انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان ليوا عجمان للرطب

انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان ليوا عجمان للرطب

انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان ليوا عجمان للرطب

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ليوا عجمان للرطب بمركز الإمارات للضيافة والطي يستمر لمدة 3 أيام إلى 29 الشهر الجاري.

يستعد مئات المزارعين المحليين في نسخة هذا العام لعرض أفضل وأفخر أنواع الرطب بما فيه الليمون والحمضيات.

ويضم المهرجان أكبر عرض لأجود ما أنتجه النخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة وكل أيام المهرجان مليئة بالمفاجآت والأنشطة الترفيهية.

أيام المهرجان

ويركز اليوم الأول من المهرجان على صفوة الرطب (النخبة) بينما يسلط اليومين الثاني والثالث الضوء على أنواع أخرى من الرطب مثل الخلاص، الخنيزي، البرحي، الشيشي، الفرض واللولو.

وسيكون المهرجان فرصة للتعرف على الثقافة الإماراتية و القطاع الزراعي وكذلك للمشاركة في الأنشطة الأسرية. وسيتم تنظيم عروض وبرامج ثقافية طوال أيام المهرجان.

حلويات من الرطب

كما سيشارك في الفعاليات أفضل الطباخيين من سلسة الفنادق ذات الخمس وأربع نجوم بالإمارة لتحضير عينات مجانية من الحلويات والمقبلات المصنوعة من الرطب كما يمكن الترفيه عن الأطفال في ركن الأطفال حيث يتم تنظيم مسابقات ثقافية وورش فنية تعرض فيها فوائد الرطب وأهمية شجرة النخيل.

سوق شعبي

كما ينظم المهرجان السوق الشعبي لاستضافة المتاجر التي تعرض الأعمال اليدوية للأسر الإماراتية ويمكن للزائرين شراء المنتجات التراثية الأصلية المصنوعة من أوراق شجر النخيل والتي تعكس الجوانب المختلفة للحياة البدوية.

يشار إلى أن ساعات العمل للمهرجان تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً يومي الأربعاء 27 يوليو والخميس 28 يوليو ومن الساعة الرابعة مساءً حتى منتصف الليل يوم الجمعة 29 يوليو الجاري.