روعة بحر ايجة ومتعة الطبيعة في جزيرة كريت

سحر الغروب في جزيرة كريت

سحر الغروب في جزيرة كريت

بقايا قصر كونوسوس في كريت

بقايا قصر كونوسوس في كريت

القلعة القديمة في كريت

القلعة القديمة في كريت

الطبيعة والشواطئ الخلابة في كريت

الطبيعة والشواطئ الخلابة في كريت

البلدة القديمة تطل على الميناء

البلدة القديمة تطل على الميناء

تعد جزيرة كريت درة الجزر اليونانية، فهي ليست أكبرها حجماً فحسب بل تتمتع أيضاً بأهمية تاريخية وحضارية وتشكل جزءاً هاماً من السياحة في اليونان.

فبين بساتين الكروم والزيتون يجد السائحين في جزيرة كريت ملاذاً هادئاً لعطلة مثالية، حيث ينغمسون في مناخها الاسترخائي ويستمتعون بمعالمها الساحرة.

وتتمتع جزيرة كريت بالكثير من المعالم التي تدفعكم لزيارتها هذا الصيف وقضاء عطلة عائلية ممتعة، لهذا نكشف لكم مواطن الجمال في جزيرة كريت.

تتمتع جزيرة كريت بمجموعة كبيرة من الشواطئ الخلابة، فهذه الجزيرة العملاقة الواقعة في بحر إيجه حباها الخالق بمجموعة من الشواطئ ذات الجمال الساحر.

وتتميز شواطئ كريت بالتنوع فبعضها ذو طبيعة صخرية وبعضها ذو طبيعة رملية، وبعضها يتمتع بمناخ دافئ والآخر يتمتع بمناخ حار ورطب.

وفي نفس الوقت فإن شواطئ كريت تختلف حسب اهتماماتك، فهناك شواطئ صاخبة حيث الموسيقى والسهر وشواطئ أخرى هادئة للاسترخاء والمتعة.

يغلب المناخ المعتدل على جزيرة كريت، فمعظم أوقات السنة تتمتع الجزيرة بدرجة حرارة تبلغ 22 درجة مئوية حتى في أشهر الصيف الحارة مما يجعلها ملاذاً سياحياً صيفياً.

وبالرغم من ان كريت فقدت الكثير من معالمها التاريخية خلال الزلزال العظيم الذي أصاب المنطقة قبل 4 آلاف عام، إلا أنها لا تزال تحتفظ ببعض المعالم التاريخية اليونانية.

فقد شهدت جزيرة كريت فصولاً عدة من تاريخ اليونان القديمة ولعل أطلال قصر كنوسوس تكشف لكم بعض ملامح الحياة في عصر الاغريق.

وككل بلد عريق يتمتع بحضارة قديمة تتواجد في كريت بلدة قديمة وهي مدينة خانيا التي تزخر بالمنازل القديمة والأرض الحجرية المرصوفة والاسواق التقليدية والتي تعد وجهة أساسية لزوار كريت.

كما يمكن زيارة سبينالونجا وهي جزيرة صغيرة تابعة لكريت تمتلىء بالآثار التاريخية مثل ابواب القلعة القديمة والبيوت الحجرية العثمانية.

وتتواجد في كريت العديد من الآثار العثمانية نظراً للفترة التي قام فيها العثمانيون بإحتلال الجزيرة، وكذلك تحتوي على العديد من الآثار البيزنطية العائدة لحكم الرومان.

أما الطبيعة في جزيرة كريت فقادرة على سحبكم الى عالم مختلف من المتعة، فهناك الشلالات العملاقة والجبال الراسخة والتكوينات الصخرية المذهلة.

ويمكن لعشاق التصوير ان يلتقطوا العديد من المشاهد الساحرة عند شواطئ كريت حيث الصخور العملاقة التي تعود الى آلاف السنين تعانق الشاطئ في منظر رائع.

كما يمكن للزائرين ايضاً قضاء وقت ممتع في الحديقة الطبيعية الوطنية في جزيرة كريت وهي عبارة عن أميال عدة من الطبيعة البكر بين الجبال والشلالات.

كما ينبغي عدم تفويت فرصة زيارة بحيرة كورناس ذات المناظر الخلابة والتي تعتبر أهم المعالم في كريت.

وعشاق الرياضات المائية سيجدون ضالتهم في هذه الجزيرة الساحرة، حيث يمكنهم الاستمتاع بالغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية، او ركوب الأمواج والصيد.

وبخلاف ذلك فإن كريت موقع مثالي لعشاق الطعام المتوسطي والتذوق الراقي، حيث تتمتع كريت بذوق فريد ومتميز في مجال الطعام ويعتبر السكان المحليون الطعام كجزء من ثقافتهم.