أجمل المعالم الثقافية والتاريخية في أنطاليا

بيرجي

بيرجي

متحف أنطاليا

متحف أنطاليا

بوابة هادريان

بوابة هادريان

انطاليا مدينة ساحرة

انطاليا مدينة ساحرة

المدينة القديمة

المدينة القديمة

الميناء القديم

الميناء القديم

اسبندوس

اسبندوس

أصبحت أنطاليا مؤخراً وجهة سياحية مميزة لعشاق المناظر الطبيعية، واختارها الكثير من العرب خلال تخطيطهم لرحلات استرخائية وعائلية ممتعة.

ويتجه المسافرون الى أنطاليا للاستمتاع بشواطئها الساحرة ذات الرمال البيضاء، حيث تجمع انطاليا أفضل المنتجعات الشاطئية حول العالم.

وقبل توجهكم الى أنطاليا والاستمتاع بالعطلة في أجواء البحر المتوسط المميزة عليكم التعرف على أهم معالم هذه المدينة المذهلة لتكتشفوا انها ليست مجرد وجهة شاطئية:

1- البلدة القديمة

المدينة القديمة

تم تشييد هذه البلدة في العصر الروماني لهذا تمتلئ بالمباني الأثرية وبقايا تاريخية، كما شهدت فترة الحكم العثماني الذي خلف ورائه العديد من القصور الباهرة.

يمكنكم التجول على الأقدام في هذه البلدة والاستمتاع بأجواء  من التاريخ وخصوصاً عند بوابة القلعة ومسجد محمد باشا بأناقته الداخلية الفريدة والرخام الذي يكسوه بإتقان رائع.

2- الميناء القديم

الميناء القديم

يمكنكم عند ميناء البلدة القديم الحصول على جلسة هادئة في مقهى أو مطعم والاستمتاع بمنظر اليخوت الساحر وهي تجوب المياه الزرقاء الصافية.

كما يمكنكم التسوق بين متاجر أرقى العلامات ومشاهدة المباني التي عاش فيها لقرون التجار الذين اتخذوا من أنطاليا مركزاً تجارياً لهم بفضل موقعها المميز.

3- المتحف

متحف أنطاليا

يجمع متحف أنطاليا مجموعة من أروع المكتشفات الأثرية في التاريخ التركي، لذا فهو على قائمة الزيارات الأساسية لدى السائحين.

وتشمل المعروضات تاريخ تركيا الغني بدءاً من العصر البرونزي ثم الامبراطورية البيزنطية وعصر السلاجقة وصولاً الى فترة الحكم العثماني.

4- مسجد و مأذنة يلفلي

بنيت هذه المئذنة كمنارة في عهد السلطان السلجوقي علاء الدين قباذ وذلك في العصور الوسطى، وهي خير مثال للعمارة السلجوقية في أوج تقدمها.

تحولت المنارة بعد قرنين الى مئذنة مسجد وذلك بعد بناء المسجد المحيط بها، وهي من أهم معالم انطاليا بفضل شكلها المثمن المميز.

5- بوابة هادريان 

بوابة هادريان

 خلال العصر الهلنستي والروماني كانت أنطاليا محاطة بأسوار وبوابات عملاقة، ومن أهم البوابات التي تحولت الى معلم سياحي هي بوابة هادريان.

وقد بنيت هذه البوابة بسبب زيارة الامبراطور هادريان للمدينة حيث تطلبت الزيارة العظيمة بناء بوابات فاخرة ذات أقواس رخامية وأبراج منقوشة ومحفورة بزخارف وتبقت من هذه البوابات بوابة هادريان.

6- القلعة الرومانية 

تطل القلعة الرومانية على الميناء القديم وقد شيدت في القرن الثاني الميلادي لكن لم يتمكن المؤرخون من معرفة سبب بنائها.

ويعتقد الكثيرون أنها قد بنيت كبرج للمراقبة لحماية المدينة، وهي في هيئة برج اسطواني بإرتفاع 14 متر وتتيح للزوار اطلالة بانورامية رائعة للمدينة بكاملها، خصوصاً وقت الغروب.

7- اسبندوس

اسبندوس

تتميز منطقة اسبندوس بوجود المسرح الروماني وهو من أفضل المسارح القديمة الموجودة في العالم، ويشكل أهم معالم الجذب السياحي في تركيا.

وكانت منطقة اسبندوس مقراً للحكم في القرن الثاني الميلادي لكنها ولسبب غير معلوم أصبحت مهجورة فجأة، قبل أن يعود إليها السكان في القرن السابع.

8- بيرجي 

 بيرجي 

 منطقة تمتلئ بالمعابد الرومانية واليونانية حيث شهدت قديماً ملعباً للرياضة والمنافسات الحربية لهذا يمكن للزائرين أن يشعروا بالمجد فور دخولهم المكان.

وتمتلىئ المنطقة بعدة أماكن للزيارة مثل الحمام الروماني والبوابة الهيلنستية والأكروبوليس.

9- كهف كاراين 

عشاق المغامرة لا يفوتوا فرصة دخول هذا الكهف لدى زيارتهم لأنطاليا، وهو كان مقراً للبشر في العصور الحجرية لهذا يمتلىء بالآثار البشرية من الكتابات والرسوم على الجدران.

ويرى الزائرون في الداخل بقايا متحجرة لهؤلاء الذين قضوا أوقاتاً في هذا الموقع مثل العظام والأسنان والاواني والحلي.