فليمز، لاكس، و فاليرا .. بلدات جبلية سويسرية في منتهى الروعة

فليمز، لاكس، و فاليرا .. بلدات جبلية سويسرية في منتهى الروعة

فليمز، لاكس، و فاليرا .. بلدات جبلية سويسرية في منتهى الروعة

طبيعة خلابة

طبيعة خلابة

استجمام وهدوء

استجمام وهدوء

مشاهد رائعة

مشاهد رائعة

منتجع صيفي وشتوي

منتجع صيفي وشتوي

منتجع روكس ريزورت

منتجع روكس ريزورت

مسارات للمشي في الجبال

مسارات للمشي في الجبال

الطعام السويسري التقليدية

الطعام السويسري التقليدية

فعاليات لمخيم الأطفال جونيرآند تين

فعاليات لمخيم الأطفال جونيرآند تين

أنشطة وفعاليات متعددة

أنشطة وفعاليات متعددة

عند الحديث عن الطبيعة الخضراء والمناظر الخلابة والإطلالات الجميلة لا بد لنا أن نذكر سويسر البلد التي حباها الله طبيعة أخاذة آسرة للقلوب.

تشتهر سويسرا عدا عن كونها واحدة من أجمل بلاد الأرض بالمقومات السياحية الراقية التي استقطبت النخبة وكل عشاق المغامرات الجبلية وحياة الرفاهية أو الباحثين عن الانسجام مع الطبيعة الجبلية الهادئة لتكون ملاذهم في الصيف أو في الشتاء.

فليمز لاكس فاليرا

وفي العطلة الصيفية الكثير يقصد الجبال للتمتع بالأنشطة والمغامرات التي توفرها لهم المنتجعات الرائعة المنتشرة في سويسرا واليوم اخترنا لكم البلدات الجبلية فليمز لاكس فاليرا التي تشكل 235 كيلومترا من أماكن التزلج الممتدة على مساحة تزيد على 100 كيلومتر مربع من المنحدرات ذات الثلوج الكثيفة في فصل الشتاء وفي فصل الصيف، تصبح ملعبا ضخماً في الهواء الطلق ملائم للزوار المفعمين بالحيوية مع أكثر من 230 كيلومترا من مسارات الدراجات الجبلية وأكثر من 250 كيلومترا من مسارات التنزه طويلا سيرا على الأقدام تؤدي إلى عدد لا يحصى من أبراج المراقبة البانورامية التي توفر مناظر على رأس جبال غراوبوندن. التنس، كرة الريشة والغولف وكذلك مسارات المشي المميزة، المروج الجبلية والمستنقعات وبحيرات الاستحمام تقدم عطلات متنوعة ورائعة لجميع أفراد العائلة بالإضافة أيضاُ لعدد كبير من منتجعات الصحة.  

بلدات جبلية

تقع بلدات فليمز، لاكس، وفاليرا الصغير والتي تضم منتجعات فليمز، لاكس، وفاليرا في منطقة سيرسلفا الثقافية والمتعددة اللغات والتي تعود إلى فترة الريتو- رومانية (قبل وادي الراين) في مقاطعة غراوبوندن، وهي تستقر فوق هضبة مشمسة، ترتفع فوق مضيق الراين. 

فليمز

تتخصص كل من هذه القرى الثلاثة في فئة محددة من الضيوف. حيث توفر فليمز شبكة واسعة من مسارات المشي لمسافات طويلة والتزلج عبر البلاد لمحبي المشي، والمشي الشتوي لمسافات طويلة والمتزلجين عبر البلاد، بالإضافة أيضاُ لعدد كبير من منتجعات العافية والصحة. 

فاليرا

أما فاليرا، فقد حافظت على السحر الذي تتمتع به بلدة جبلية في غراوبوندن من خلال المنازل الارستقراطية العديدة التي مازالت موجودة فيها. هذا بالإضافة إلى أن الموقع الهادئ والمشمس يساعد في أن يجعلها البلدة الملائمة للعطلات العائلية المريحة والتي تبعث على الاسترخاء والراحة. 

لاكس

في حين أن لاكس تحديدا تجذب راكبي الألواح الثلجية من كل أصقاع العالم إلى أماكن التزلج المميزة الموجودة فيها وفي الصيف هي المكان المناسب للإنسجام مع الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالطقس البديع والمأكولات السويسرية التقليدية.

وادي راين 

ومن الأماكن التي ننصح بزيارتها المناطق المشجرة في غراوبوندن ووادي راين، الذي يعرف أيضاً باسم وسويس غراند كانيونو، والذي يبهر المتنزهين وراكبي الطوافات النهرية من جميع أنحاء العالم وكوماسي بمياهها الفيروزية وخلجانها الخلابة تذكر بشاطئ على طول البحر الأبيض المتوسط.

كما ننصح بالإقامة في فندق روكس ريزورتس rocksresort، والاستمتاع بخدمات الراقية التي يقدمها للضيوف الراغبين بالاستجمام في لاكس، وإذا كنتم بصحبة أطفالكم يمكنكم الاستفادة من خدمات المخيم القريب من المنتجه وهو مخيم الأطفال الصيفي جونير آند تين كامب Junior and Teen Camp الحصري والذي يقدم التعليم والأنشطة وتنمية المهارات للأطفال من عمر 7 إلى 16.

وفي الختام يمكننا القول ان البلدات الجبلية فليمز، لاكس، و فاليرا بصفاءها وهدوءها تعتبر المكان المثالي لكل من يريد الهروب عن ضجيج المدن الكبرى وصخبها.