15 مدينة مبهرة تضع العالم بين يديك 

كايب تاون

كايب تاون

فلورنسا

فلورنسا

كوزكو في البيرو

كوزكو في البيرو

كيوتو

كيوتو

نيو اورليانز

نيو اورليانز

لوانغ برابانغ

لوانغ برابانغ

شيانغ ماي

شيانغ ماي

سييم ريب في كمبوديا

سييم ريب في كمبوديا

بيروت

بيروت

برشلونة

برشلونة

تشارلستون

تشارلستون

روما

روما

سان ميغال دي اليندي

سان ميغال دي اليندي

سافانا

سافانا

بانكوك

بانكوك

المدن والمناطق التي تستحق الزيارة في العالم كثيرة جداً ولذلك قد لا يتوفر لنا الوقت الكافي لزيارتها والاستمتاع بسحرها جميعاً. من هذا المنطلق نحاول في "هي" ان نقدم لكم الافضل والاروع لتختاروا بعناية وتخططوا لرحلاتكم المقبلة، وفي هذا الاطار نقدم لكم اليوم افضل 15 مدينة حول العالم لزيارتها خلال هذا العام وفق استطلاع عالمي كبير اجراه موقع travel + leisure المتخصص في عالم السياحة والاجازات. فلنبدأ رحلتنا سوياً!

15- كوزكو(قوسقو) Cuzco – البيرو

يكفي ان نقول هذه المدينة كانت عاصمة امبراطورية الإنكا لنتأكد من انها موقع تاريخي مبهر واقع في جبال الانديز البيروفية. لا زالت الكثير من الآثار القديمة والحضور الهندسي الاسباني ماثلةً في كوكزو التي ترتفع 3400 متر عن سطح البحر. 

14- بانكوك – تايلاند

العاصمة التايلاندية بانكوك تتمتع بشهرة عالمية نظراً لضمها عوامل سياحية كبيرة فهي نابضة بالحياة الى جانب مواقعها الدينية والتاريخية وتحولها لمركز تجاري وموقع تسوق اساسي في آسيا والعالم.

13- سيام ريب Siem Reap – كمبوديا

اصبحت هذه المدينة تعرف بأنها منتجع كبير في شمال غرب البلاد. موطن لبقايا حضارة الانغكور ووسط مملكة "الخمير" التي كانت حاكمة في المنطقة بين القرنين التاسع والخامس عشر. الجميل انه تمت المحافظة على الآثار القديمة منها Angkor Wat (الذي يحضر على علم البلاد) والوجوه المجهولة المفورة على معبد Bayon الضخم. 

12- بيروت – لبنان

تمكنت من العاصمة اللبنانية من حجز مقعدها في القائمة وهي التي تحاول جاهدة اعادة اكتساب سمعتها السياحية المميزة. في بيروت حياة صاخبة ونابضة بالحياة وهي تتميز باسواقها الحديثة كما القدينة وتعتبر موطنا للسهر والحياة الليلية وابنيتها الحديثة الى جانب الخدمات السياحية الكثيرة فيها.

11- روما – ايطاليا

تحتفظ العاصمة الايطالية بموقعها بين افضل مدن العالم السياحية كونها تجمع بين العراقة والحداثة. في روما المئات من المواقع التاريخية الرومانية الى جانب الاسواق الحديثة ونمط الحداثة الجديد.

10- كايب تاون – جنوب افريقيا

مرفأ جنوب افريقيا الساحلي يقع على شبه جزيرة تطل على جبل Table. في كايب تاون كل شيء يحوي مناظر جميلة بدءا من المرفأ المزدحم والسفن التي تحط من مختلف العالم الى جانب المواقع السياحية الكثيرة. وفي كايب تاون السجن الشهير الذي قضى فيه المناضل نيلسون مانديلا فترة حكمه وتحول الان السجن الى متحف يزوره مئات الالاف. 

9- سافانا – ولاية جورجيا

مدينة في ولاية جورجيا الاميركية يفصلها عن ولاية كارولينا الجنوبية نهر "سافانا". تعرف المدينة بمنتزهاتها الكثيرة وهندستها القديمة. فيها الكثير من المواقع والسااحت الدقية المحاطة بالازهار والاشجار الباسقة. تتميز وسطها الهندسي التاريخي وخصوصاً كاتدرائية يوحنا المعمدان.

