اروع 10 وجهات في البرتغال: تموجات لا تنتهي من المتعة

لشبونة

لشبونة

ماديرا الجميلة

ماديرا الجميلة

لشبونة الجميلة

لشبونة الجميلة

متعة الاستكشاف في البرتغال

متعة الاستكشاف في البرتغال

مشهد اخر من بورتو

مشهد اخر من بورتو

من نهر دورو

من نهر دورو

من ايفورا

من ايفورا

مقاهي الغارفي

مقاهي الغارفي

كويمبرا التاريخية

كويمبرا التاريخية

سينترا الخضراء

سينترا الخضراء

الكاياك في نهر دورو

الكاياك في نهر دورو

الغارفي

الغارفي

افيرو الملونة

افيرو الملونة

اوبيدوس

اوبيدوس

ايفورا

ايفورا

بورتو

بورتو

برج بيليم

برج بيليم

ارخبيل ازوريس

ارخبيل ازوريس

متسلّحة بجمالية قل نظيرها ومواقع مبهرة ومناخ معتدل يجذب الجميع اضافة لتكاليف سفر معقولة، اصبحت البرتغال من اكثر دول اوروبا استقطابا للسياح من مختلف انحاء الكرة الارضية. المشهد الجغرافي المتنوع في البرتغال من الجبال الخضراء الشمالية الى قرى العصور الوسطى التاريخية في الوسط الى الشواطئ المبهرة جنوباً وصولاً للوجهات الساحرة المستقرة على اقدام المحيط الاطلسي يجعل زيارتها تموجات لا تنتهي من المتعة. لذلك سنتعرف اليوم الى افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال لتكون رحلتك اليها تجمع بين كل عناصر هذا الجمال.

لشبونة

ترخي عاصمة البلاد الساحرة واكبر مدينة فيها بفرادته بين نهر تاغو والمحيط الاطلسي اي بين 7 هضاب ما يجعلها وجهة غناء تتميز بمياهها الدافئة وجسورها المبهرة وضواحيها الملونة الى جانب متاجرها القديمة وكاتدرائياتها القوطية والاحتفال الدائم بموسيقى "الفادو" التقليدية. تعتبر Alfama اقدم وجهة داخل لشبونة وتضم قصوراً قديدمة جميلة. افضل وسيلة لاكتشاف لشبونة تكمن عبر استخدام الترام القديم الذي يجول بين الاحياء التاريخية والحدائق ونقاط الجذب الرئيسة. 

لشبونة مدينة البحر

الغارفي

مناخ متوسطي مشمس، شواطئ رائعة، بلدات بجمال خاص، مواقع تاريخية، مطبخ مذهل واسعار معقولة! انحتاج لاكثر من ذلك لزيارة الغارفي الواقع في اقصى جنوب البرتغال؟ فارو هي غاصمة الغارفي اما لاغوس فهي ابرز وجهة ليلية فيها، فيما تافيرا مليئة بمواقع عصر النهضة من الجسور والقصور وغيرها الكثير. 

شاطئ الغارفي اكثر من مجرد شاطئ

اوبيدوس

مدينة تختصر تاريخ البرتغال وهي واقعة في غرب البلاد خصوصاً وانه يحيط بها جدار مقوّى. الى جانب الحائط فإن القصور المذهلة من القروة الاوسط ووسط المدينة التاريخي يجعلانها وجهة اساسية. تشبه اوبيدوس لعبة مترابطة من الشوارع الصغيرة الى جانب ساحات مزدحمة ومقاهي مرحّبة واسواق صغيرة جميلة ومباني ملونة. 

سينترا

هذه المدينة واقعة على اقدام جبال تحمل الاسمه نفسه قرب ساحل لشبونة. فيها مشهد رائع من المرتفعات الخضراء والقصور الملكية القديمة المتماوجة مع الفلل الحديث. من اشهر القصور Pena الذي بني في اعوام 1800 واستخدم كملاذ صيفي للاسرة الملكية البرتغالية، تحيط بالقصر مجموعة من المنتزهات التي تتضمن اشجار استوائية. لا تنسوا زيارة آثار قصر Moors الذي يتوجه اعلى مرتفع في المدينة، وايضا قصر Monserrate الرومنسي الغارق بين حدائقه كذلك. 

ماديرا

تعرف بـ"حديقة الاطلسي العائمة" وهي كذلك فعلاً لانها واحة خصة بين قارتي اوروبا وافريقيا وتعرف بمشاهدها الخضراء وحدائقها المزدهرة. زيارة Orchid Garden وغابة Laurissilva اساسية وكذلك اكبر مدينة فيها Funchal التي تعج بالكنائس والقلاع القديمة الى جانب المنتجعات السياحية والمطاعم خصوصاً تلك المحيط بـLido Promenade المطل بروعة على المحيط. 

بورتو

بورتو الشمالية بمرفئها المزدحم شهيرة بـthe Ribeira وهي منطقة مخصصة للمشاة على طول نهر Douro وتكثر فيها الموسيقى الحية و المقاهي والمطاعم والبائعين الجوالية. اما جسر Ponte Dom Luis فيشكل واجهة سياحية كبرى وهو جسر من الحديد يصل بورتو بـVila Nova De Gaia. 

ايفورا

قد تكون هذه البلدة الواقعة بين سهول Atentejo الجنوبية صغيرة في المساحة لكنها نقطة جذب سياحية هامة. تاريخها يعود الى اكثر من 2000 عام حيث كانت مدينة مزدهرة تحت الحكم الروماني واليوم تحتفظ بقسم القديم الذي يضم اكثر من 4000 بناء هندسي يدل على تلك الحقبة خصوصاً الجدران والمعابد. كذلك تضم البلدة كاتدرائية ايفورا التي تعود للقرن الـ13 وتعد واحدة من اهم معالم البرتغال التي تبرز الهندسة القوطية. 

افيرو

مدينة غالبا ما تكنّى بـ"بندقية البرتغال" وهي الشبيهة بالمدينة الايطالية الشهيرة. ففيها العديد من القنوات الايقونية والجسور الساحرة والغوندولا الملونة مع القوارب السريعة. مواقع تاريخية وشواطئ رائعة ومطبخ لذيذ ، كل ذلك يجعل افيرو وجهة سياحية مميزة

ازوريس

يتألف ارخبيل ازوريس من 9 جزر بركانية في المحيط الاطلسي على بعد نحو 1500 كيلومتمر غرب لشبونة. يعرف الارخبيل عالميا بمياهه المعدنية الحارة وبلداته الشاطئية الجميلة. هذا ولكل جزيرة هويتها السياحية الخاصة، سان ميغيل اكبر هذه الجزر وهي شهيرة بالجزيرة الخضراء فيما جزيرة بيكو تضم الجبل الاعلى في البرتغال.

كويمبرا

بلدة ساحرة تقع على طول شاطئ مونديغو وسط البلاد وهي موطن للعديد من المواقع التاريخية والحدائق المزهرة ومركز ثقافي هام يقع حول واحدة من اقدم جامعات اوروبا. من المواقع الهامة كاتدرائية سانتا كلارا التي تضم قبر الملكة ايزابيل. لا تكتمل الرحلة الى كويمبرا من دون زيارة جامعة كويمبرا التي تضم احدى اجمل المكتبات في العالم The Joanina.