انشاء اطول جسر مشاة في السعودية

انشاء اطول جسر مشاة في السعودية

انشاء اطول جسر مشاة في السعودية

موقع الجسر بالنسبة لخرائط جوجل ايرث

موقع الجسر بالنسبة لخرائط جوجل ايرث

انشاء اطول جسر مشاة في جدة

انشاء اطول جسر مشاة في جدة

تحظى الواجهة البحرية في عروس البحر الاحمر جدة بخطة تطويرية خاصة، بصفتها تمثل احدى المعالم الحضارية و السياحية الهامة في مدينة جدة، و لانها تشكل مرفقاً ترفيهياً هاماً للمقيمين و الزوار.

و في اطار هذه الخطة التطويرية تشهد جدة و تحديدا من خلال مشروع تطوير كورنيش مدينة جدة الشمالي، البدء في اعمال انشاء اطول جسر مشاة في المملكة بطول 650 م، وفقا لما اعلنته امارة منطقة مكة المكرمة. 

مشروع تطوير كورنيش مدينة جدة الشمالي
ياتي انشاء جسر المشاة الاطول في السعودية، و الذي يشرف على اعماله مجموعة كبيرة من المهندسين و المقاولين، و من المؤمل الانتهاء منه قريباً، من ضمن اعمال تنفيذ مشروع تطوير الكورنيش الشمالي للمرحلتين الرابعة و الخامسة، الجاري تنفيذه حاليا على امتداد ساحل البحر الاحمر من ميدان النورس شمالاً، بطول يزيد على اربعة كيلومترات، و بتكلفة اجمالية قدرت بـ 800  مليون ريال.

و يتميز مشروع تطوير الكورنيش الشمالي الذي يرعاه مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة، الامير خالد الفيصل، بخدمات تشمل جميع الفئات و الاعمار، حيث سيتضمن منطقة ترفيهية و شواطئ رملية و جلسات مظللة و منطقة العاب للاطفال و ممرات و كوبري المشاة، و بناء مرافق ترفيهية و جمالية متميزة وفق معايير و مواصفات عالمية متطورة باطلالة مباشرة على البحر، بالاضافة الى الخدمات و المواقف و المسطحات الخضراء.