8- برشلونة – اسبانيا

مدينة برشلونة الاسبانية السياحية تستقطب الملايين من الزوار سنوياً وفيها مزيج رائع من اروع الشواطئ والتراث العريق هذا الى جانب انها موطن فريق كرة القدم العالمي الشهير. 

7- نيو اورليانز – ولاية لويزيانا

تعرف المدينة الواقعة بمحاذاة نهر الميسيسيبي قرب خليج المكسيك بـBig Easy وذلك بسبب نمط الحياة الذي لا يتوقف فيها ففيها مشهد موسيقي مزدهر ومطبخ متفرد يمزج بين الحضارات الفرنسية والافريقية والاميركية. وفي المدينة احتفالات سنوية كثيرة خصوصا Mardi Gras الذي يقام مع نهاية الشتاء ويتميز بعروضه التي تقدم في الشارع وحفلاته الصاخبة. 

6- كيوتو – اليابان

مدينة يابانية رائعة كانت في فترة تاريخية عاصمة البلاد. تقع على جزيرة هونشو وتضم الاف المعادب التاريخية الى جانب حدائق غناء وقصور امبراوطورية ومنازل خشبية تقليدية واضرحة تاريخية لطائفة الشينتو. تعرف كذلك بتقاليد خاصة خصوصاً عشاء Kaiseki الخاص الذي تقدمه فتيات الغيشا الشهيرات وثمة مطاعم كثيرة تتبع هذا النمط خصوصاً في ضاحية Gion. 

5- لوانغ برابانغ  Luang Prabang – لاوس

خيار غير متوقع لكن المدينة الواقعة في شمال الدولة الوسط آسيوية لاوس باتت مقصدا سياحيا عالميا مؤخراً. فموقع المدينة رائع اذا انها كوادٍ بين نهري ميكونغ و نام خان وتعرف باحتوائها العديد من المعابد البوذية التاريخية منها Wat Xieng Thong الذي يعود للقرن الـ16 و Wat Mai الذي يعتبر مقرّ المقاومة الشعبية في لاوس. 

4- فلورنسا – ايطاليا

تحدثنا بالامس تحديدا عن فلورنسا المدينة الايطالية التي تعتبر موطنا للفنون والثقافة والموضة فهي تضم اكثر من مليون قطعة فنية نادرة وتهد مهد اهم المصممين العالميين. (اطلع على مزيد التفاصيل)

3- سان ميغيل دي الليندي  San Miguel de Allende – المكسيك

في المكسيك الكثير من المواقع الرائعة لكن هذه المدينة التي تعود للحقبة الاستعمارية الاسبانية تعرف بهندستها الاوروبية التاريخية ومشهدها الفن والثقافي الغني الى جانب المهرجانات السنوية المميزة. لا تنسوا زيارة وسط المدينة الذي يضم كنيسة Parroquia de San Miguel Arcangel المبنية وفق الطراز القوطي الحديث الى جانب الابنية الزهرية الايقونية في الساحة الرئيسية، El Jardin، معبد سان فرنسيسكو هي من الاماكن المميزة ايضا.

2- شيانغ ماي Chiang Mai – تايلاند

المدينة التايلاندية الشمالية تكتسب شهرة متزايدة وضعتها في المركز الثاني. شيانغ ماي تعود لسنة 1200 وقسمها القديم ما زال يضم الجدرات والاثار القديمة جداً وتمت المحافظة عليها في وسط المدينة الديني. المدينة موطن لمئات المعابد القدينة والحديثة وخصوصاً Wat Phra (القرن الرابع العاشر) وWat Chedi Luang (القرن الخامس العشر) . كما تقام فيه العديد من المهرجانات السنوية التي تستقبل الاف من السياح.

1- تشارلسون – ولاية كارولينا الجنوبية

احتلت المركز الاول بمفاجأة لكنها فعليا تتمتع بتاريخ مذهل حيث انشئت سنة 1670 وتجد فيها الشوارع الحجرية الضيقة في كل مكان وتعج بالمنازل القديمة التي تعود لمرحلة ما قبل الحرب الاهلية. ومن ابرز معالمهم الحي الفرنسي الذي يتميز بهندسته الفريدة. زوروا ايضا the Battery Promenade و Waterfront Park وغير الكثير كل ذلك مع اطلالة مائية جميلة.