سفاري دبي.. مشروع بيئي وذكي والأول في منطقة الشرق الأوسط

سفاري دبي.. مشروع بيئي وذكي والأول في منطقة الشرق الأوسط

سفاري دبي.. مشروع بيئي وذكي والأول في منطقة الشرق الأوسط

يتميز مشروع سفاري دبي المتميز بتصميمه

يتميز مشروع سفاري دبي المتميز بتصميمه

مشروع سفاري دبي صديق للبئية

مشروع سفاري دبي صديق للبئية

افتتاح مشروع سفاري دبي في نهاية العام الجاري

افتتاح مشروع سفاري دبي في نهاية العام الجاري

مشروع سفاري دبي الأول في المنطقة

مشروع سفاري دبي الأول في المنطقة

أنجزت بلدية دبي 75% من الأعمال الإنشائية لمشروع سفاري دبي الأول في منطقة الشرق الأوسط والمتوقع افتتاحه في نهاية العام الجاري.

مشروع بيئي ذكي

ويوفر سفاري دبي المشروع البيئي والذكي من الطراز الأول للجمهور كل سبل الراحة والأمان حيث يعد واحداً من أفضل مراكز الحياة الفطرية في المنطقة حيث حرصت بلدية دبي على تحقيق التميز في تنفيذ هذا المشروع من خلال بيئية عالية بتحويل الموقع من مكب نفايات بناء إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة باستغلال التضاريس المختلفة الموجودة في الموقع واعتبارها عنصرا أساسيا في تصميم المشروع.

مسرح يتسع لـ 1000 شخص

ويتكون المشروع من مبنى رئيس سيستقبل الجمهور بشكل ذكي وآمن وصديق للبيئة، ويشتمل على مسرح لعرض الفعاليات المنوعة ويسع لـ 1000 شخص والهيكل المعدني الخارجي وحديقة إنتاج الطاقة النظيفة وحديقة الطفل التفاعلية وسور محيط بكامل المشروع بطول 3.7 كيلو متر مع وجود خدمة الـ واي فاي.

ويقع المشروع الذي يمتد على مساحة 119 هكتارا في منطقة الورقاء الخامسة وتصل تكلفته التقديرية إلى مليار درهم ليكون معلما ترفيهيا بارزا في إمارة دبي.

صديق للبيئة

ويتميز المشروع المتميز والصديق للبيئة بتصميمه الذي روعي فيه سهولة الحركة بالنسبة للزوار سواء مشيا على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل الداخلية المختلفة والصديقة للبيئة مثل الترام والتلفريك والدراجات الهوائية بالإضافة إلى سيارات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية لنقل الزوار داخليا أو من المواقف والتي يبلغ عددها 3600 موقف.

السفاري المفتوحة

أما منطقة السفاري المفتوحة، المصممة على مساحة 22 هكتاراً، إذ يتنقل فيها الزوّار بين الحيوانات من خلال السيارات في رحلة تقارب الساعة، ما يتيح له الاقتراب من الحيوانات ورؤية الحياة الفطرية وسلوكيات كل حيوان عن كثب، على غرار الحدائق الموجودة في العديد من دول العالم، لتكون بذلك أول سفاري في منطقة الشرق الأوسط.

ثلاثة قرى

وتتضمن سفاري دبي ثلاثة قرى رئيسية وهي القرية العربية والقرية الأفريقية وقرية السفاري بالإضافة إلى منطقة الوادي وتم توزيع معارض الحيوانات جغرافيا على القرى، بحيث يتم الانتقال بينها باستخدام وسائل النقل المستدامة لضمان تجربة مميزة للزوار.

وسينفذ كل قسم من أقسام الحديقة بالطابع الخاص بالبيئة ذاتها، لتضم الطرز المعمارية، والحيوانات والنباتات التي تعيش فيها. وسيستخدم أكثر من 200 نوع من الأشجار موزعة بشكل يتماشى مع بيئات الحديقة، بما يتناسب مع توزيع الحيوانات، إلى جانب المرافق والمظلات والحظائر وغيرها، بحيث يضفي التنوع العمراني واختلاف البيئات نوعاً من المتعة والتغيير طوال مسار الرحلة، ليجد الزائر نفسه في رحلة إلى عدد من مناطق العالم المختلفة.

حلبات تزلج

كما تم تخصيص حلبات تزلج مختلفة ومناطق للتسلق مختلفة الارتفاعات والانحدارات لمختلف الفئات العمرية بالإضافة إلى ألعاب المغامرة المعلقة والتي تتيح للزائر رؤية الحديقة من أعلى بالإضافة إلى المطاعم ذات إطلالات متميزة على منطقة الشلالات والوادي.