افكار رائعة لاكتشاف فلورنسا مدينة الفن والموضة والتاريخ

مدرسة desinare

مدرسة desinare

متحف غوتشي

متحف غوتشي

مشهد من المدينة

مشهد من المدينة

من عروض تقام دوريا في فلورنسا

من عروض تقام دوريا في فلورنسا

متحف ferragomo

متحف ferragomo

فلورنسا المشرقة

فلورنسا المشرقة

Ginarido Bardini

Ginarido Bardini

الوسط التاريخي لفلورنسا

الوسط التاريخي لفلورنسا

جولة رائعة في المنطاد

جولة رائعة في المنطاد

حدائق بوبولي

حدائق بوبولي

Cenacolo di Ognissanti

Cenacolo di Ognissanti

ثمة أسباب اساسية ورائعة تجعل مدينة صغيرة كـ فلورنسا الايطالية محط انظار الملايين من حول العالم حول العالم! فلورنسا الواقع بين سفوح توسكانة الخضراء لديها ما يزيد عن 1 مليون عمل فني من حقبة النهضة  وهي مصنفة بين اهم 10 مدن سياحية لهذا الصيف. اليكم كل ما تحتاجون معرفته عن فلورنسا الساحرة!

لماذا فلورنسا؟
محبو الفنون يعشقون فلورنسا هي حاضنة للفن بشكل كبير جدا حيث وكما ذكرنا تضم مئات الاف الاعمال الفنية النادرة بينها اعمال للفنان الشهير مايكل انجليلو وبوتيتشيلي. كذلك لعشاق الموضة حضة كبيرة حيث انها تعتبر موطنا لأشهر مصممي الازياء والدور العالمية كـ Gucci، Roberto Cavalli و Pucci. اضف الى ك ذلك المشاغل الحرفية الرائعة والتحف الفنية المنتشرة في كل مكان. فلورنسا قلب النهضة الايطالية مليئة بالهندسة المميزة خصوصاً من خلال الكاتدرائيات الشاهقة والمباني التاريخية. ولمزيد من السحر فان المنطقة الريفية التوسكانية ستنقلك لمستوى آخر من السحر خصوصاً من خلال الطعام الايطالي التقليدي اللذيذ. 

ما يجب ان تروه
من اهم معالم فلورنسا حدائق Boboli التي تشكل واحة خضراء رائعة وسط شوارع المدينة الضيقة والحجرية. استكشف جماليتها والمسرح القديم فيها وايضاً المغاور القريبة وغيرها. اما كنيسة Branacci في هي صغيرة لكنها تعج باعمال فنية رائعة من القرن الـ15 تمثل حقبة النهضة بشكل دقيق ولا يجب تفويت زيارة اليها. زوروا ايضا متحف Cenacolo di Ognissanti المليء باللوحات العالمية النادرة ومدرسة Desinare للطبخ حيث ستتعرفون الى اصول المطبخ الايطالي الفريد لتجربة لن تنسوها طويلا.

اما محبو الموضة سيجدون ما يبحثون عنه من شغف وتاريخ في متحف Gucci الفاخر ومتحف Ferragomo المميز لتتعرفوا الى تفاصيل واسرار هذين المتحفين.

واحة Giradino Bardini تقدم مناظر جميلة للمدينة في اي وقت من العام وينصح بزيارتها خصوصاً في الربيع حين تنبت زهرة الـwisteria البنفسجية. 

واخيرا من افضل الطرق لاكتشاف فلورنسا باسلوب مختلف هو ركوب المنطاد الهوائي من منطقة Chianti في ريف فلورنسا حيث سترى القصور التاريخية والحقول الزراعية والقرى المتناثرة... 

متى تزوروها؟
قد يكون شهرا يوليو و اغسطس غير مناسبين كثيرا للزيارة نظراً للحرارة والرطوبة العاليتين في هذه الفترة وايضا في اغسطس بعض المطاعم والمتاجر تقفل ابوابها للعطلة. في الربيع والخريف (ابريل – يونيو و سبتمبر – اكتوبر) المناخ ملائم تماماً لكن المدينة مليئة بالسياح. فان اردت تجنب الحشود الكثيرة زر فلورنسا بين نوفمبر و فبراير حيث الشتاء المعتدل ان كان لا مشكلة لديك من حمل مظلة في اوقات كثيرة.

التنقلات
وسط المدينة التاريخي Centro Historico يمكن السير عبره بسهولة خصوصاً لان معظم المساحة مخصصة للمشاة. للتنقلات ثمة شبكة من الباصات تتنقل في الشوارع الضيقة للوسط التاريخي هذا الى جانب سيارات التاكسي الموجودة بكثرة.