" ساحل أمالفي " جنة الجنوب الإيطالي

منازل ساحرة على منحدرات الجبال

منازل ساحرة على منحدرات الجبال

متعة الشواطئ على ساحل أمالفي

متعة الشواطئ على ساحل أمالفي

ساحل أمالفي وطبيعة ساحرة تخطف الأنظار

ساحل أمالفي وطبيعة ساحرة تخطف الأنظار

البلدة القديمة مازالت تعيش على الصيد

البلدة القديمة مازالت تعيش على الصيد

أشجار الليمون تحيط بكم في ساحل أمالفي

أشجار الليمون تحيط بكم في ساحل أمالفي

اذا كانت وجهتكم المفضلة أحد الشواطئ الساحرة حيث جمال الطبيعة والنباتات ترحب بكم أعلى الجبال والبيوت المعلقة وسط الصخور تحتضن بعضها البعض والقرى العريقة التي تحتضنها الجبال على طول الساحل، إذن ستجدون ضالتكم في هذه الجنة الساحرة جنوب إيطاليا.. ساحل أمالفي.

يجمع ساحل أمالفي مجموعة من القرى تعتبرها منظمة اليونسكو أحد مواقع التراث الإنساني لما تتميز به من خصوصية في طبيعتها الجمالية وموقعها على درجات من المنحدرات الجبلية.

وخلال التجول في أمالفي نرى البيوت الملونة مرصوصة على الجبل في تكوينات محببة تغري بالمعيشة فيها بعيداً عن صخب الحياة اليومية، وتتدلى النباتات والزهور من حولها في مشهد بديع على بانوراما مياه البحر المتوسط الساحرة حيث رحلات القوارب والتجديف والصيد وأشعة الشمس الدافئة المحببة.

ومن أكثر قرى أمالفي تميزاً مدينة بوسيتانو المبنية حرفيا وسط صخور الجبال على طول المنحدر والتى كانت مدينة للصيد في الماضي ثم صارت اليوم منتجعاً سياحياً فخماً شديد الجمال والثراء . 

وفي الطريق إلى الساحل نرى تعانقَ زرقة السماء بزرقة البحر في مشهد بديع يحمل أرق وأعذب المناظر الإيطالية الخلابة حيث منحدرات الجبال المزدانة بأشجار الليمون وأشجار الزيتون.

أما مدينة رافلو فهي تعتبر وجهة الأغنياء والمشاهير على الساحل الجنوبي في أمالفي لما لها من طبيعة مرفهة وخلابة تجعل العيون تتعلق بها وتشتاق لرؤيتها، وهي موطن لحدائق فيلا روفولو وتمتاز بالمتاجر السياحية ذات المنتجات المحلية اليدوية البديعة.

علاوة على ذلك توجد أماكن عديدة للتسوق في بلدة أمالفي وهي بلدة جميلة تقع في مقاطعة ساليرنو ذات شوارع ضيقة مليئة بالمحال التجارية والطرقات المحببة لمحبي جولات المشي، هذا بالإضافة إلى متحف المدينة البحري .

ولا يمكن زيارة أمالفي دون المكوث في منتجع سورينتو بموقعه المميز على جانبي المنحدرات المطلة على مياه خليج نابولي وجبل فيزوف، ويمكنكم تخيل جمال المشهد من وصف الموقع الخلاب .

وللذواقة وعشاق تجربة الطعام فسيجدون ما يفضلونه من وجبت ايطالية شهيرة كالبيتزا والمعجنات وهي الأطباق التي تطرأ إلى أذهانكم دوماً عند الحديث عن الطعام في أي مدينة إيطالية، إلا أن ساحل أمالفي يتميز بالمأكولات البحرية لاسيما وأن بعض القرى هناك تقوم فيها السياحة على الصيد مما جعل مطاعم المنطقة تتميز، حيث يجمع ساحل أمالفي ما لا يقل عن سبعة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان. 

إن ساحل أمالفي يعتبر وجهة سياحية مثالية للصيف للاستمتاع بالهدوء والمناظر الطبيعية الجميلة وأشعة الشمس الدافئة على الساحل الأزرق.وسوم: