفي له كذلك. 

الاديرة الملونة

بين نقاط الجذب في رومانيا تبرز الاديرة الملونة في بوكوفينا في شمال شرق البلاد. الجدران الخارجية الملونة لهذه الاديرة مزينة ببورتيهات تاريخية تعود للقرنين الـ15 والـ16. افضل هذه الاديرة التي تمت الحافظة عليها هي Humor و Moldivita و Patrauti و Probota و Suceava.

براسوف

Brasov مدينة تضج بالحياة وسط البلاد ففيها ستجد الحياة الدينامية الحديثة جنبا الى جنب مع سحر العراقة، وتحيط بها جبال Carpathians التي تحول المدينة شتاءً الى مركز هام للتزلج والتزلج على الجليد. من الضروري مشاهدة "الكنيسة السوداء" وهي كاتدرائية قوطية سميت كذلك بسبب الدخان الاسود الكثيف المنبعث منها في حريق في القرن الـ17 ، زوروا ايضاً شارع Rope وهو واحد من اضيق الشوارع في العالم. 

Sibiu 

كانت هذه المنطقة جزءاً من المجر سابقاً ويعود تاريخها للقرن 12. سيبيو جزء من ترانسلفانيا التي تعرف بانها موطن "دراكولا". من ابرز معالم سيبيو ، الساحة الكبيرة ومباني Baroque ومن بينها قصر Brukenthal وهو موطن لواحد من اقدم المتاحف في العالم. 

Sighisoara

سيغيسوارا من افضل الاماكن للزيرة في رومانيا حيث تضم بلدة مسيجة بالكامل تم الحفاظ عليها وهي بنيت من للدفاع عن الحدود خلال القرن الـ12. خلال شهر يوليو من كل عام يجري احتفال خاص من اجواء القرون الوسطى في القلعة القديمة في البلد. ومن ابرز معالم سيغيسوارا "برج الساعة" وهو برج يبلغ طوله 64 مترا وبني عام 1556.