وجهات استثنائية غارقة بسحر الالوان

تشارلستون الاميركية

تشارلستون الاميركية

سان فرنسيسكو

سان فرنسيسكو

شوارع هافانا

شوارع هافانا

عاصمة كوراساو

عاصمة كوراساو

بريستول

بريستول

بارانكو في البيرو

بارانكو في البيرو

newfoundland في كندا

newfoundland في كندا

Valparaíso في تشيلي عاصمة الالوان

Valparaíso في تشيلي عاصمة الالوان

باتايا الملونة

باتايا الملونة

Bo-Kaap في كايب تاون

Bo-Kaap في كايب تاون

هل مللتَ من المشهد المدني التقليدي مع الابنية الشاهقة الموحدة اللون والاسمنت الذي يغزو كل مكان وحتى المنتزهات التي باتت تشبه بعضها مهما كانت رائعة؟ لمَ لا تجرب زيارة هذه المناطق الرائعة حول العالم التي تشع بالألوان الجريئة لتقدم لك تجربة ستغني اقامتك ورحلتك وتجعلها مليئة بالحياة و..الالوان! اليكم اكثر الوجهات الملونة حول العالم!

السحر اللاتيني بين هافانا و ريو

انتقل في رحلة عبر الزمن حين تمر ضواحي العاصمة الكوبية هافان الملونة المميزة. ستجد مبانٍ ملونة بكاملها وسيارات قديمة في الشوارع الضيقة. انظر الى اسطح هذه الابنية واكتشف تصميمها الفريد الذي لا يشبه اي مكان آخر! اما في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لا يمكنك الا تشاهد المباني الملونة الجميلة في انحاء عدة من المدينة لكن تحديداً اكتشف منطقة Santa Marta حيث حول السكان امكنة سكنهم للوحات حقيقية!

الوان تخطف الانفاس في اميركا!

في مدينة تشارلسون الاميركية وتحديدا في ولاية كارولينا الجنوبية فاستمتع بسحر منطقة Rainbow Row حيث سترى اكثر من 13 منزلا متلاصقا من المرحلة الاستعمارية بالوان بالباستيل الهادئة حيث ان كل منها مختلف. وفي القارة الاميركية ايضاً انما في عاصمة جزيرة كوراساو ، ويلمستاد، فإن الابنية المشعة بالالوان تملأ الشوارع في الجزيرة الكاريبية. في وسط ويلمستاد ثمة مشاهد هندسية رائعة متأثرة بالاسلوب الهولندي. وفي Newfoundland في كندا فإن المباني المشيدة وفق الطراز الفيكتوري تتميز بالوانها التي تلفت الانظار وتحديدا في حي Saint John.

السحر الايطالي والانكليزي

ايطاليا محطة سياحية رائعة لكن تحديدا في مرفأ Vernazza ستجد جنة من الالوان تقدم مشهدا رائعا في منطقة Cinque Terre السياحية. 

وفي بريستول الانكليزية، تمتع بمشاهد المنازل الملونة في Cliftonwood تحديداً التي تتميز بشرفاتها المبنية وفق الطراز الفيتكوري. 

ساحات وقنوات مائية

زر ايضاً ساحة Rynek في مدينة فروكلاف البولندية التي تعتبر ساحة ملونة بالفعل. ستجد ايضا الكثير من المطاعم الخارجية للاستمتاع بهذا المزيج الفريد. وفي كوبنهاغن عاصمة الدنمارك ستجد قناة Nyhavn المائية التي بنيت في القرن السابع عشر، الى جانب الوانها المبهجة فثمة وجهة سياحية هامة في المكان حيث تمتلئ بالمقاهي والمطاعم ... 

خبايا ملونة

والى جنوب افريقيا وتحديدا ضاحية بو كاب في مدينة كايب تاون وهي منطقة متعددة ثقافيا ستجد منازل متلاصقة ملونة باشعاع، اما في ضاحية Barranco في العاصمة البيروفية ليما فثمة منازل ملونة خلابة متلاصقة مع رسومات الغرافيتي المميزة. 

بقع الوان وسط الضجيج

ونصل الى مدينة باتايا التايلاندية التي وان كانت شهيرة بحياتها الليلية فإنها ايضاً تجذب السياح المعجبين بجمالية مبانيها الملونة ايضاً. الامر نفسه ينطبق على سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة حيث ان المنازل في ساحة Alamo تعتبر ايقونة في الميدنة حتى انها مصورة على طابع بريدي فيها.

نختم مع اثنين من اجل المناطق الملونة، الاولى هي Valparaiso في تشيلي التي تعتبر موطنا للثقافة التشيلية حيث يعبر السكان عن ابداعاتهم ان كان عبر مبانيهم الملونة او على رسومات وغرافيتي على جدران الشوارع في المدينة الملونة، والثانية هي Provence-Alpes Cote d’Azur الواقعة على الريفييرا الفرنسية. منطقة Menton تحديداً هي المكان المثالي للغرق في سحر الهندسة الملونة بدءا من المرفأ والمنازل في القرية وكل تفصيل فيها.

شاهد الصور الرائعة واخبرنا ما هي الوجهة المفضلة لديك بينها؟