نظرة على ذا دستريكت .. أبرز فعالية في موسم صيف أبوظبي 2016

أقامت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال موسم صيف أبوظبي 2016، فعالية " ذا دستريكت"، في قاعة دو بجزيرة ياس والتي تتميز بتصميم على شكل مدينة صغيرة تتيح للشباب فرصة التواصل والتفاعل واللعب والإبداع والاستكشاف، والخروج من نطاق الحياة اليومية المحدود خلال عطلة الصيف.

وتستهدف هذه الفعالية في المقام الأول فئة الشباب لتحفيزهم على المشاركة المجتمعية حيث تقام العديد من الأنشطة، منها:

-    ورش عمل المسرح العفوي، وهو شكل من أشكال العمل المسرحي يتم فيه تطوير الفكرة وأدائها في ذات اللحظة، وتقدمه فرقة العروض الكوميدية "دوبوميدي" من الإمارات.

-    -"ديزاين باي مي" مع "أياسو بوتيك" الذي يحصل من خلاله جمهور "ذا دستريكت" على تجربة عملية لتصميم ملابس الكيمونو.

-    كتابة الشعر والقراءة مع نبيهة نهيان، وهي الفنانة الإماراتية الشابة ابنة الـ 18 عاماً، وصاحبة الاهتمامات الكبيرة في التعبير عن المجتمع المحلي.

-    التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو منمدرسة "نيكون" للتصوير حيث تتناول ورشة العمل أساسيات التصوير الفوتوغرافي والإضاءة وفن التقاط الصور الشخصية ومقدمة عن تصوير الفيديو باستخدام كاميرات DLSR وصناعة الأفلام.

-    جلسات اليوجا لجميع المستويات مع عائشة يوجيني والتي تهدف لبثّ النشاط والحيوية لدى الجمهور والتخلص من التوتر بينما يقضون أوقاتاً ممتعة.

وتنضم هذه المجموعة المتميزة من مشاركات المجتمع المحلي إلى باقة واسعة من العروض الإقليمية والعالمية مما يزيد على 20 دولة والتي تقدم أفضل النشاطات التعليمية والترفيهية لجمهور "ذا دستريكت"، ومنها:

فرقة "ستارز أوف فيت" 

ستقدم ورشة عمل "الحركات البهلوانية الحرة‘" التي تتضمن أنشطة عديدة من أشهر عروض الفنانين المتجولين مثل الجري الحر والأكروبات.

لوسيد تريبس 

والتي ستقدم فقرة ’أحلام النجوم‘ لتصحب الجمهور في رحلةٍ بين الكواكب بالاعتماد على تقنيات الواقع الافتراضي.

المتاهة الافتراضية مستطيلة الشكل

والتي يتم فيها عرض صورة اللاعب على شاشة محاطةً بمستطيلٍ يتحرك باستمرار وتتغيّر مساحته، وعلى اللاعب أن يبقى بداخل المستطيل طوال الوقت للفوز.

"كودكس باش" مع "كود بريكرز" 

وهي ورشة عمل تفاعلية يستخدم الجمهور فيها الأدلة التي تظهر على الشاشة للكشف عن سلسلة من الأزرار اللاسلكية المصممة خصيصاً ليقوموا بالركض بعدها من أجل ضغطالأزرار بالترتيب الصحيح.

أوج

التي ستقدم ’موشن ميوزك‘ الذي يحول بيانات استشعار الحركة في الهواتف إلى إشاراتٍ تشكّل نغمات موسيقية، حيث يتمكن الجمهور من عزف الموسيقى بواسطة هذه الأداة الإبداعية والمبتكرة.

يشار إلى أن فعالية "ذا دستريكت" تفتح أبوابها لاستقبال الجمهور طوال الأسبوع من الساعة 12:00 ظهراً وحتى 10:00 مساء وتستمر حتى 17 سبتمبر 2016